Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/11/2006G Issue 12479محليــاتالثلاثاء 07 ذو القعدة 1427 هـ  28 نوفمبر2006 م   العدد  12479
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الدعوة مفتوحة للمواطنين والمواطنات
انطلاق فعاليات (أسبوع العلوم والتقنية) السبت القادم بمدينة الرياض

* الرياض - غازي القحطاني:
يرعى معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور صالح بن عبدالرحمن العذل السبت القادم حفل افتتاح فعاليات (أسبوع العلوم والتقنية) الذي تنظمه المدينة في مقرها بمدينة الرياض خلال الفترة من 11-16 ذي القعدة 1427هـ الموافق 2-7 ديسمبر 2006م.
وستكون الفرصة متاحة للمواطنين والمواطنات والمهتمين بالعلوم وتقنياتها لحضور جميع فعاليات أسبوع العلوم والتقنية التي تمتد يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الثالثة والنصف عصراً، وقد خصصت المدينة قاعة للنساء اللاتي يرغبن في الحضور، فضلاً عن تخصيص يوم الخميس لهن لزيارة المعرض المصاحب.
وسيتم التركيز خلال فعاليات (أسبوع العلوم والتقنية) على العرض المباشر والتفاعل مع الزائرين من المواطنين وطلبة المدارس والجامعات من خلال النقاش المفتوح والرد على الاستفسارات المطروحة، بهدف نشر الوعي العلمي بين أفراد المجتمع، وإبراز قدرات الباحثين السعوديين في المجالات العلمية، ومد جسور التواصل بين المدينة وأفراد المجتمع.
وتشمل فعاليات الأسبوع إقامة محاضرات وبرامج علمية ومعرض مصاحب تستهدف مناقشة الموضوعات العلمية التي تحظى باهتمام المجتمع، وستتوزع هذه الفعاليات بين المحاضرات العلمية العامة في مجالات مختلفة وكذلك تقديم عرض لبعض إنجازات المدينة في المجالات العلمية والتقنية.
وستقدم المحاضرات العلمية للحضور بأسلوب علمي شيق وجذاب ويقرب المفاهيم العلمية من أذهان الجميع، من خلال خمسة برامج متنوعة، بحيث يخصص لكل برنامج من البرامج العلمية يوم كامل، يتم فيه تغطية عدد من الموضوعات العلمية تشمل الأقمار الصناعية والطيران والفلك ونظم المعلومات والزلازل والبترول والطاقة، كما تشمل التقنيات الحيوية والمياه والبلاستيك والمواد المشعة والحاسب الآلي.
ويصاحب هذه الفعاليات المعرض العلمي يحتوي على العديد من التجارب العلمية التفاعلية والملصقات التعليمية بالإضافة إلى الوسائل ذات الوسائط المتعددة، والمجسمات والعينات في المجالات العلمية المختلفة التي يغطيها هذا الأسبوع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved