Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/11/2006G Issue 12479محليــاتالثلاثاء 07 ذو القعدة 1427 هـ  28 نوفمبر2006 م   العدد  12479
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

لتدريب وتأهيل الشباب في القطاع الخاص
مؤسسة (الجزيرة ) توقع اتفاقية تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية منتهية بالتوظيف

* الرياض - حسين فقيه:
وقعت صباح أمس مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر مع صندوق تنمية الموارد البشرية اتفاقية تعاون تدريب وتأهيل مرتبط بالتوظيف لعدد من الشباب السعودي، وتشمل الاتفاقية تدريبهم في عدد من المجالات الفنية والصحفية والإدارية بالمؤسسة.
مثل صندوق تنمية الموارد البشرية في توقيع الاتفاقية الأستاذ أحمد بن محمد الغامدي مدير فرع الصندوق بحضورباحث التوظيف صالح الفضلي و الاستاذ عبدالله اليمني رئيس خدمات العملاء، ومن (الجزيرة) مدير شؤون الموظفين رضا المصباحي بحضور الأستاذ فهد المقحم أخصائي شؤون الموظفين.
وجرى خلال توقيع الاتفاقية تبادل الحديث فيما يخص التعاون بين مؤسسة الجزيرة وصندوق التنمية لسعودة الوظائف ودعم الشباب السعودي وتأهيله. وأوضح مدير شؤون الموظفين المصباحي أن مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر حريصة كل الحرص على استقطاب الشباب السعودي المؤهل لشغل الوظائف الإدارية والفنية والتحريرية بالمؤسسة.
مضيفاً أن المؤسسة حرصت على رفع قدرات الموظف السعودي من خلال قيام المؤسسة بإنشاء مركز للتدريب والتطوير داخل المؤسسة معتمد ومصرح به من قبل (المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني) وذلك من أجل صقل قدرات الموظف السعودي سواء للذين هم على رأس العمل أو من يتم استقطابهم حتى يكونوا قادرين على الإبداع في المهام المناطة بهم التي تأتي بالنفع على الصالح العام.
كما عرض المصباحي خلال التوقيع التطورات التي حققتها المؤسسة في توظيف المواطن، ومنها التعاون مع (المعهد الملكي بالرياض) في مجال (الطباعة) للعمل بمطابع المؤسسة وتم ترشيح عدد من طلبة المعهد الملكي وخضوعهم للتدريب مدة ثلاثة أشهر على رأس العمل وبعد تجاوز بعض الطلبة التدريب تم تعيينهم على وظائف (فني طباعة) بمطابع المؤسسة، وما زال التواصل مفتوحا مع المعهد الملكي لاستقطاب المزيد من الشباب المؤهل، والتعاون مع صندوق عبداللطيف جميل للتأهيل المهني والحرفي في مجال (التصوير الفوتوغرافي) وتم الاتفاق على قيام الصندوق بترشيح عدد من المصورين السعوديين للعمل في المؤسسة، وبعد ذلك تم تدريب من وقع عليهم الاختيار بمركز التدريب بالمؤسسة وبعد نجاحهم خلال فترة التدريب تم انخراطهم بالعمل بالمؤسسة.
ويذكر مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة الرياض أحمد الغامدي أن الصندوق يسعى إلى تسهيل توظيف السعوديين في القطاع الخاص من خلال التدريب الجيد الذي يلبي الاحتياجات الوظيفية في سوق العمل. ويمثل فرع الصندوق بمنطقة الرياض مرآة واضحة تعكس الدور الفعال للصندوق، فبالرغم من حداثة النشأة فقد تمكن الفرع من تحقيق مساهمة بارزة في تسهيل توظيف السعوديين في القطاع الخاص، وبإيجاز إحصائي لعام 2006م:
أبرم الفرع اتفاقيات مباشرة مع أكثر من (240) منشأة في منطقة الرياض ساهمت في توفير ما يتجاوز 25.800 وظيفة للكوادر الوطنية، يشمل ذلك تقديم التدريب اللازم لتلبية متطلبات الوظائف. أما الاتفاقيات التي تمت عن طريق ممثلي الصندوق بمكاتب العمل بمنطقة الرياض مع المنشآت فقد تجاوز عددها (3.912 اتفاقية) لتوظيف (8.469 موظفاً)، في حين بلغ عدد المنشآت التي أجرت تعديلات على خطة التوظيف (118) منشأة ساهمت في توفير (823) وظيفة جديدة.
كما شارك الفرع بدور أساسي في برنامج إقراض الطلاب في دورته الأولى، حيث قام قسم التدريب بالفرع بكافة الإجراءات التنفيذية لتوقيع اتفاقيات تمويل الطلاب والطالبات، وذلك من خلال 3 كليات خاصة و37 معهد تدريب أهلي.
وشكر الغامدي خلال اللقاء الجزيرة على ما تقوم به من مجهودات لتوظيف الشباب السعودي ودعمهم للانخراط في القطاع الخاص، ومشيداً بالاتفاقية التي تم توقيعها لما توفره من وظائف حيوية لعدد من التخصصات الفنية والصحفية والتي تعد مطلباً لسوق العمل وممتدحاً مركز التدريب والتطوير داخل المؤسسة والمعتمد من قبل المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved