Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/11/2006G Issue 12479الريـاضيـةالثلاثاء 07 ذو القعدة 1427 هـ  28 نوفمبر2006 م   العدد  12479
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أمين عام مجلس جمهور الهلال بالشرقية يوضح لـ( الجزيرة ):
عبد الهادي الدوسري متناقض يمارس انتقائية في إدارته ويتشدد في مباريات الهلال

تلقت (الجزيرة) رداً تعقيبياً من محمد العريني الأمين العام لمجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية على ما ذكره عبد الهادي الدوسري مدير إدارة استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حول ملابسات الدخول المتأخر للجماهير الهلالية في مباراة القادسية والهلال (0 - 1 ) واتهام العريني إدارة الملعب بالتضييق على جماهير ناديه وقبضها لمبالغ مضاعفة لقيمة تذكرة الدخول المخصصة للدرجة الثانية من 15 ريالاً إلى 30 ريالاً.
وقال العريني ل(الجزيرة): إذا كان الأخ عبد الهادي الدوسري مصراً على أن جميع الملاحظات والمخالفات التي حدثت في مباراة القادسية هي مجرد افتراء وشكوى كيدية فأود أن أوجه له سؤالين قبل أن أبدأ بردي هل دخل محمد العريني لساحة الملعب وغرف اللاعبين قبل وبعد المباراة أم لا؟
إذا كنت تمنعني دائماً من الدخول لماذا لم أفترِ عليك سابقاً وافتريت الآن؟
الحقيقة عكس ذلك تماماً وهي أنني في جميع مباريات الفريق الهلالي في الدمام أدخل لساحة الملعب وغرف اللاعبين قبل المباراة وبعدها وإذا لزم الأمر بين شوطي المباراة.
إذاً أين ردة الفعل التي تدّعيها وكيف يكون هناك ردة فعل لفعل لم يحدث من الأساس وهو منعي من أداء مهامي ولا أنكر أنك كنت تحاول منعي دائماً من الدخول وتعرقل عملي، لكن في نهاية الأمر كنت ترضخ وتتجاوب وتسمح لي بالدخول لأسباب تعرفها أنت جيداً.
أما عن تواجدي في المنصة فهو لا يتعارض مع أداء مهامي مع العلم أنني أقوم بدفع قيمة تذكرة دخول 300 ريال كأي مشجع هلالي متواجد في المنصة ولدي الإثبات على صحة كلامي رغم إمكانية دخولي للمنصة مجاناً برفقة إدارة النادي، لكن لقناعتي أن هذا حق من حقوق الفريق المستضيف أحرص على الالتزام بذلك.
ومن خلال ردودك الدائمة سواء كانت لي شخصياً أو من خلال الصحف حيث إن النظام لا يسمح إلا بدخول اللاعبين المشاركين في المباراة وأعضاء الفرق من مدربين وإداريين وإخصائيي العلاج فقط، وهذا كما هو منصوص في قرار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رقم (1523).
ولا خلاف في ذلك بل أتفق معك في احترام القرار وأتعاون معك في تطبيقه، لكن ما هو السبب في التشدد وتطبيق اللوائح على الهلاليين والتساهل مع منسوبي وجماهير الأندية الأخرى، وإذا كان العذر أن المباراة تحت تنظيم إدارة النادي المستضيف فهذا نظام يطبق للموسم الرياضي الحالي وممارساتك ضدنا وتغاضيك عن غيرنا يعودان لعدة مواسم سابقة.
أما عن نفاد التذاكر فذكرت في بداية ردك التالي: (إن مهمة طبع وتسويق التذاكر هذا الموسم من اختصاص الأندية، وهي أحرص على مواردها وأن ما حصل من نقص يرجع ذلك لقلة خبرة الأندية وإن شاء الله سوف نشارك الأندية في التقدير للأعداد في المباريات القادمة نظراً لخبرتنا الطويلة في هذا المجال) بمعنى أنه ليس لك أي علاقة بهذا الجانب، وفي نهاية ردك قلت (فكان ذهابي لأني على اتصال دائم مع المنظمين بالاستاد من خلال أجهزة الاتصال اللاسلكية المحمولة، وقد أشرفت على حل المشكلة وتوفير التذاكر اللازمة ودخول جميع الجماهير إلى الاستاد).
لماذا تجاهلت ولم تذكر متى حُلت المشكلة وهو نهاية الشوط الأول من المباراة وتطرقت لحل المشكلة دون تحديد الطريقة التي حُلت بها.. هل كانت من خلال إدخال الجماهير بدون تذاكر وتحصيل مبالغ مالية منهم في مخالفة صريحة للأنظمة التي دائماً تدَّعي الالتزام بها وتطبيقها، والأدهى من ذلك مضاعفة سعر التذكرة ليتحوَّل من 15 ريالاً إلى 40 ريالاً.. تجاهلك لكل هذه الأمور في تعقيبك يثير الشكوك ويدخل الريبة في الأنفس.
ولكي أؤكد لك ولغيرك أنني لا أفتري على أحد فليعلم الجميع أن أعداداً كبيرة من هذه الجماهير ستتقدم بشكوى رسمية لمدير مكتب رعاية الشباب بالشرقية لإيضاح أسباب ما حصل لهم من عملية نصب واستغلال مطالبين بفتح تحقيق رسمي يبين من المتسبب ومن المستفيد؟
وإضافة إلى ذلك نحن نتساءل كيف يعلن نادي القادسية أن عدد الحضور تجاوز الـ 13 ألف مشجع ثم يصرح رئيسه ويقول إنهم طبعوا 10 آلاف تذكرة فقط وإدارة الملعب تقول إنها استلمت خمسة آلاف تذكرة فقط وكل هذا يثبت أنه هناك جمهور بالآلاف دخل بدون أي تذاكر رسمية وهم مستعدون للشهادة والمصادقة على صحة ما ذُكر أعلاه من خلال التواجد في أي جهة تطلبهم للإدلاء بشهادتهم.
أما عن ادعائك أنه لم يسبق لي أن ناقشتك في أمر يخص الجمهور فهذه والله مصيبة ولا يوجد لدي رد إلا قولي حسبي الله ونعم الوكيل تتهمني بالافتراء عليك وتقوم بالافتراء عليَّ يا أخي الكريم، لا تنه عن خلق وتأتي بمثله.
وإذا كنت لا تفرِّق بين أدوار مجلس الجمهور ودور الرابطة فهذه مشكلة لأنك في منصب مدير استاد، لذا يفترض أن تكون على دراية وعلم بهذه الأمور لا أن تطلب مني تنظيم الأهازيج وهو دور رئيس رابطة الجمهور.
فهذا يدل على جهلك بكثير من الجوانب التي تخص الجماهير رغم أنهم هم الفئة التي تتعامل معها من خلال مهام عملك الموكلة إليك كمدير استاد.
وأما عن موضوع زيارة القنصل الأمريكي التي تجاهلت الرد عليها في تعقيبك لعلمك أن كلامك السابق، وهو أنه لم يكن لمجلس الجمهور الهلالي أي دور والحقيقة هي كالتالي: نحب أن نشير بخصوص زيارة سعادة القنصل الأمريكي بالظهران إلى أنه تم التنسيق مع سعادته بعد طلب من سكرتيره الأستاذ إبراهيم نور فكانت توجيهات معالي الشيخ فيصل الشهيل بضرورة استقبال القنصل وكلف بهذه المهمة الأمين العام للمجلس الأستاذ محمد العريني وتم تنسيق الزيارة قبل المباراة بيومين وهذا ما يتنافى مع قول عبد الهادي الدوسري إن التنسيق تم عن طريق رعاية الشباب لأن النادي لم يصله شيء والجميع لم يعلم عن زيارة القنصل سواء رئيس النادي سمو الأمير محمد بن فيصل أو عضو مجلس الإدارة الأستاذ عبد الرحمن البابطين أو مدير الفريق الأستاذ عادل البطي وكذلك مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال المهندس علي السمراني جميعهم كانوا متواجدين في الملعب وعلموا بالزيارة من الأمين العام للمجلس الأستاذ محمد العريني، وليس من أي طرف آخر وباستطاعة إدارة الصحيفة التأكُّد من صحة هذه المعلومة من إحدى الشخصيات المذكورة سابقاً.
وكما هي عادتك وأسلوبك الانتقائي في التعامل مع الجماهير كان نفس الشيء في تعقيبك، حيث انتقيت ما تريد وقمت بالرد عليه وتجاهلت ما لا تستطيع تبريره.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved