Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/11/2006G Issue 12481الاقتصاديةالخميس 09 ذو القعدة 1427 هـ  30 نوفمبر2006 م   العدد  12481
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يعقد لقاءه الأول بالمملكة

* جدة - الجزيرة:
عقد الاتحاد الدولي للنقل الجوي بالمملكة لقاءه الأول خلال هذا الأسبوع لمراجعة مستجدات وتطورات الصناعة والإبقاء على قنوات حوار مفتوحة بين المعنيين في الصناعة لرفع كفاءة صناعة النقل الجوي، السلامة ومستويات الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا برئاسة الدكتور مجدي صبري، مساعد المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقد كان من أبرز المواضيع التي تم طرحها مناقشة بادرات الصناعة العالمية التي يقودها الاتحاد، لتحسين الأوضاع المالية، حيث خسرت شركات الطيران ما يزيد عن 40 مليار دولار منذ 2001م . ويقود الاتحاد عدداً من المبادرات على مستوى العالم بهدف تقليص النفقات بما في ذلك حملة الوقود التي وفرت ما يزيد على ملياري دولار خلال العام الماضي. بما في ذلك برامج تيسير أعمال السفر بلامنافسة بالإضافة إلى الأنظمة والتطبيقات التي تؤدي إلى تبسيط إجراءات السفر وشحن البضائع، وتحقيق مستويات عالية من الكفاءة من خلال خفض المصاريف وتسريع الإجراءات، إضافة لخلق فرص الأعمال وازدهارها. حيث سيؤدي تطبيق برنامج التذاكر الإلكترونية لتحقيق وفر يزيد عن الثلاثة مليارات دولار سنوياً وييسر إجراءات سفر العملاء.
ومن ضمن المواضيع التي ناقشها اللقاء، موضوع السلامة والتي تعتبر من أولويات الشركات الأعضاء والعملاء والحكومات، وتم تقديم عرض عن مشروع السلامة من ست نقاط الذي طوره الاتحاد بالتعاون مع شركات الطيران. والذي سيكون شرطاً أساسياً لعضوية الاتحاد اعتباراً من 2008م إذ تم تسجيل عدد 123 شركة طيران حصلت على اعتماد الاتحاد لها باجتياز فحص عمليات السلامة، منها 12 شركة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من بينها الخطوط الجوية السعودية.
وقد تميز هذا اللقاء، بمشاركة ما يزيد عن مائتي مشارك من مختلف قطاعات الصناعة الرسمية والتجارية من ناقل وطني وشركات طيران تعمل بأسواق المملكة، وممثلين من الهيئة العامة للطيران المدني، والمشغلين الأرضيين، وأنظمة الحجز العالمية، ووكالات السفر والسياحة.
يذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي يمثل250 شركة طيران تنقل بنسبة 94% من إجمالي حركة النقل الجوي العالمية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved