Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/11/2006G Issue 12481الريـاضيـةالخميس 09 ذو القعدة 1427 هـ  30 نوفمبر2006 م   العدد  12481
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مفاجأة مذهلة في جوائز الاتحاد الآسيوي
الناشئ القطري خلفان إبراهيم أفضل لاعبي القارة

* أبو ظبي- تغطية- سلطان المهوس:
اعلن الاتحاد الآسيوي أمس عن جوائز العام لنجومه وشخصياته ومنتخباته واتحاداته الوطنية الأفضل خلال عام 2006 خلال حفل ضخم أقيم بقصر الامارات في العاصمة أبوظبي. وحصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا لهذا العام القطري خلفان إبراهيم خلفان لاعب نادي السد والمنتخب القطري. وفاز نجم الهلال والمنتخب السعودي محمد الشلهوب بالمركز الثاني. بينما كان المركز الثالث من نصيب نجم القادسية والمنتخب الكويتي بدر المطوع ونال جائزة الماسة الآسيوية التي يمنحها الاتحاد الاسيوي للشخصية التي قدمت الكثير للقارة ذهبت هذه المرة على عكس ما توقعه كثيرون إلى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأنه أول من أطلق شعار (المستقبل لآسيا).
واكتسحت الكوريتان الشمالية والجنوبية باقي الجوائز. فحصلت كوريا الشمالية على ثلاث جوائز هي جائزة أفضل مدرب وحصل عليها تشوي كوانك سوك مدرب منتخب الشابات الفائز ببطولة كأس العالم والذي فاز بجائزة أفضل منتخب للسيدات أيضا.
كما نالت كوريا الشمالية جائزة أفضل اتحاد وطني. أما كوريا الجنوبية ففازت بجائزتين هما جائزة أفضل فريق وحصدها نادي تشونبوك بطل دوري أبطال آسيا 2006 وجائزة اللعب النظيف وذهبت للاتحاد الكوري الجنوبي. اما جائزة أفضل لاعب صاعد اقتنصتها لأول مرة على مستوى الجوائز لاعبة صينية تفوقت على أقرانها من الذكور هي مازياوزو.
كما حصلت اللاعبة نفسها على جائزة أفضل لاعبة آسيوية أما جائزة أفضل منتخب فذهبت كما هو متوقع إلى منتخب أستراليا الذي تمكن من بلوغ الدور الثاني في كأس العالم 2006 بألمانيا.
وكرر الحكم السنغافوري شمسول مايدين الانجاز الذي حققه العام الماضي وفاز بجائزة أفضل حكم. ولم تخرج اليابان خالية الوفاض من جوائز العام حيث حصلت على جائزتين هما أفضل منتخب لكرة الصالات وأفضل لاعب لكرة الصالات وحصل عليها كينشيروكوجوري. وكان الاتحاد الآسيوي وضع هذا العام معايير جديدة للاختيار خاصة بالنسبة لجوائز اللاعبين واللاعبات حيث اعتمد على تقارير فنية لاختيار أفضل لاعب في كل مباراة ضمن المسابقات الآسيوية سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved