Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/12/2006G Issue 12483فـنالسبت 11 ذو القعدة 1427 هـ  02 ديسمبر2006 م   العدد  12483
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الجائزة قيمتها 100 ألف دولار وسبق أن كرمت فنان العرب وآخرين
نجاة الصغيرة تنال جائزة (هؤلاء أسعدوا الناس)


* الرياض - دبي - فن:
قرر المكتب الثقافي للشاعر الراحل سلطان بن علي العويس منح جائزة (هؤلاء أسعدوا الناس) في حقل الطرب والغناء 2006، إلى الفنانة المتميزة (نجاة الصغيرة) تقديرا لمسيرتها الفنية الرائدة في عالم الأغنية، وتثمينا لدورها البارز الذي امتد تأثيره إلى أجيال لاحقة لتشكل مدرسة وجدانية عبر صوت مخملي دافئ ترك أثرا عميقا في النفوس.
وقد صرح حميد بن علي العويس أن جائزة (هؤلاء أسعدوا الناس) هي نسيج مستقل من فكر الشاعر الراحل سلطان بن علي العويس الذي أراد من خلالها تكريم مبدعين عرب قدموا في ميدان الفن طيلة عقود ما يستحق التقدير والاحترام.
وأضاف حميد بن علي العويس أن جائزة (هؤلاء أسعدوا الناس) هي خارج إطار جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية وخارج إطار جائزة سلطان بن علي العويس للإنجاز الثقافي والعملي التي تمنحها ندوة الثقافة والعلوم، ورغم أنها جائزة مستقلة إلا أنها تعتبر متممة للجائزتين السابقتين حيث أرادت من خلالها عائلة العويس أن تنهج نهج الشاعر الراحل وأن تعيد إحياء هذا التقليد الإيجابي المتفرد في حقل الفن عبر تكريم الرموز البارزة التي أسعدت الناس وأثرت في قلوبهم وبثت الفرح في حياتهم.
وقال حميد بن علي العويس إن جائزة (هؤلاء أسعدوا الناس) مُنحت أول مرة في العام 1997 إلى كل من دريد لحام وعادل إمام ومحمد عبده وحسين عبد الرضا وسعد الفرج. ولكن رحيل الشاعر سلطان بن علي العويس حال دون منحها ثانية، غير أن عائلة العويس قررت إحياء ذكرى الشاعر الراحل عبر منح الجائزة مرة أخرى على أمل أن تستمر مستقبلا.
مضيفاً بأن قيمة الجائزة تبلغ مائة ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى ميدالية ذهبية يحمل وجهها الأول اسم سلطان بن علي العويس محاطا ببيت شعر من نظم سلطان:
وطني دمي ينساب بين جوانحي
فكأنه والروح فيّ سواء
ويحمل الوجه الآخر صورة الفنانة القديرة (نجاة الصغيرة)، بالإضافة إلى شهادة تقدير صادرة عن المكتب الثقافي للشاعر سلطان بن علي العويس.
واختتم حميد بن علي تصريحه قائلا إن إحياء هذه الجائزة عبر منحها إلى فنانة عملاقة بقامة (نجاة الصغيرة) يعني الكثير بالنسبة لذكرى شاعر أحب المبدعين العرب في جميع الحقول فأوقف جزءا من أمواله لتكريمهم وتعزيز مكانتهم نظير ما قدموه من عطاءات ساعدت على نشر الثقافة الجماهيرية وجمعت كل العرب في بوتقة هم واحد وحلم مشترك.
يذكر أن حفل تكريم (نجاة الصغيرة) يقام يوم الاثنين 18 ديسمبر 2006 في فندق جراند حياة بدبي ويتوقع أن يحضره عدد كبير من الشخصيات العامة من داخل الإمارات وخارجها، ويتوقع أيضا أن يحظى الحفل بتغطية إعلامية، ومن المتوقع أن تصل الفنانة نجاة إلى دبي يوم الجمعة الموافق 15-12-2006م.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved