Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/12/2006G Issue 12483الاقتصاديةالسبت 11 ذو القعدة 1427 هـ  02 ديسمبر2006 م   العدد  12483
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

نخبة من خبراء الموارد البشرية يقدمون برامج تدريبية لرفع قدرات المديرين

يطلق مركز التدريب بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض عدداً من البرامج المتكاملة لمديري المستقبل يقدمها نخبة من خبراء الموارد البشرية لرفع قدرات مديري الشركات والمؤسسات في كافة القطاعات وإكسابهم الخبرات العلمية التأهيلية لفنون علوم الإدارة والتعامل مع كافة المتغيرات التي تؤهلهم للتفوق بالأعمال المتعلقة بالمديرين.
ويختص البرنامج الأول بعنوان إعداد المديرين الجدد ويبدأ خلال الفترة من 13-1- 1427هـ إلى 6-3-2006 بإعداد وتأهيل المشاركين للعمل بوظيفة مدير إدارة بمنشآت الأعمال من خلال التعرف على الإطار العام المتكامل للوظيفة والمفاهيم الحديثة في علم وفن الإدارة، إلى جانب الإجراءات الإدارية المتبعة في الأعمال المتعلقة بمدير إدارة.
ويتناول البرنامج تنمية مهارات المدير في اتخاذ القرارات، الاتصالات، إدارة اللجان والاجتماعات، حل النزاعات، تقييم الأداء، الإشراف والمتابعة إلى جانب تنمية الإبداع والابتكار لدى المدير ودوره في خلق مناخ مناسب للعمل.
كما يتناول البرنامج الثاني (الإدارة الفعالة للمشاريع pmp الدورة التأهيلية لشهادة مدير مشاريع معتمد دوليا) الذي يبدأ خلال الفترة 17-28-2-2007م تزويد جميع العاملين في إدارة المشاريع طبقا لأدوارهم ومسؤولياتهم بالطرق والأساليب الفعالة في مجال إدارة المشاريع التي تمكنهم وتساعدهم على اتخاذ القرارات المناسبة خلال المراحل الرئيسية من دورة حياة المشروع بالإضافة إلى مجالات المعرفة الخاصة بكل مرحلة على حدة.
ويتناول البرنامج تغطية أساسيات ومبادئ إدارة المشروعات بصفة عامة في جميع المجالات، وتغطية الإطار الشامل لإدارة المشروعات عن طريق تكامل العمليات الرئيسية مع مجالات المعرفة الخاصة بالمشاريع.
ويختص البرنامج الثالث بعنوان (بناء وتأهيل فرق العمل عالية الأداء وذاتية التوجه) الذي يبدأ خلال الفترة من 16-19- 12-2006م تنمية مهارات بناء وقيادة وتطوير فرق العمل عالية الأداء وذاتية التوجه لمواجهة التحديات المستقبلية.
ويتناول البرنامج مشكلات العصر الحديث ودور فرق العمل في مواجهتها، ودور قائد فريق العمل في إنشاء ذاتية التوجه لفرق العمل ومشكلات فرق العمل وكيفية مواجهتها.
ويختص البرنامج الرابع بعنوان (التخطيط التشغيلي) ويبدأ خلال الفترة 9- 12-12-2006هـ بصقل وتنمية مهارات المشاركين في مجال التخطيط قصير المدى على مستوى الأداء التنفيذي، ويتناول العمليات الإدارية ومهارات المدير، والتخطيط والرقابة من العمومية إلى التفاصيل بالإضافة إلى تكامل منظومة التخطيط والرقابة.
ويختص البرنامج الخامس بعنوان (استخدام نموذج التميز الأوروبي في تقييم وتطوير الأداء المؤسسي) ويبدأ خلال الفترة من 13-17-1-2007م بتعريف المشاركين بالنموذج الأوروبي المتميز efqm ومجالات تطبيقية وعلاقته مع أنظمة الجودة الأخرى، وتطوير قدرات المشاركين على تحليل معايير نموذج التميز وتحديد العوامل الجوهرية في تحقيق متطلبات كل معيار.
ويتناول البرنامج متطلبات التحول نحو تطبيق النموذج الأوروبي المتميز ومعايير المنهجيات الرئيسية للنموذج والمبادئ الرئيسية لإدارة الجودة الشاملة.
ويختص البرنامج السادس بعنوان (منهجية لا أخطاء) ويبدأ خلال الفترة من 27- 29-2007م، بمجال إدارة الجودة الشامل.
ويختص البرنامج السابع بعنوان (إعداد وتأهيل مسؤول شؤون إدارية) ويبدأ خلال الفترة من 17-3-2006م إلى 24-4- 2007هـ بتدريب المشاركين على تنفيذ مهام واختصاصات مسؤولي الشؤون الإدارية والتدريب العملي على البرنامج أنشطة ومجالات عمل الشؤون الإدارية والعلاقات التبادلية بين الشؤون الإدارية والإدارات الأخرى، والمفاهيم والاتجاهات الحديثة في مجال الشؤون الإدارية.
ويختص البرنامج الثامن بعنوان (خطوات بناء النظام المالي وأسس تطويره) ويبدأ خلال الفترة من 16-20-6-2006م بإكساب المشاركين مهارات إنشاء النظام المالي المتكامل وتزويدهم بأسس التطوير، ويتناول أهداف المقومات الحديثة للنظام المالي بالإضافة إلى إعداد موازين المراجعة المالية معادلة المركز المالي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved