Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/12/2006G Issue 12483زمان الجزيرةالسبت 11 ذو القعدة 1427 هـ  02 ديسمبر2006 م   العدد  12483
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأربعاء 11 محرم 1393هـ ا لموافق 14 فبراير 1973م العدد 521
سمو الأمير نايف والأمير سلمان يستقبلان المستر بتروارن
رئيس شركة (بيبسي كولا) العالمية يزور الرياض بدعوة من الجميح

التعاون الاقتصادي عادة يتخذ أشكالاً متعددة كلها تهدف إلى تصعيد ذلك التعاون وتوسيع مجالاته المختلفة ليكون أكثر تكاملاً وشمولاً بحيث يغطي كافة المساحات المطلوب تغطيتها.
والزيارات المتبادلة سواء كانت جماعية أو فردية هي نوع من أنواع الارتفاع بمستوى التعاون الاقتصادي وتوثيق الروابط بين البلاد التي يفرض عليها واقعها وتقتضي احتياجاتها وجودها.
لذلك جاءت الزيارة التي قام بها المستر بيتروارن رئيس أكبر شركات المرطبات في العالم وهي شركة بيبسي كولا العالمية إلى المملكة كنقطة تدلل على أهمية التعاون وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال في مختلف أنحاء العالم.
بيتروارن في ضيافة السادة الجميح
والمستر بيتر وارن هو رئيس شركة البيبسي كولا العالمية أكثر شركات المرطبات شهرة وانتشاراً في أرجاء العالم.. وقد قدم إلى المملكة حيث وصل إلى مطار الرياض صباح يوم الاثنين حيث استقبله سعادة الشيخ محمد العبدالله الجميح والشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح والشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح أصحاب شركة بيبسي كولا بالرياض وكبار المسؤولين في الشركة ومن ثم غادر المطار إلى الفندق.
زيارات للمسؤولين
وقد نظم آل الجميح برنامجاً حافلاً للمستر وارن لكي يطلع على أوجه النهضة بالرياض ويتصل بعدد من كبار المسؤولين في المملكة.
زيارة الأمير نايف
وفي الساعة الحادية عشرة من يوم الاثنين قام المستر وارن وسعادة الشيخ محمد الجميح يرافقهما عدد من المسؤولين في الشركة العالمية بزيارة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية في مكتب سموه بالوزارة.. وقد تناول الحديث العديد من النقاط الهامة كما أشاد المستر وارن بالتطور الكبير الذي يعم المملكة من أقصاها إلى أقصاها كذلك شرح له سموه موقف المملكة وجهودها في سبيل التنمية والتسهيلات التي تمنح للمستثمر الأجنبي، وبعد ذلك شكر المستر وارن سموه على إتاحته هذه الفرصة لكي يلتقي به.
زيارة سمو الأمير سلمان
وبعد ذلك قام الشيخ محمد الجميح والمستر وارن بزيارة لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بالإمارة حيث رحب بهما سموه.. وشرح له الأمير سلمان التطور الذي يجري في منطقة الرياض والمخطط التفصيلي للمدينة، كما أبدى الزائر الأمريكي إعجابه بما رآه في الرياض من تطور كبير.
زيارة المصانع
وبعد انتهاء الزيارة قام المستر وارن ومرافقوه بزيارة لمصانع الجميح الكبرى في طريق خريص.. وقد اطلع على الأقسام ومعدات تعبئة المرطبات التي استوردت حديثاً وأعجب بما رآه من تقدم فيها يفوق ما هو متوفر في أحدث المصانع العالمية وأكثرها تطوراً.
وقد شرح له مدير المصنع بعض الإنجازات التي تحققت والنجاح الذي تشهده مرطبات الشركة والإقبال عليها من آلاف المواطنين.
حفل العشاء
وفي تمام الساعة الثامنة من مساء الاثنين أقام السادة آل الجميح حفلة عشاء تكريماً للمستر وارن حضر الحفل عدد من رجال الأعمال والاقتصاديين ووجوه المجتمع.
وفي صباح يوم الثلاثاء غادر المستر وارن والمستر روبرت بيبي والسيد قدري محمود نائب الرئيس في الشرق الأوسط وإفريقيا والسيد عفيف خضر مدير التسويق في الشرق الأوسط.. والمستر كرستوفر البرايت مدير تطوير الأسواق الذين رافقوه خلال زيارته الرياض عائداً إلى بلاده.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved