Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/12/2006G Issue 12486متابعة الثلاثاء 14 ذو القعدة 1427 هـ  05 ديسمبر2006 م   العدد  12486
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وزير العدل يفتتح مجمع الدوائر الشرعية بالمذنب
سمو أمير القصيم يرعى افتتاح الندوة العدلية ويضع حجر الأساس للمحكمة الجزئية وفرع الوزارة ببريدة

* بريدة - عبد الرحمن التويجري:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم وبحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز ومعالي وزير العدل الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ مساء اليوم الثلاثاء - إن شاء الله - حفل افتتاح (الندوة العدلية) السابعة، بمشاركة عدد من المسؤولين بالوزارة ورؤساء المحاكم والقضاة والمتخصصين في مجال القضاء والمحاماة والأنظمة من الدوائر الحكومية.
من جهة ثانية يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز ومعالي وزير العدل الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ مساء اليوم الثلاثاء حفل وضع حجر الأساس لمشروع المحكمة الجزئية ببريدة وفرع الوزارة بالقصيم بتكلفة إجمالية بلغت 48.31.017 ريالا وتبلغ مساحة المشروع 18.500م2 وتشغل المحكمة الجزئية ثلاثة أدوار ومشروع فرع الوزارة دورين وقد صمم لدعم العمل القضائي وخصوصيته.
كما يرعى معالي وزير العدل صباح غد الأربعاء - إن شاء الله - حفل افتتاح مجمع الدوائر الشرعية بمحافظة المذنب الذي تم تنفيذه وبتكلفة إجمالية بلغت خمسة ملايين ريال على مساحة قدرها 15000م2 وقد روعي في المشروع النمط المعماري الإسلامي وتحقيق المتطلبات الأساسية للعمل القضائي.
أوضح ذلك فضيلة رئيس محاكم منطقة القصيم الشيخ منصور بن مسفر الجوفان، معبراً عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه على رعايتهما الندوة وما يحظى به مرفق القضاء بالمنطقة خصوصا وبالمملكة عموماً من اهتمام ولاة الأمر - حفظهم الله - به وبما يعزز مسيرته، وحرصهم الدائم على الرفع من مستوى القضاء في المملكة.
وأبان فضيلته أن عقد هذه الندوة التي تستمر يومين وتقام بمركز الملك خالد الحضاري؛ يأتي امتداداً للندوات السابقة بمشاركة من القضاة وأساتذة الجامعات والمحامين وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام وغيرهم من المختصين عبر تقديم بحوث في بعض أبواب وفصول ومواد نظام المرافعات الشرعية ونظام الإجراءات الجزائية ونظام المحاماة، ونظام السجل العيني للعقار. وقال فضيلته إن عقد مثل هذه الندوات من شأنه رفع مستوى الأعمال الإجرائية في المحاكم وهو ما يسهم في تقديم خدمة أفضل للمواطنين وسرعة إنجاز المعاملات بأقصر السبل وأيسرها.
ونوه الشيخ الجوفان في ختام تصريحه بالدعم اللا محدود الذي تجده المحاكم وكتابات العدل من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله - وبالاهتمام المتواصل من معالي وزير العدل الذي يعمل على تلبية احتياجات المحاكم ويعمل على تطوير العمل القضائي.
مؤكداً أن المشروعات الجديدة التي سيتم افتتاحها وتدشينها تعكس مدى الدعم والاهتمام المستمر من لدن معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والمسؤولين بالوزارة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved