Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/12/2006G Issue 12486محليــاتالثلاثاء 14 ذو القعدة 1427 هـ  05 ديسمبر2006 م   العدد  12486
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خلال الفترة من 2-4 محرم العام القادم في الرياض
خادم الحرمين يرعى مؤتمراً متخصصاً عن تحلية المياه في البلدان العربية

* الرياض - سلطان المواش:
بمشيئة الله تعالى يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - يحفظه الله - مؤتمراً تخصصياً عن تحلية المياه في البلدان العربية، وذلك خلال الفترة من 2-4 محرم 1428هـ الموافق 21-23 يناير 2007م في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض.
أوضح ذلك معالي الأستاذ فهيد فهد الشريف محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وأكد أن الرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر تعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة بموضوع تحلية المياه وضمان توفيرها لجميع المواطنين ودعم كل الجهود التي تبذل حول دراسة تقنيات تحلية المياه وسبل تطويرها. وأضاف معاليه أن المؤسسة تدعم وتساند تنظيم المؤتمرات الهادفة التي تبحث مشكلات تحلية المياه وتتيح فرصاً لتبادل الخبرات بين مختلف الدول العربية والأجنبية في هذا المجال سعياً لتخفيض التكاليف وزيادة الإنتاج ورفع كفاءة الأداء.
ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعتبر أكبر منتج للمياه المحلاة في العالم عبر 30 محطة تحلية على سواحلها، وتتبوأ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة مركزاً متصدراً ضمن المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية المعنية بتحلية المياه المالحة، وقد حققت إنجازات كبرى في مجال أبحاث وتطوير تقنيات التحلية؛ مما جعل مركز الأبحاث والعلماء والمهندسين المتخصصين العاملين فيه على قائمة حصاد الجوائز والشهادات العالمية في مجال تحلية المياه.
ويهدف المؤتمر إلى بحث كل مستجدات تقنيات طرق تحلية المياه في الدول العربية وتفعيل تبادل الخبرات المكتسبة من تجارب الدول والهيئات والمنظمات الإقليمية والعالمية في مختلف النواحي التشغيلية والاقتصادية والبينية في مجال تحلية المياه المالحة. وسيتم مناقشة أوراق العمل والبحوث المقدمة للمؤتمر عبر المحاور الرئيسة التالية:
* تحلية مياه البحر من حيث:
- التطوير في تصاميم وحدات التحلية الحرارية والغشائية والدمج بينهما.
- الخبرات المكتسبة من إعادة إعمار محطات التحلية.
- خبرات التشغيل والصيانة والإدارة في محطات التحلية.
- اقتصاديات التحلية وتقليل التكاليف.
- المواد المستخدمة.
* التخصيص من خلال:
- عرض للتجارب العملية والعلمية في خصخصة مشروعات التحلية.
- الفرص الاستثمارية للاستفادة من رجيع مياه محطات التحلية.
- صناعة قطع الغيار.
* أنظمة نقل المياه:
- تصميم وتشغيل وصيانة أنظمة نقل المياه.
- الجديد في المواد المستخدمة في أنظمة نقل المياه.
* البيئة:
- دراسة تأثير محطات التحلية والقوى الكهربائية على البيئة البحرية والجوية.
- تأثير الوقود المستخدم في التحلية على البيئة.
وسيشارك في أعمال المؤتمر عدد من الباحثين والخبراء المحليين والدوليين، وسيتم دعوة عدد من الشخصيات العالمية المهمة ذات العلاقة بمجال تحلية المياه. وستتولى شعبة هندسة تحلية المياه بالهيئة السعودية للمهندسين أعمال اللجنة العلمية للمؤتمر، كما تدعم أعمال التنظيم عدد من الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية.
واختتم معاليه حديثه بقوله: إن هذا المؤتمر يأتي في مرحلة مهمة من صناعة تحلية المياه المالحة محلياً وإقليمياً ودولياً ومن خلال عقد العديد من المؤتمرات والندوات والورش العلمية في المملكة والمنطقة التي تعد أكبر مستخدمي تقنيات التحلية وتساهم بشكل جاد ومكثف في تطوير هذه التقنيات وتحسين أدائها.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved