Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/12/2006G Issue 12486الريـاضيـةالثلاثاء 14 ذو القعدة 1427 هـ  05 ديسمبر2006 م   العدد  12486
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

( الجزيرة ) تواصل متابعتها لقضية مباراة الراكة
الحكام يكذبون أمين رأس تنورة.. وفريد المعيدي يؤيده..!

* الدمام - سامي اليوسف:
كذب اثنان من طاقم التحكيم لمباراة الساحل والثقبة (2-صفر) التي أقيمت على ملعب الراكة في دوري المنطقة الشرقية لكرة القدم اتهامات الأمين العام لنادي رأس تنورة علي حمد اليامي في أنهما اختصرا زمن المباراة إلى (52) دقيقة بدلاً من (90) دقيقة الزمن المحدد في قانون اللعبة في المباريات الرسمية.
وقال حكم الساحة للمباراة المذكورة فهد العريني ل(الجزيرة): ادعاءات أمين عام نادي رأس تنورة باطلة ولا أساس لها من الصحة، أنا حكم المباراة، وقمت بإدارتها بالزمن الكامل والمحدد في المباريات الرسمية بدءاً من الساعة السابعة مساء، فالشوط الأول (45) دقيقة بدون وقت بدل الضائع ومثلها للشوط الثاني مع زيادة دقيقتين وقت بدل الضائع.
وأضاف العريني (نحن كطاقم حكام للمباراة نعرف مدى أهمية نتيجة المباراة للفرق الثلاثة: الساحل، الثقبة ورأس تنورة، من خلال القراءة الاستباقية للمباراة، لكنني أدرت المباراة، كما ينبغي، وأنا المسؤول عن توقيت اللعب فأنا الميقاتي طبقاً لقانون اللعبة، بل إن الفريقين لعبا وهما مكتملا العدد خاصة فريق الثقبة وبوجود صف احتياطي من اللاعبين).
وطالب الحكم فهد العريني بضرورة محاسبة الأمين العام لنادي رأس تنورة على اتهاماته الباطلة وتشكيكه في ذمم الحكام الأربعة والطعن في نزاهتهم وأمانتهم ولاسيما، وأن تأخره في رفع احتجاج على نتيجة مباراته أمام الثقبة كشفت مدى جهله باللوائح والأنظمة.
حرص وتأييد
كما تمم المساعد الأول في المباراة الحكم صلاح عبد الواحد على كلام زميله حكم الساحة فهد العريني مؤيداً له بقوله: (لقد لعبت المباراة في زمنها القانوني الكامل والفيصل بيننا وادعاءات الأمين العام لنادي رأس تنورة تقرير المباراة وكذلك لاعبو الفريقين ورئيس ومدربو الثقبة حمد الدوسري ومساعده فريد المعيدي إلى جانب رئيس نادي الساحل حمد سعد الشمري، بل إننا عمدنا إلى التدقيق في تطبيق أسماء وبطاقات (كرنيهات) لاعبي الثقبة على خلفية احتجاج إدارة نادي رأس تنورة بخصوص إشراك خمسة لاعبين من الثقبة غير مسجلين أو ليس لديهم بطاقات).
وأشارعبد الواحد إلى وجود مصور إحدى الصحف اليومية حضر المباراة التي انتهت بفوز الساحل بهدفين دون مقابل.
وقال: (حرصنا كطاقم تحكيم على لعب المباراة في موعدها ومكانها المحددين وبالزمن القانوني واستغرب أقوال أمين عام نادي رأس تنورة التي يجب أن يحاسب عليها حساباً عسيراً لأن لا مصلحة للحكام في فوز أي من الفريقين أو خسارته، ولو لم يحضر لاعبو الثقبة لاعتبرنا فريقهم منسحباً من المباراة).
وجوب التصريح
للمعلومية فإن لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم تمنع على الحكام التصريح لأية وسيلة إعلامية خاصة فيما يتعلق بأحداث المباريات التي يشاركون في قيادتها، وهذا ما أخبرنا به الثنائي التحكيمي فهد العريني وصلاح عبد الواحد لكن مع تقديرنا الكامل للحكمين والتزامهما بتعليمات لجنتهما إلا أن الموقف وقوة التهمة الموجهة إلى طاقم حكام المباراة ولحكم الساحة تحديداً (العريني) يجعلنا نؤكد وجوب نشر تصريحهما ونفيهما مع كامل احترامنا لتعليمات اللجنة.
الجدير بالذكر أن الطاقم التحكيمي للمباراة مؤلف من حكم ساحة فهد العريني ومساعد أول صلاح عبد الواحد ومساعد ثان محمد الشهري ومراقب فني وحكم رابع في آن واحد المساعد الدولي عبد العزيز الكثيري.
مفاجأة وتناقض
وفي مفاجأة من العيار الثقيل خالف المدرب الوطني فريد المعيدي مساعد مدرب فريق الثقبة لكرة القدم أقوال الحكمين فهد العريني وصلاح عبد الواحد بخصوص نفيهما اختصار زمن المباراة إلى (52) دقيقة، كما يدعي علي حمد اليامي الأمين العام لنادي رأس تنورة.
فقد اعترف المعيدي ل(الجزيرة) أن الفريقين اتفقا على لعب المباراة في زمن (60) دقيقة، بدلاً من (90) دقيقة، موزعة بالتساوي على شوطي المباراة بمعدل نصف ساعة (30) دقيقة لكل شوط!
وزاد المعيدي بقوله (لقد تفاجأت بأن المباراة لعبت بواقع نصف ساعة لكل شوط لكن الحكم وبحسب ساعتي التي رصدت فيها وقت الشوطين أنه احتسب (36) دقيقة للشوط الأول و(33) دقيقة للشوط الثاني بالضبط، وكان من المفترض أن تبدأ المباراة في الساعة السابعة إلا ربعا لكنها بدأت في الساعة السابعة مساء على ما اعتقد).
ويتحدث المدرب الوطني فريد المعيدي لاعب نادي القادسية السابق عن تجربته في العمل مدرباً بنادي الثقبة (حقيقة هي تجربة جديدة بالنسبة لي ولكنها ليست الاختبار الحقيقي لقدرات الوطني لعدة أسباب قد يأتي أبرزها عدم توفر الامكانات اللازمة كالملعب على سبيل المثال، ولكني أعيش تجربة لأول مرة أطلع على خباياها من كافة النواحي).
لجنة وتحقيق
وعلمت (الجزيرة) أنه سيتم تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة ومتابعة القضية للوقوف على ملابساتها بالكامل خاصة بعد أن تقدم نادي رأس تنورة باحتجاج رسمي على ما حدث في مباراة الساحل والثقبة تحديداً من جانب حكمها.
وسيتم التحقيق مع أطراف القضية بعد استدعائهم تحسباً لصدور قرارات حازمة وصارمة بعد الوصول إلى نتائج تعاقب المخطىء.
(الجزيرة) مع الحدث
بالأمس نشرنا اتهامات الأمين العام لنادي رأس تنورة ضد حكام مباراة الساحل والثقبة لكرة القدم، واليوم ننشر دفاع حكام المباراة عن أنفسهم وتوضيح موقفهم من منطلق الموضوعية في تناول القضية إيماناً بأن (الجزيرة) للجميع بل زدنا على ذلك بمتابعتها مع المدرب الوطني فريد المعيدي مساعد مدرب فريق الثقبة لنضع القارىء والمسؤول أمام جملة من الحقائق الكاملة دونما إثارة مصطنعة لا تمت للواقع بصلة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved