Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/12/2006G Issue 12487محليــاتالاربعاء 15 ذو القعدة 1427 هـ  06 ديسمبر2006 م   العدد  12487
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

موجز

* رصدت إدارة مرور محافظة الأحساء العديد من المخالفات بعدد من الأحياء في المدن والقرى والهجر التابعة للمحافظة خلال الشهر الحالي وذلك عبر نقاط التفتيش والمرور السري.
* أقامت متوسطة الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بمحافظة دومة الجندل حفل اليوم المفتوح ودعت إلى الحفل أولياء أمور الطلاب، وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير المدرسة جمال الحسن، كلمة بهذه المناسبة ثم ألقى عبد الرحمن الحجاج كلمة أولياء أمور الطلاب بالمدرسة، ثم بعده توالت فقرات الحفل من أناشيد ومسرحيات وبعدها تم توزيع شهادات شكر وجوائز على الطلاب المثاليين بالمدرسة.
* تنفذ مشرفة اللغة العربية عهود الشاعري بمكتب الإشراف التربوي بقطاع حلي بإدارة التربية والتعليم (بنات) بمحافظة القنفذة دورة تدريبية بعنوان (تنمية مهارات القراءة والإلقاء الجيد بمركز التدريب التربوي بقطاع حلي لمدة خمسة أيام).
* نفذت لجنة التأهيل الاجتماعي بالمنطقة الشرقية مؤخراً 18 دورة تدريبية وإنشاء 5 معامل للحاسب الآلي في سجون المنطقة الشرقية ودار الملاحظة ونادي الصم ومستشفى الأمل.
* التقى مدير التربية والتعليم للبنين بمنطقة المدينة المنورة الدكتور بهجت جنيد بمكتبه بالطلاب الفائزين بمسابقة نايف بن عبد العزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية لحفظ الحديث الشريف.
* تنظم بلدية محافظة الأحساء لقاء (ثقافة الجودة في الأجهزة الحكومية) بحضور معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتييب ومشاركة كافة رؤساء بلديات المنطقة الشرقية والمجمعات القروية اليوم الأربعاء لمدة يوم واحد بفندق الإنتركونتننتال الأحساء.
* عقد المنتدى المكي بالتعاون مع مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا يوم أمس اللقاء الدوري للمنتدى الذي عقد بقاعة المحاضرات الكبرى بالمؤسسة.
* قامت مدرسة أبي جعفر المنصور الابتدائية والمتوسطة بقرية الرديفة بمنطقة الجوف بابتكار جائزة أطلقت عليها التميز وأحضرت لذلك العديد من الجوائز القيمة قيمتها 20.000 ريال تكفل بها أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة وتتميز هذه الجائزة بعدة أمور منها أنها متاحة لجميع طلاب المدرسة من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث المتوسط.
* نظم برنامج الأمير بن محمد بن فهد بن عبد العزيز لتنمية الشباب (القسم النسوي) برنامج (التدريب التعاوني) مع إدارة التعليم (بنات) بتدريب (46) متدربة متطوعة من 11-11-1427هـ حتى نهاية العام الدراسي لهذا العام.
* باشرت الدوريات الأمنية والمرورية وفرقة من بلدية الطائف وشركة الكهرباء صباح أمس حادث سقوط عمود كهرباء على سيارة مواطن في شارع 25 بالطائف لإعادة انسياب حركة السير التي توقفت في هذا الشارع لأكثر من ساعتين.
* تنفذ الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف برنامجاً يهدف إلى تعليم طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية أبجديات مهنة التصوير الفوتوغرافي والمهارات اللازمة للتعامل مع الآلة للوصول إلى لقطة ناجحة.
* تحرّكت الجهات الأمنية بمحافظة الطائف مُمثّلةً في قسم التحريات والبحث الجنائي بالشرطة للبحث عن 3 من الشُبان كانوا قد سلبوا مبلغاً مالياً من أحد عمالة محطات الوقود في حوية الطائف لحين أن تم القبض عليهم.
* احتفلت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة بحضور محافظ الطائف فهد بن معمر ممثّلة في مكتب إشراف شمال الطائف بالحوية التابعة للجمعية بتخريج 90 حافظاً لكتاب الله الكريم، وذلك في الصالة الرياضية بمدينة الملك فهد الرياضية بالحوية.
* بدأت الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة الطائف أمس الثلاثاء صرف المساعدات المالية لـ 68 شاباً بمبالغ تتجاوز 500 ألف ريال.
* وجَّه قائد القوات الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة الغربية العقيد هاني إدريس بالعمل على خدمة ضيوف الرحمن وتسهيل مرورهم إلى المشاعر المقدسة عبر طرقات الطائف.. جاء ذلك خلال لقائه بعدد من منسوبي قوات أمن الطرق على طرق الطائف أمس الأول بقاعة المعهد المهني بالطائف.
* صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على افتتاح مركز إمارة الحفاير الإداري الجديد في شمال الطائف وقد تمَّ تعيين الشيخ ضيف الله العتيبي رئيساً للمركز.
* اعتمدت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة خطتها لموسم حج هذا العام، واشتملت الخطة على تدشين أربعة مراكز للرعاية الصحية الأولية موسمية عاملة في طوارئ الحج بالمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف.
* رأس الدكتور صلاح الردادي جلسة المجلس البلدي الثامنة عشرة لأمانة منطقة المدينة المنورة مساء الأحد الماضي بمقر المجلس.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved