Al Jazirah NewsPaper Monday  11/12/2006G Issue 12492الريـاضيـةالأثنين 20 ذو القعدة 1427 هـ  11 ديسمبر2006 م   العدد  12492
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

قمة جابر

منوعـات

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مساء اليوم على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة
الأهلي يستضيف القادسية الكويتي في ربع النهائي العربي

* جدة - محمد الجابري:
يخوض فريق الأهلي السعودي مساء اليوم لقاءه أمام فريق القادسية الكويتي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب.
* يدخل فريق الأهلي لقاء اليوم بعد أن نجح بالتأهل إلى دور ربع النهائي عبر الطريق الصعب وبعد أن أطاح بحامل اللقب فريق الرجاء المغربي وأخرجه من دور الستة عشر وذلك بعد أن أنهى لقاء الذهاب بين الفريقين في جدة بنتيجة التعادل (1-1) وغادر الأهلي إلى المغرب حاملاً معه الظروف الصعبة التي تحولت إلى عوامل تحفيز في أرض المغرب واستطاع الأهلي أن ينهي لقاءه إياباً أمام الرجاء بنتيجة (3-3) ليتساوى الفريقان في عدد الأهداف (ماله وعليه لكل فريق) ويتأهل الأهلي لأنه سجل أهدافا أكثر في أرض الخصم (الهدف في أرض الخصم بهدفين) ليتأهل الأهلي في محصلة لقاءي الذهاب والأياب ويعلن تأهله القوي والثمين إلى دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب.
في مبارياته المحلية استطاع الأهلي أن يقدم اداءً جيداً في لقائه ما قبل الأخير أمام الشباب واستطاع أن يحقق الفوز بنتيجة (2-صفر) في حين خسر آخر لقاءاته أمام متصدر الدوري فريق الهلال بنتيجة (2-3).
* المستوى الفني للاعبي الأهلي في ارتفاع وفي تحسن إيجابي وتصاعدي من مباراة لأخرى وأصبح فريق الأهلي يقدم مستويات جيدة ويقدم مدربه نيبوشا لاعبين شبابا على مستوى جيد ينضمون للتشكيلة الأساسية ويلفتون الأنظار بالمستويات المميزة التي تساهم في نجاح الفريق في الأداء العام وتؤكد على امتلاك الفريق للبديل الجاهز القادر على سد أي غياب يعتري صفوف الفريق.
التحضيرات للقاء اليوم أمام القادسية كانت إيجابية من النواحي المعنوية حيث تواجدت جماهير الأهلي بكثافة كبيرة في تدريبات الفريق إلى جانب حضور شرفي كبير لدعم اللاعبين معنوياً قبل لقاء القادسية.
* الاستعداد الفني تواصل على ذات (الرتم) الذي بدأ به الأهلي في المباريات السابقة مع ثبات للطريقة التي ينتهجها نيبوشا (4-4-2) واستمرايرته الاكيدة عليها في لقاء اليوم مع الكشف عن نوايا هجومية من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية وتسجيل عدد جيد من الأهداف رغبة في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.
* أما فيما يخص فريق القادسية الكويتي فقد وصل إلى جدة مساء السبت الفائت وأجرى تدريبه الوحيد والأخير مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.. وقد أظهر فريق القادسية جاهزية كبيرة لخوض لقائه مساء اليوم أمام فريق الأهلي.
* تأهل القادسية الكويتي إلى دور ربع النهائي عبر نفق صعب كحال منازله اليوم فريق الأهلي حيث تجاوز القادسية فريق الأفريقي التونسي أقوى الفرق التونسية، وذلك حيث انتهت المحصلة النهائية للقاء الفريقين بنتيجة (2-1) لصالح القادسية الكويتي حيث انتهى لقاء الذهاب في الكويت بفوز القادسية (1-صفر) في حين انتهى لقاء الاياب بالتعادل (1- 1) لتمنح نتيجتا لقاء الذهاب والاياب بطاقة التأهل لصالح القادسية الكويتي.
* يضم الفريق الكويتي عناصر مميزة بقيادة لاعبي الخبرة بدر المطوع ونهير الشمري وجمال مبارك والمحترفين كيتا، وفوزي بشير، وأحمد مبارك.
* لقاء اليوم لن تكون فيه فوارق فنية كبيرة تتجه لصالح أحد الفريقين، ولكن عامل الجمهور سيكون واضحاً وذا تأثير سيصب في قالب الإيجابية لرفع معنويات لاعبي الأهلي، أما الأرض فهي أيضا ستكون أكثر الفة للاعبي الأخضر الذين اعتادوا على الركض في ملعب الأمير عبدالله الفيصل وتبقى نقاط المباراة الثلاث وتسجيل عدد جيد من الأهداف مطلبا للاعبي الأخضر لدعم مسيرة الأهلي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال العرب.
مواجهة ساخنة بين الزمالك وأهلي الجزائر
يشهد استاد القاهرة مساء اليوم الاثنين مواجهة ساخنة بين الزمالك المصري وأهلي برج بوعريريج الجزائري في أولى مباريات دور الثمانية لدوري أبطال العرب لكرة القدم.
يسعى الزمالك إلى إحراز فوز كبير من أجل ضمان صدارة المجموعة الأولى مبكراً وتجنب مفاجآت مباريات العودة في ذات الدور.
وقد استدعى الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي مانويل كاجودا 18 لاعباً لمعسكره الذي بدأ مساء السبت وسيختار من بينهم المدير الفني تشكيل المباراة.
واستبعد الجهاز من قائمة اللاعبين أربعة من الأساسيين هم حازم أمام قائد الفريق رغم ظهوره بمستوى طيب في التدريبات التي شارك فيها مؤخراً، كما استبعد كلاً من مجدي عطوة وتامر عبد الحميد ويامن بن ذكري لعدم وصولهم إلى مرحلة الجاهزية للمباراة إلى جانب استبعاد إبراهيم سعيد قلب الدفاع المنقطع أصلاً منذ فترة عن تدريبات الفريق ويسعى للبحث عن عرض احتراف في أحد الأندية التركية بعد فشله في السفر إلى إنجلترا للاختبار في شيفيلد الإنجليزي.
وحرص الجهاز الفني للزمالك على مشاهدة تدريب أهلي البرج الجزائري الذي تم مساء السبت على ملعب الزمالك بميت عقبة ومطابقة ما شاهده الجهاز على شرائط الفيديو المتوافرة لدى إدارة الزمالك.
وقال مصطفى بسكري المدير الفني لأهلي الجزائر إن فريقه جدير بالصعود لدور الثمانية ويمتلك لاعبوه مؤهلات المنافسة على اللقب العربي.
وأضاف بسكري نسعى لتقديم عرض جيد أمام الزمالك وقد حضرنا إلى القاهرة للفوز والعودة بالنقاط الثلاث وليس للتعادل كما يتوقع البعض.
وأشار المدير الفني للفريق الجزائري إلى أن لاعبيه يمكنهم مسايرة لاعبي الزمالك وامتصاص حماسهم وسبق لهم أن أخرجوا فريقاً كبيراً هو الإسماعيلي من دور الستة عشر، ويراهن أهلي الجزائر على تحقيق الفوز رغم غياب حارسه الأساسي المتميز مروان كيال.
وقال الحواس رماش رئيس نادي أهلي الجزائر ورئيس البعثة التشكيلة ستكون مكتملة ولم نسجل أي إصابات في صفوف فريقنا، كما أن الأجواء بمصر جيدة ومعنويات اللاعبين مرتفعة للغاية، وكان السفير الجزائري بالقاهرة قد استقبل بعثة الفريق وطالبهم بأداء مباراة جيدة.
وقد اتخذت سلطات الأمن المصرية ترتيبات أمنية تتعلق بسلامة الجماهير وتسهيل عملية دخول المدرجات ومتابعة المباراة دون مشاكل. وخصصت إدارة استاد القاهرة مدرجات الدرجة الأولى يمين المقصورة لمشجعي الفريق الجزائري والجالية الجزائرية بالقاهرة وبقية المدرجات لجماهير الزمالك.
يدير المباراة طاقم حكام عماني بقيادة عبد الله الهلالي وحمد المياحي وسالم البطاش ويراقبها التونسي الهادي الحوار. وتضم المجموعة الأولى في دور الثمانية الزمالك وأهلي البرج الجزائري والقادسية الكويتي وأهلي جدة السعودي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved