Al Jazirah NewsPaper Monday  11/12/2006G Issue 12492الريـاضيـةالأثنين 20 ذو القعدة 1427 هـ  11 ديسمبر2006 م   العدد  12492
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

قمة جابر

منوعـات

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فواصل

* في نفس الوقت الذي كان فيه رئيس النصر يرفض بشدة الحديث للقناة الرياضية السعودية كان نائبه ضيفاً على القناة في استديوهاتها...!!
* مدرب الاتحاد ديمتري راح يصيح وحيداً ويشد شعره حتى كاد يقتلعه من جذوره جراء الظلم التحكيمي الذي تعرض له فريقه أمام الشباب ولكن مسئولي فريقه وإعلامه أداروا له ظهورهم وتقبلوا الهزيمة والظلم التحكيمي بصدر رحب. وإذا عرف السبب بطل العجب.
* رغم أن طلال المشعل قدم نفسه مع النصر بشكل رائع ومختلف عما كان عليه مع الأهلي إلا أن لاعب النصر المعتزل فهد الهريفي يكثر دوماً من انتقاده إلى درجة أنه طالب مؤخراً بسحب شارة القيادة منه وتسليمها لأحد أبناء النادي..!!
* ما زال اللاعب الشبابي غودين أترام يقدم فواصل رائعة من الألعاب الهجومية المبهرة والمثمرة فبعد تلاعبه بخط دفاع النصر وعملاقه التوجولي ماساميسو تلاعب بخط دفاع الاتحاد وعملاقه المنتشري ثم سجل ثلاثة أهداف جميلة.. وربما يكون الدور هذا الأسبوع على الهلال الذي سيدخل خط دفاعه في امتحان أترام الصعب.
* بعد كذبة حسين عبد الغني وافترائه في موسم سابق على أحد الحكام بادعائه أن الحكم قال له أثناء إحدى المباريات التي خسرها الأهلي: (ما راح تفوزوا اليوم)، خرج عبد الغني على الجماهير الرياضية بعد مباراة فريقه الأخيرة بقول لا يقل عن سابقه عندما زعم أن سامي الجابر رفض تنفيذ ركلة الجزاء قائلاً: (أنا لا أنفذ ركلة جزاء ظلم)، وهذه الأقوال المضحكة تدل على أن (أبو عمر) لا يقيم وزناً لعقول الآخرين.
* رغم كل التقدم والتطور التقني إلا أن الإخراج التلفزيوني للمباريات ما زال متخلفاً وما زال المشاهد يعاني الأمرين من النقل، وتعدت المعاناة المشاهدين إلى محللي القانون الكروي الذين تحول اللقطات التلفزيونية السيئة وزوايا الكاميرا غير المدروسة دون وصولهم إلى أحكام صحيحة لبعض الحالات. ورغم أن المتابع العادي يعرف أن هناك خطوطا وزوايا ملتهبة في الملاعب مثل خط المرمى وخط الست ياردات وخط الثماني عشرة وزواياها العكسية إلا أن كثيرا من المخرجين يكتفون بعرض لقطة مثيرة لكرة في منطقة الجزاء من خلال كاميرا موجودة في منتصف الملعب، وأحياناً تكون هناك هجمة خطرة فيما المخرج يتنقل بكاميرته بين وجوه الأحباب والأصحاب في المدرجات.
* إذا كان كبار رجال التحكيم من رؤساء لجان سابقة وحالية ومن هم في مستواهم يتعاملون بعضهم مع بعض بأساليب التشفي والتحريض والإساءة فماذا يقال عن صغارهم؟ إن أكبر معوق للتحكيم هو هذه الحروب الخفية داخل اللجان والعلاقات السيئة بين الحكام ورؤسائهم وزملائهم.. فمن يدخل في هذه اللجان أو يقترب منها يتعرف على ما هو أدهى وأمر.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved