Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501الاقتصاديةالاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في لقاء نظمته غرفة الرياض
مستثمرو القطاع السياحي يطالبون بتوحيد إجراءات تراخيص الفعاليات والمهرجانات السياحية

* الرياض - الجزيرة:
طالب مهتمون بالقطاع السياحي بمنطقة الرياض بتوحيد إجراءات التراخيص المتعلقة بالفعاليات والمهرجانات السياحية وتقليص مدد الإجراءات التي تعيق التنشيط السياحي.
وكان اللقاء الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وجمع مسؤولي الجهاز السياحي بمنطقة الرياض برئاسة المدير التنفيذي الأستاذ عبدالإله آل الشيخ برجال الأعمال المستثمرين بالقطاع السياحي قد شهد عرضاً لأبرز المعوقات التي يعاني منها القطاع.
وأكد آل الشيخ أن إستراتيجية التنمية السياحية بالمنطقة تعد انطلاقة حقيقية لصناعة السياحية، معتبراً أن الجهاز يسعى إلى تذليل العديد من العقبات، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هناك عوائق متصلة بجهات أخرى يسعى الجهاز إلى التواصل والتنسيق حيالها مع تلك الجهات.
واستعرض آل الشيخ إستراتيجية التنمية السياحية للمنطقة التي تتسم بالتدرج عبر إستراتيجيات طويلة المدى ومتوسطة وقصيرة، تركزت على الاستفادة من جميع المقومات السياحية التي تتميز بها منطقة الرياض.
وكان المهندس أحمد بن محمد العيسى مدير عام إدارة التراخيص والجودة بالهيئة العليا للسياحة قد كشف أثناء اللقاء أن الهيئة بدأت بمنح تراخيص للراغبين بالعمل كمرشدين سياحيين، كما أنها بصدد اعتماد نظام تصنيف وتحديد المستوى للمنشآت السياحية، وأن برنامج الرقابة المشتركة بين الهيئة ووزارة التجارة قام بالعديد من الجولات التفتيشية على الوحدات السكنية المفروشة بصدد تقييم وضعها، مشيراً إلى أن النتائج الأولية للرقابة على قطاع الإيواء كشف تدني مستوى النظافة في معظم الوحدات المفروشة، إضافة إلى نسبة 60% من الوحدات المفروشة غير مرخصة من وزارة التجارة ونسبة 28% لا يوجد لديها تصاريح من الدفاع المدني و27% لم تستوف اشتراطات التراخيص البلدية، إضافة إلى قلة الكوادر الوطنية في تلك الوحدات وغياب دليل الإرشاد السياحي وعدم توفر صناديق الأمانات.
من جانبه اعتبر الأستاذ محمد المعجل رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض أن معوقات القطاع السياحي تتلخص في ارتفاع تعرفة استهلاك الكهرباء وصعوبة استخراج التأشيرات، وأعرب المعجل عن تفاؤله بأن تتلاشى تلك المعوقات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved