Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501الاقتصاديةالاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

المدير العام بطيران الخيالة لـ(الجزيرة ):
الرحلات الدولية ستنطلق في الربع الأول من 2007 وزيادة الرحلات الداخلية في الحج


* الرياض - حازم الشرقاوي:
أكد المهندس أنس بن محمد ريس المدير العام التنفيذي بطيران الخيالة ل(الجزيرة) أن الرحلات الدولية ستبدأ خلال الربع الأول من 2007 من الرياض وجدة إلى مدينة دبي الإماراتية ثم إلى عدد من العواصم الخليجية، مشيرا إلى أن الخيالة دخلت في أنظمة الحجز العالمية أي تحولت من برنامج الحجز الداخلي إلى مخزون المقاعد العالمية.
وحول استعدادات موسم الحج قال ريس: إن الشركة ستزيد رحلاتها من الرياض إلى جدة إلى 3 رحلات يوميا ومن الشرقية سترتفع إلى رحلتين يوميا طوال فترة موسم الحج.
وتوقع أن أن يصل عدد طائرات الخيالة إلى 8 طائرات عام 2010م. أما بالنسبة لارتفاع أسعار تذاكر الخيالة: قال إن الأسعار يتم دراستها كل مرحلة زمنية فقد تم دراستها بعد تخفيض تكاليف الصيانة والتشغيل بنسبة 33% في شهر مضان الماضي لتصبح قيمة التذكرة 1980 ريالا ذهابا وإيابا الرياض -جدة- الرياض بدلاً من 2800 ريال.
وفي رده على دخول شركات جديدة للطيران في المملكة في الوقت الذي أعلنت فيه بعض الشركات العالمية إفلاسها أكد ريس أن وضع المملكة مختلف فأي إنسان حلمه القدوم إلى السعودية لأداء مناسك الحج أو العمرة وقد ازداد عدد القادمين في السنوات الأخيرة مع استمرار موسم العمرة طوال العام، كما أن الانفتاح الاقتصادي الذي تشهده البلاد من التنوع وتوزيع الجغرافي المتميز للمدن الاقتصادية يساهم في زيادة الطلب على خدمات السفر الجوي. ونفى أن يكون طيران الخيالة مخصص للأثرياء فقط قائلا: نحن نقدم خدمة متميزة لأي شخص يبحث عن خدمة متميزة.
ووصف العلاقة مع شركات الطيران الأخرى العاملة أو التي ستعمل في المملكة بأنها علاقة تكاملية وقال: إن الخطوط الجوية العربية السعودية تمتلك 10% من الشركة. وعن جديد الخدمة أوضح ريس أن طيران الخيالة يخضع دوما لمراجعة متواصلة تشمل كافة نواحي الخدمة التقنية والتسويقية والبشرية وذلك من أجل ضمان المحافظة على المكتسبات المهمة التي تحققت خلال الفترة الزمنية البسيطة التي تلت بداية الرحلات والتي تأتي في مقدمتها السمعة الطيبة للخدمة الجديدة بين شرائح العملاء المستهدفين ومن أجل ضمان تقديم طيران الخيالة خدمات ترقى لمستوى تطلعات عملائها فقد تم تطويع الخدمة لتحقيق التنافس المطلوب داخل أسواق المملكة من خلال حلول تسويقية مبتكرة للشركات والأفراد تضمن حصولهم على مزايا حقيقية.
يذكر أن إعلان طيران الخيالة يعد ترجمة للتطورات الإيجابية التي يشهدها قطاع الطيران المدني في السعودية، وحصول طيران الخيالة على الرخصة لتشغيل الرحلات الجوية المجدولة بين مدن المملكة ويعد من الخطوات التي وصفها العديد من خبراء الطيران بالخطوة التاريخية حيث تم السماح للقطاع الخاص ولأول مرة بالمشاركة بفاعلية في نمو وتطوير هذا القطاع الحيوي المهم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved