Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501متابعة الاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

هنأه بمحبة المزارعين ومؤكداً أن التكريم من صفات الأوفياء
نائب أمير منطقة القصيم يرعى احتفال المزارعين بالمهندس الشعيبي


* بريدة - غالب السهلي:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حضر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول الاثنين حفل مزارعي منطقة القصيم لتكريم مدير عام البنك العربي الزراعي السعودي سابقا المهندس عبد الله بن سليمان الشعيبي وذلك في قاعة مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي والمحتفى به المهندس عبد الله الشعيبي ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد عبدالعزيز بن عبد الله الحميدان ومدير عام البنك الزراعي بمنطقة القصيم حمد بن عبد الله الفهيد ورئيس مجلس إدارة الجمعية الزراعية بالبطين وراعية الحفل فهد بن محمد الرباح ومزارعو منطقة القصيم والداعمون للحفل.
وبعد أن أخذ سموه مكانه المعد في الحفل بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الزراعية بالبطين فهد بن محمد الرباح كلمة شكر فيها الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز.
وأبان الدور الكبير الذي قام به المهندس الشعيبي في خدمة المزارعين ودعم مشاريعهم في المنطقة والمملكة التي آتت أكلها مشاريع متعددة منها الدواجن والأسماك والأعلاف والمزارع السمكية والمخازن المبردة والمزارع المفتوحة والمحمية من خلال تنفيذ السياسات التي رسمها ولاة الأمر للتنمية الزراعية.
وأشاد بأسلوب الشعيبي الإداري ووصفه بالمتسامح والمرن والحازم الذي ترك أثراً طيباً على الجميع وانعكس لصالح المزارعين والمستثمرين وتطبيقه لسياسة الباب المفتوح التي ينتهجها وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة إضافة إلى إنسانيته وورعه.
إثر ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً تكلم عن سيرة المهندس الشعيبي منذ بداياته الوظيفية حتى تقاعده والإنجازات التي صاحبت الفترة التي قضى فيها عمره الوظيفي في البنك العربي الزراعي السعودي.
بعدها عبر المحتفى به المهندس عبد الله الشعيبي في كلمه عن سعادته العميقة في وجوده بمنطقة القصيم التي تعد المنطقة الأولى في الزراعة بالمملكة ومقدما شكره للقائمين على التكريم معبرا عن فخره بهذا التكريم.
وأكد أن دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسخائها للبنك ساعدته خلال عمله في البنك ومنوها بالعاملين بالبنك الزراعي وجهودهم الكبيرة منوها بدعم الأمير فيصل بن بندر للزراعة في المنطقة.
وأرجع الشعيبي انتشار المنتجات الزراعية السعودية خارج المملكة في دول العالم إلى الدعم الكبير الذي تلقاه الزراعة من القيادة الحكيمة المحبة لشعبها والساهرة على راحته ومنوها بالخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله وتوفر المنتجات الزراعية والألبان بأرخص الأثمان.
إثر ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم كلمه شكر فيها المهندس الشعيبي على جهوده وأكد أن التكريم صفة من صفات الأوفياء وأنه سلوك حضاري تسمو به المبادئ والقيم العظيمة مستشهدا بقول الله عز وجل {هَلْ جَزَاء الإِحْسَانِ إِلَّا الإِحْسَانُ} وهي صفة من صفات المنطقة فكل يوم يكرم رجل من رجالاتها.
وهنأ سموه الشعيبي بمحبة المزارعين له مبينا نعمة الله أن جعل في بلادنا من يتذكرون حسن إدارة الرجال لافتا إلى أن الدولة غنية برجالها المخلصين.
وشدد سموه على أن انتهاء العمل الوظيفي للموظف لم ينه مشواره مع الوطن مبينا أن التكريم حافز للعاملين المخلصين وأن الزراعة في المنطقة مصدر فخر لنا جميعا.
ولفت النظر إلى أن الزراعة في المنطقة أمامها تحديان وهما التوازن بين التطور الزراعي والحفاظ على الثروة المائية داعيا إلى القيام بالتطور الزراعي وبذل المجهود وفي نفس الوقت الحرص على الثروة المائية واستعمال التقنيات الحديثة وفق واجبنا الوطني مع المحافظة على الثروة المائية.
ونوّه سموه إلى أهمية التسويق المناسب للمنتجات الزراعية ليكون هناك ربح كاف للمزارع وأسعار تناسب عمله وجهده.
وشكر في نهاية كلمته سمو أمير منطقة القصيم الذي أنابه لحضور الحفل والقائمين على الحفل.
وفي نهاية الحفل كرم سمو نائب أمير منطقة القصيم المهندس الشعيبي بهدايا تذكارية مقدمة من مزارعي منطقة القصيم والبنك الزراعي بالقصيم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved