Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501محليــاتالاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأمير فيصل بن سلطان مؤكداً أنها تتحدى الجهل والفقر والمرض:
الميزانية جسدت نهج حكومة خادم الحرمين الشريفين المتمثل في (المواطن أولاً وأخيراً)

* الرياض - محمد السنيد:
رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة الإعلان عن ميزانية الدولة للعام المالي المقبل.
ووصف سموه هذه الميزانية بأنها: (بداية مرحلة جديدة في نهضة المملكة)، وفي رفاهية المواطن، مشيراً إلى أنها تتحدى الجهل والفقر والمرض من خلال أهداف إستراتيجية واضحة هي، رفع معدلات النمو الاقتصادي، وإيجاد فرص عمل للمواطنين، وتشجيع الاستثمار.
وقال الأمير فيصل بن سلطان: (إنّ الميزانية الجديدة جسدت نهج حكومة خادم الحرمين الشريفين المتمثل في (المواطن أولاً وأخيراً)، وعكست العناية به كإنسان فاهتمت بتعليمه وصحته ومستقبله، ولعلّ رصد نحو 140 مليار ريال لمشروعات تنموية وخدمية يؤكد على هذه الحقيقة).
وأضاف سموه: (إنّ أرقام الميزانية فاقت التقديرات والتصورات، فهي الأضخم في تاريخ المملكة بإيرادات متوقعة تبلغ 400 مليار ريال، ومصروفات تبلغ 380 مليار ريال وجهت لمشروعات إستراتيجية في قطاعات الصحة والطرق والمياه والتعليم، وعكست اتجاها قوياً نحو التنمية الشاملة سواء في القوى البشرية أو المدن الاقتصادية).
وأشار سموه إلى تركيز الميزانية على قضية القوى العاملة المدربة بمختلف التخصصات، معتبراً أنّ ذلك خطوة حيوية نحو توطين الأموال في المسارات التي تمس حاضر ومستقبل المواطن.
واستطرد الأمير فيصل قائلاً: (إنّ حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الإعلان بنفسه - حفظه الله- عن مشروعات الدولة خلال جلسة مجلس الوزراء يفسر ويؤكد العهد الذي قطعه على نفسه -أيده الله- بأن يكون خير هذا الوطن لأهله، وهي ترجمة للزيارات الكريمة التي قام بها القائد وسمو ولي عهده الأمين إلى عدد من مناطق المملكة لتملس احتياجات المواطنين وتفقد المشروعات التنموية، حيث عكست بنود الميزانية استجابة فورية لتلك الاحتياجات والطموحات).
وأكد الأمير فيصل بن سلطان أنّ المملكة على أعتاب مرحلة من الازدهار الاقتصادي ستحقق نقلة في جميع القطاعات وستعود بالنفع على الجميع، مشيراً إلى أنّ قراءة سريعة لبنود الميزانية تدل على حرص الدولة على إعادة هيكلة الاقتصاد، والاهتمام بالمشروعات الاستثمارية، ومن ذلك تخصيص استثمارات ضخمة للبنى التحتية، الأمر الذي يجدد ثقة المستثمرين المحلية، ويمثل حافزا قويا لجلب الاستثمارات الأجنبية العملاقة.
واختتم سموه تصريحه قائلاً: (إنّ خادم الحرمين الشريفين وجه رسالة توجيهية لكل مسؤول مفادها: الحرص والاهتمام بتنفيذ الميزانية بما يخدم المواطن ويسهم في دفع عجلة التنمية الشاملة، (وهي رسالة قائد أمة عاهد الله وعاهد نفسه على أنّ المواطن أولاً وأخيراً هو محط الاهتمام وأساسه وهو نهج بدأه المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- وسار على نهجه من بعده ملوك هذا الوطن العزيز، حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأدام على هذا الوطن عزه ورخاءه واستقراره).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved