Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501محليــاتالاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مشيداً باهتمامها بالتعليم والتدريب ..د. السلطان:
الميزانية الجديدة تسهم في تسريع مسيرة التنمية وتعزيز النمو الاقتصادي

* الظهران - حسين بالحارث:
قال معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان: إن الميزانية العامة للمملكة للعام المالي 2007م، والتي تمثل أعلى ميزانية في تاريخ بلدنا الكريم، ستسهم في تسريع مسيرة التنمية وتمكن الاقتصاد السعودي من تعزيز النمو الكبير والمتسارع الذي يشهده على مختلف الأصعدة وفي كل الميادين.
وأضاف أن الميزانية تؤكد حرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز يحفظهما الله على تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني ورفع معدلات نموه ودفعه إلى آفاق جديدة من التطور وتحسين الخدمات وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين وتشجيع الاستثمار وتنفيذ مشروعات تنموية كبيرة وتطوير القطاعات الإنتاجية والخدمية.
وقال: إن تخصيص 96.7 مليار ريال لقطاع التعليم العام والتعليم العالي وتدريب القوى العاملة سينعكس بالإيجاب على تطوير هذه القطاعات وتعميق دورها في إعداد الموارد البشرية وزيادة قدرتها على التواؤم مع التقنيات الحديثة ومواكبة المستجدات العلمية السريعة والمتلاحقة وحالة التدفق المعرفي التي يشهدها العالم اليوم.
وقال: إن التعليم العالي يحظى بدعم كبير من حكومتنا الرشيدة مشيراً إلى أن هذا الدعم ينطلق من وعي بدور التعليم العالي في إعداد الكوادر البشرية الملتزمة بالمبادئ الإسلامية الرفيعة والمحافظة على القيم الأخلاقية الفاضلة والمواكبة لأحدث مستجدات العصر والواعية لدورها الحيوي في نهضة الوطن والمساهمة في مسيرة التنمية.
وقال: إن هذا الدعم الكبير أثمر إنجازات كثيرة وتطوراً كبيراً شهده هذا الحقل الحيوي. وقد استثمرت وزارة التعليم العالي هذا الدعم الكبير في تحقيق إنجازات متميزة والارتقاء الكمي والنوعي بالتعليم العالي من خلال زيادة الاهتمام بقضايا الجودة النوعية وتعزيز ربط البرامج التعليمية بمتطلبات التنمية والتوسع في التخصصات العلمية التي تحتاجها مسيرة التنمية وتوسيع قاعدة التعليم العالي من خلال إنشاء الجامعات الجديدة والتوسع في أنماط التعليم العالي الأخرى وانتشار الجامعات والكليات في مختلف أنحاء الوطن الحبيب. وعبّر معاليه عن أمله في أن يساهم الاهتمام بتطوير التعليم في دفع جهود السعودة وتوطين الوظائف.وأوضح أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حظيت مثل باقي الجامعات السعودية بدعم مادي ومعنوي كبير كان له الأثر الكبير في تحقيق رسالتها في خدمة الوطن والمواطن.
وقال: إن هذا الدعم الكبير سيساعد الجامعة على أداء وظائفها في التعليم الذي يسهم في نشر المعرفة والبحث العلمي الذي يسهم في تجديد المعرفة وإنتاجها وتطويرها ثم خدمة المجتمع وتنمية قطاعاته الإنتاجية والخدمية.
وأوضح أن الميزانية السخية المخصصة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن تمثل شاهداً جديداً على دعم حكومتنا الرشيدة ?حفظها الله? المستمر للجامعة مادياً ومعنوياً، وهو الدعم الذي مكنها من تأهيل طلابها تأهيلاً علمياً وأكاديمياً رفيع المستوى وساعدها على أن تضع إمكاناتها البحثية في خدمة القطاعات الإنتاجية والخدمية وبناء علاقات فاعلة مع قطاعات المجتمع وهي علاقات تتجاوز مرحلة التعاون إلى مرحلة الشراكة التقنية.
وقال: إن الميزانية الجديدة جاءت متواكبة مع طموحات الجامعة ومعززة لرسالتها الحيوية في خدمة الوطن والمواطن.
وأشار إلى أن ميزانية الجامعة ستساعدها على استكمال مشاريعها الإنشائية والتطويرية التي تواكب النمو الكمي والنوعي للجامعة وتهدف إلى تحديث بنيتها التحتية وتساعدها على توفير بيئة مثالية ومحفزة على التعلم وتساهم في توفير الرعاية المتكاملة للطلاب.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved