Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501الريـاضيـةالاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

لجنة الحكام تنصف حكم نجران وسدوس
الإستراتيجية: الاهتمام بالقاعدة التحكيمية وعمل وتقارير المراقبين

* الدمام - تقرير- سامي اليوسف:
علمت (الجزيرة) أن لجنة الحكام الرئيسية بصدد إصدار بيان رسمي يوضح عددا من النقاط المهمة المتعلقة ببعض المباريات والحالات والتي يأتي أبرزها سلامة موقف وقرار الحكم عباس إبراهيم في مباراة نجران وسدوس (1-0) على ملعب الأول والتي احتسب فيها الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع الذي قدره في الشوط الثاني، وجاء منها هدف الفوز لنجران.
حيث شاهد ثلاثة من أعضاء اللجنة شريط المباراة وتأكدوا من صحة قرار الحكم عباس في احتسابه ركلة الجزاء، وتمت دعوة رئيس نادي سدوس للحضور إلى مقر لجنة الحكام لمشاهدة لقطة (البلنتي) تحقيقاً لمزيد من الشفافية.
وذكر مصدر مطلع أن لجنة الحكام تأسف للغة التصريحات التي صدرت من جانب إدارة نادي سدوس والمدرب الوطني علي كميخ تجاه الحكم وتأمل بأن يتم الاعتذار للحكم طالما أنه تبين سلامة قراره.
القاعدة والمراقبون
وتعمل لجنة الحكام الجديدة بقيادة عبدالله الناصر المتحدث الرسمي لها على إستراتيجية التركيز على القاعدة التحكيمية بعد قرار الاستعانة بالحكم الأجنبي حتى في المباريات التنافسية كما حدث في المباراة الدورية الفائتة بين فريقي الهلال والشباب، حيث سيتم التركيز على اكتشاف ودعم الحكام الجدد من خلال بطولات دوري الشباب والناشئين والدرجتين الثانية والأولى.
كما وجهت لجنة الحكام تحذيراً بطريقة غير مباشرة للمراقبين الفنيين في اجتماعها معهم مؤخراً بضرورة استيفاء التقارير الفنية التي يرفعونها للجنة عن حكام المباريات بالتفاصيل لوضع النقاط على الحروف بشأن مستويات وأداء الحكام في المباريات وأسباب منحه درجة جيد وجيد جداً والتقييم بشمولية وإيجابية للمساهمة الفعالة بتطوير التحكيم والحكام.
غربلة اللجان الفرعية
ويأتي تركيز اللجنة الجديدة في أولوياتها الإستراتيجية الاهتمام بالقاعدة التحكيمية ومتابعة تقارير المراقبين ومراقبة مستويات الحكام الذين تسند إليهم المباريات غير التنافسية وبعيداً عن مباريات الحكام الأجانب.
فيما ستبدأ بعد ذلك مرحلة النظر في إجراء غربلة في هيكلة لجان التحكيم الفرعية بمناطق المملكة وترشيح حكام جدد لتولي المسؤولية فيها خاصة في ظل شكاوى بعض الحكام من تجاهل حقوقهم، قلة تكاليفهم، وتعليق مشكلاتهم دونما حل وغياب المتابعة الجادة والتقييم الواضح لأداء ومستويات الحكام في بعض اللجان.
الزبد والتسعون ثانية
من جهة أخرى يأتي قرار شبكة ART بتحديد مدة الاستعانة (90) ثانية فقط للقناة الرياضية من المباريات الحصرية للدوري السعودي التي تبثها الشبكة عبر قنواتها الرياضية مقيداً للحكم الدولي السابق ونائب رئيس لجنة الحكام عبدالرحمن الزيد في عرض اللقطات الأكثر جدلاً وأهمية وليس كل اللقطات المختارة من خلال برنامج صافرة مما يضعه في حرج شديد مع الجماهير ومسؤولي الأندية الذين لا يعلمون شيئاً عن هذا الشرط والذين قد يتهمونه ب(الانتقائية) من حيث لا يدرون!



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved