Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501الريـاضيـةالاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في بطولة الإسكواش الدولية بالخبر
المصريان عباس وشبانة يتألقان.. ومغادرة بطل أسياد الدوحة

* الدمام - سامي اليوسف:
تواصلت الاثارة في البطولة السعودية الدولية الثانية للإسكواش المقامة في منتجع شاطئ الغروب بالخبر خلال الفترة من 16-20 ديسمبر الجاري. وفي منافسات اليوم الثاني التقى المصريان كريم درويش ومحمد عباس وتغلب عباس على خصمه الدرويش بعد أن أتما لعب ثلاثة أشواط أحرز 9 نقاط في اللعبة الأولى وخمس نقاط في اللعبة الثانية وستة نقاط في اللعبة الأخيرة.
وتنافس المصري والمصنف رقم واحد عالمياً في رياضة الاسكواش عمرو شبانة على أرض الملعب الزجاجي مع اللاعب البريطاني أليكس جوه والمصنف رقم 16 عالمياً. وتمكن المصري شبانة من التأهل للربع النهائي بالفوز على خصمه جوه بعد أن حقق سبع نقاط في اللعبة الأولى وخمس نقاط في اللعبة الثانية وثماني نقاط في اللعبة الثالثة.
والتقى البريطانيان جيمس ويللستروب وجوي بارينجتون وتمكن ويللستروب من اخراج زميله من البطولة بعد أن تغلب عليه في ثلاثة أشواط فقد تمكن جيمس من تحقق ست نقاط في اللعبة الأولى وثلاث نقاط في الثانية وثماني نقاط في اللعبة الثالثة.
وغادر البطولة المصري هشام عاشور بعد أن غادر أخوه رامي عاشور البطولة في الجولة الأولى منها وكانت مغادرة عاشور بعد ان خسر أمام خصمه الفرنسي والمصنف رقم 7 عالمياً في رياضة الإسكواش جريجوري جولتيير وحقق الفرنسي في خمس نقاط في اللعبة الأولى والثانية وست نقاط في اللعبة الثانية.
تنافس اللاعبان ستيوارت بوسويل الاسترالي والبريطاني نك ماثيو على التأهل للربع النهائي وتمكن الاسترالي بوسويل من التغلب على خصمه البريطاني ماثيو بعد أن أنهيا أربعة أشواط فقد سجل بوسويل خمس نقاط في اللعبة الأولى وثمانية نقاط في اللعبة الثانية وعشر نقاط في اللعبة الثالثة.
كما غادر البطولة الماليزي أونج بنج هي بعد أن تفوق عليه اللاعب العالمي الاسترالي والمصنف رقم 2 عالمياً في بطولة الاسكواش ومن الجدير بالذكر أن الماليزي كان الحاصل على الميدالية الذهبية للعبة الاسكواش في بطولة الاولمبياد الآسيوية لعام 2006م في قطر وقد حدثت مجريات المباراة الحماسية التي تعرض فيها كلا اللاعبين لإصابات طفيفة على أرض الملعب الزجاجي وتأهل الاسترالي ديفيد بالمر للربع النهائي بعد أن حصل على 9 نقاط في اللعبة الأولى وست نقاط في اللعبة الثانية والرابعة و10 نقاط في الثالثة.
كما التقى الاسترالي انثوني ريكتس والمصنف رقم خمسة عالمياً بالنسبة لرياضة الاسكواش وخصمه اللاعب الفنلندي أولي تومينن والمصنف رقم 12 عالمياً. وقد تمكن الاسترالي ريكتس من التفوق على خصمه بعد أن حصل على نقاط مرتفعة في الأشواط الثلاثة من المباراة فقد حصل في اللعبة الأولى على 10 نقاط ونقاط 9 في اللعبة الثانية والثالثة وبعد مباراة حماسية تمكن الفرنسي لينكو من التغلب على البريطاني جرانت خصمه لهذه المباراة، ذلك بعد أن حقق لينكو، 4 نقاط في اللعبة الاولى وثلاث نقاط في اللعبة الثانية والثالثة أما اللعبة الرابعة فحصل فيها على خمس نقاط.
التركي: أجواء البطولة تشهد الكثير من المنافسة
بعد انتهاء اليوم الأول من البطولة السعودية الدولية للإسكواش والتي تأخذ مكانها في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية للمرة الثانية على التوالي، صرح الأستاذ زياد بن عبدالرحمن التركي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن أحداث المباريات الست عشرة حظيت بمنافسة شديدة بين اللاعبين المشاركين في البطولة. وقد شهدت المباريات منافسة بين الزميلين اللاعبين المصريين كريم درويش ورامي عاشور حيث تمكن درويش من هزيمة خصمه عاشور. كما تنافس الزميلان البريطانيان لي بيتشل وجوي بارينجتون والبريطانيين اليستر والكر ونك ماثيو ولقد شهدت أرض الملعب الزجاجي منافسة جميلة بين اللاعب السعودي الوحيد المشارك في هذه البطولة محمد طاهر السيف واللاعب الفنلندي أولي تومينن نهاية تمنى التركي أن تزداد حماسية المباريات وتزداد المنافسة بين اللاعبين في الأيام القادمة إذ إن اللاعبين سيكونون أقرب لنيل لقب البطولة.
اللجنة المنظمة للبطولة تشكر التلفزيون السعودي
عبر الأستاذ زياد بن عبدالرحمن التركي عن شكره وتقديره للتلفزيون السعودي وكل من الأستاذ محمد قزاز وكيل وزارة الإعلام والدكتور عادل عصام الدين مدير عام القناة الرياضية السعودية ومن الجدير بالذكر أن التلفزيون السعودي من خلال القناة الرياضية السعودية قام بعمل بث مباشر لجميع أحداث اليوم الأول من البطولة السعودية الدولية للاسكواش والتي ابتدأت في الساعة الواحدة ظهراً يوم السبت إلى صباح اليوم التالي وشملت التغطية حفل الافتتاح والذي حضره الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله آل سعود نائب رئيس الهيئة العليا للسياحة ورئيس الاتحاد السعودي للسباحة وست عشرة مباراة من ضمنها ثلاث مباريات على أرض الملعب الزجاجي. هذا وستتابع القناة الرياضية السعودية من التلفزيون السعودي البث المباشر وتغطيتها الشاملة لأحداث البطولة خلال الأربعة الأيام الأخرى المتبقية على انتهائها.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved