Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501الريـاضيـةالاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مساء اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الـ12 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الهلال يبحث عن الفوز العاشر على التوالي أمام الخليج

* كتب - خالد المشاري:
تقام مساء اليوم الأربعاء ثلاث مباريات ضمن الجولة الثانية عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث سيلتقي الخليج والهلال في (الدمام). وفي (حائل) يحل الاتحاد ضيفاً على الطائي، وفي (المجمعة) سيقام لقاء الفيصلي والشباب.
الخليج × الهلال
على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يلتقي الخليج والهلال في مباراة هامة جداً لكلا الفريقين؛ فالهلال يريد أن يواصل مسيرة الانتصارات والبقاء وحده في القمة من أجل أن يضمن مبكرا حسم الصدارة لصالحه، فيما يسعى الخليج لتحسين وضعه في سلم الترتيب والهروب من القاع وخطر الهبوط الذي مازال يهدده.
الخليج يخوض لقاء اليوم وهو في قمة استعداده الفني خاصة بعد أن ظهر بمستوى جيد في لقائه الماضي أمام الأهلي وخرج بالتعادل الذي أنقذه من التراجع للقاع وسيقدم لاعبو الخليج كل ما لديهم في لقاء اليوم من أجل الفوز أو التعادل الذي سينقلهم خطوة جيدة للأمام ولكن يجب على لاعبي الخليج تقديم أفضل ما لديهم لأن الهلال أفضل فرق الدوري من حيث المستوى والعناصر.
بالمقابل يمثل لقاء اليوم للهلال أهمية كبيرة جدا لعدة اعتبارات، منها أن الهلال يبحث عن الفوز العاشر على التوالي وهي مهمة تبدو سانحة للفريق خاصة وان أفراده يخوضون اللقاء بروح معنوية عالية بعد الانتصارات المتتالية والفوز الأخير والتاريخي على الشباب برباعية مذهلة وهو فوز سيمنح لاعبي الزعيم دافعا قويا لتقديم المزيد من الإبداع الكروي من أجل الفوز والانفراد بالصدارة. المباراة لن تكون صعبة على الهلال ولكن لابد من الاجتهاد والاهتمام بالفريق المقابل من أجل تحقيق الفوز.
الطائي × الاتحاد
يلتقي الفريقان على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل في لقاء صعب جداً على الطائي الذي أصبح يفرط بالنقاط وبات من الفرق المهددة بالهبوط، وسهل للاتحاد الذي يبدو أنه الأكثر تأهيلاً وحرصاً على الوصول للوصافة خاصة وأن له لقاء مؤجل أمام الأهلي.
فريق الطائي مازال متقلب في مستواه فتارة يقدم مستويات رائعة وتارة أخرى يظهر بصورة باهتة حيث ظهر أمام الاتفاق في الجولة الماضية بمستوى رائع ونجح في تحقيق التعادل بعد أن كان خاسراً 0-2 ومركزه الحالي غير آمن ولذلك مطالب الفريق بتحقيق الفوز على أمل أن يبتعد عن خطر القاع الذي بات يهدده وبلا شك أن المهمة صعبة على الفريق ولكن لابد من لاعبيه ان يضاعفوا جهودهم من أجل الصمود أمام القوة الاتحادية.
الفريق الاتحادي يدخل لقاء اليوم وهو مازال في المركز الرابع برصيد (20) نقطة رغم فوزه الكبير في الجولة الماضية على الفيصلي بخماسية وبدأ الفريق يستعيد مستواه المعروف وبالتالي سيكون مؤهلاً اليوم لفرض تفوقه الميداني وسيطرته على مجريات المباراة، وبالتالي خطف الفوز الذي سيعزز من حظوظ الفريق في خطف الوصافة إذا نجح في الفوز على منافسه التقليدي الأهلي في المباراة المؤجلة.
الفيصلي × الشباب
يدخل فريق الفيصلي هذا اللقاء وهو في المركز العاشر ويسعى اليوم رغم صعوبة المهمة إلى التعادل على أقل تقدير من أجل خطف نقطة هو بأمس الحاجة لها ولكنه سيواجه اليوم الشباب الخاسر في الجولة الماضية خسارة قاسية من الهلال، وهذا ما سيجعل مهمة الفيصلي صعبة وهو يواجه غضب الشباب ولكن لاعبي الفيصلي يتمتعون بروح عالية إذا تجلت في مواجهة اليوم فإن فريقهم سيكون قادراً على الخروج بالفوز أو التعادل.
بالمقابل يدخل الفريق الشبابي هذا اللقاء وهو في المركز الثالث حيث تخلى عن وصافته بعد خسارته التاريخية من الهلال وحتى المركز الثالث بات مهددا بالخطف من الاتحاد إذا خسر أو تعادل الشباب اليوم وفاز الاتحاد على الطائي.
الفريق الشبابي متميز في أدائه وقوي في جميع خطوطه، لكن ما حدث له في المباراة الماضية أمر لم يستوعبه الشبابيون لاعبين وجماهير، ولذلك سيكون حريصاً اليوم على تقديم مستواه الحقيقي ليعود لصورته البهية ويبحث مجددا عن الوصافة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved