Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/12/2006G Issue 12502متابعة الخميس 01 ذو الحجة 1427 هـ  21 ديسمبر2006 م   العدد  12502
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

بالتعاون مع شركة تاتا
(الحمراني) تبعث عشرة من الشباب السعودي للتدريب في المصانع الهندية

* جدة - (الجزيرة):
قامت شركة محمد علي الحمراني الوكيل الحصري لشركة تاتا الهندية بوضع برنامج خاص للتدريب المهني والفني للشباب السعودي وذلك بعمل دورات خاصة بإرسال عدد من الشباب إلى الهند لكي يتم تدريبهم في مصانع تاتا الهندية.
وعليه سوف تقوم شركة محمد علي الحمراني وشركاه للتجارة الدولية، بابتعاث عشرة من الشباب السعودي في العشرين من شهر ديسمبر 2006م، وذلك في مدة تمتد من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر، إلى مصنع تاتا في الهند لأخذ دورات خاصة في التدريب المهني والفني في الأعمال المكانيكية والكهربائية الخاصة بالسيارات واكتساب المهارات التقنية المطلوبة على أن تتعاقبها ابتعاث فرق أخرى.
وأشادت شركة الحمراني بالتقنية العالية التي تمتلكها مجموعة تاتا، مشيرة إلى أن هذا التدريب سيضيف قدرة فنية ومهنية للشباب السعودي الطموح لاكتساب المهارات العالية من المراكز والشركات العالمية والمتقدمة.
وتحظى برنامج (سعودة الوظائف) بأهمية كبيرة بالنسبة لشركة الحمراني، ممثلة بالشيخ محمد العلي الحمراني الذي لا يتوانى في إعطاء جزء كبير من وقته لدعم الشباب السعودي في التأهيل والتدريب ليكون نواة صالحة لرفع مستوى البلد في البناء والتعليم والتدريب، وهذا ما تفعله شركة الحمراني فهي تدعم وتغذي التزام الشركة بالأعمال الفنية في المملكة على المدى الطويل ومن خلال هذا البرنامج أيضاً، لكي تستطيع شركة الحمراني الاستثمار في القوة العاملة للمواطنة، إضافة إلى رعاية وتطوير المهارات المحلية.
وانطلاقاً من هذه الشراكة الواعدة مع شركة تاتا الهندية، عمدت شركة الحمراني إلى تطبيق البرامج المحلية الناجحة ل(تدريب الشباب السعودي) وإعادتهم إلى المملكة للعمل في مجال الصيانة الفنية الخاصة بالسيارات، بحيث يحظى المتدربون السعوديون بمستويات من التدريب تضاهي مثيلاتها في الولايات المتحدة والدول الأخرى التي تتواجد فيها.
وبطبيعة الحال، اقتضى ذلك تجهيز المنشآت التدريبية بأحدث المعدّات التقنية والفنية المتوفرة لدى شركة الحمراني لتواكب التجهيزات اللازمة.
أمّا على صعيد البرامج التدريبية فسوف تتوسّع كذلك لتشمل فيما بعد المقرّرات الخاصة بالفنّيين المبتدئين وأخرى للفنّيين المتقّدمين، إضافة إلى مقرّرات موجّهة لمستشاري خدمة السيارات، وموظفي مبيعات قطع الغيار، وعمّال الحدادة والطلاء، وموظفي مبيعات السيارات.
وفي هذا السياق، قال السيد أحمد حامد دخيل الرئيس التنفيذي لشركة محمد علي الحمراني: تم التوقيع بين شركة الحمراني بالتعاون مع شركة تاتا للسيارات على تدريب مجموعة من الشباب السعودي في مصانع (تاتا)، وذلك في ابتعاث عشرة طلاب في كل مرحلة وذلك من خريجي المعهد المهني وكلية التقنية من أجل تدريبهم والاستفادة من خبرات الفنيين هناك للعمل لدى الشركة والتي ستستمر هذه البعثات على مدار العام، وإضافة إلى ذلك، تمثل (السعودة) عنصراً أساسياً لبناء قاعدة صلبة من العملاء ذوي الولاء لشركة الحمراني.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved