Al Jazirah NewsPaper Friday  22/12/2006G Issue 12503الاقتصاديةالجمعة 02 ذو الحجة 1427 هـ  22 ديسمبر2006 م   العدد  12503
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

يهدف لنشر الثقافة الاستثمارية في أسواق المال
تنظيم أول ملتقى تدريبي للتأهيل لشهادة التداول العالمية في يناير المقبل

* جدة - سعد خليف:
ينظم المركز الإداري والمالي للتدريب أول ملتقى تدريبي متخصص في مجال التأهيل لشهادة التداول العالميةDealing Certificate في المملكة بالتعاون مع مركز الدراسات المتقدمة والتدريب بدبي وبمشاركة الخبير العالمي البريطاني Mervyn King خبير معتمد من اتحاد العملات الأجنبية والأسواق المالية العالميةACIاتحاد المتداولين العالمية) وهي أكبر منظمة للمتداولين في العالم.
وقالت السيدة حنان العطاس رئيسة مجلس إدارة المركز إن الملتقى سيقام في مدينتي الرياض وجدة في شهر يناير القادم وذلك على مدار خمسة أيام لكل مدينة واستغرق إعداده وتصميمه أكثر من 6 أشهر بهدف تلبية الاحتياجات التي تشهدها الساحة الاقتصادية في المملكة بصفة عامة وأسواق المال العالمية بصفة خاصة، وأشارت إلى أن الملتقى التدريبي يستعرض آفاق تطورات أسواق الأوراق المالية والعملات الأجنبية، حسابات رفع الفائدة، مبادئ المخاطرة، ومقايضات الأسهم المستقبلية.
وأكدت أن من أهداف الملتقى نشر الثقافة الاستثمارية للمتعاملين والمستثمرين في أسواق المال التي تركز على أسس استثمارية صحية وسليمة وتوعية المستثمرين في أسواق المال حتى يكونوا على بينه واطلاع كامل بالتطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة الاقتصادية المحلية والعالمية.
وسيحصل المشاركون على شهادتين تأهيليتين من المركز الإداري والمالي للتدريب ومركزASTC بدبي بما يؤهلهم لاختبار ACI للحصول على رخصة التداول العالمية لممارسة التداول في الأسواق المالية.
وقالت إن الملتقى يشمل العديد من التطبيقات العملية التي تمكن المشارك من كيفية التعامل مع أسواق الأوراق المالية وكيفية تجنب تقلبات الأسواق حتى يكون بمنأى عن الخسائر وتقلبات الأسواق المالية.
واختتمت حديثها بأن الملتقى متخصص للمشاركة من قبل: مديري الخزينة، مديري الاستثمار، والصناديق العالمية والمحافظ الاستثمارية في البنوك وشركات الاستثمار وكل من لديه الرغبة في تطوير قدراته وكفاءاته ومواكبة التطورات الحاصلة في أسواق المال على مستوى العالم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved