Al Jazirah NewsPaper Friday  22/12/2006G Issue 12503الاقتصاديةالجمعة 02 ذو الحجة 1427 هـ  22 ديسمبر2006 م   العدد  12503
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

د.العواد ( الجزيرة ): المملكة تشهد
حراكاً غير مسبوق لزيادة فرص الاستثمار

* الرياض - طارق الحماد:
أكد وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار الدكتور عواد بن صالح العواد على أهمية إقامة الملتقى الدولي لآفاق الاستثمار في مثل هذا الوقت الذي تشهد فيه المملكة حراكاً غير مسبوق لتنمية وتطوير الأداء الاقتصادي ورفع معدلات التنمية الاقتصادية وزيادة فرص ومجالات الاستثمار لاستقطاب التدفقات الاستثمارية المحلية والعالمية وبما يتواكب مع مقومات ومقدرات المملكة السياسية والاقتصادية والجغرافية. وفي تصريح للجزيرة قال الدكتور العواد: إنه من حسن الطالع أن يتزامن برنامج الإصلاح الاقتصادي والتطوير الاداري لقطاعات الدولة المختلفة الذي يحظى بمتابعة مباشرة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ? حفظهما الله ? مع ارتفاع إيرادات المملكة وزيادة معدلات الإنفاق الحكومي وإقرار العديد من المشروعات الحيوية التي ستساهم بلا شك في تسريع وتيرة التطوير والتنمية وتحسين بيئة الاستثمار بالمملكة. يذكر أن وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار ألقى ورقة عمل في الملتقى الدولي لآفاق الاستثمار تناول فيها استراتيجية الهيئة في تنفيذ برنامج 10 في 10 الذي أطلقته مؤخراً للوصول بالمملكة إلى مصاف أفضل 10 دول في العالم من حيث جاذبيتها للاستثمار مع نهاية عام 2010م.
واستعرض الدكتور العواد خطة العمل التي وضعت لتنفيذ هذا البرنامج بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، موضحا أن الهدف الرئيسي لبرنامج 10 في 10 هو تحقيق مستوى حياة أفضل للأفراد ونمو اقتصادي مستدام من خلال زيادة فرص التوظيف وزيادة معدل تكوين الشركات ومنشآت الأعمال الأمر الذي يتطلب نمو وزيادة معدلات الإنتاجية في القطاعات غير النفطية.
وكشف وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار عن الجهود المبذولة حالياً من قبل الهيئة وعدد من الجهات الحكومية لتطوير عدد من القطاعات مثل قطاع تقنية المعلومات والنقل والتعليم والصحة، مشيراً إلى دور مركز التنافسية الوطني الذي تم إنشاؤه مؤخراً للتركيز على موضوعات التنافسية من خلال محورين:
المحور الأول، ويتركز على بيئة أداء الأعمال وهي التعرف على نواحي القصور في بيئة العمل واقتراح السياسات والتعديلات اللازمة لتحسين بيئة أداء الأعمال وأيضاً دعم التنسيق والحوار بين القطاع العام والخاص.
أما المحور الثاني فيتركز على قطاعات الأعمال ويعنى بتحسين العوامل الاقتصادية المؤثرة على أداء الأعمال على مستوى القطاعات والشركات المختلفة وتحسين الأنظمة والمؤسسات لدعم تطوير قطاعات الأعمال.
وتجدر الإشارة إلى من بين الأهداف الرئيسية لمركز التنافسية الوطني تنسيق الجهود الرامية لتحسين تنافسية المملكة والارتقاء بها إلى مصاف أفضل 10 دول في عام 2010م، وتمثيل صوت القطاع الخاص خلال عملية اتخاذ القرارات الحكومية، والعمل على بناء قاعدة معلومات قائمة على الحقائق والأرقام لتحسين تنافسية المملكة، والتركيز على الحلول العملية القابلة للتطبيق.




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved