Al Jazirah NewsPaper Friday  22/12/2006G Issue 12503الريـاضيـةالجمعة 02 ذو الحجة 1427 هـ  22 ديسمبر2006 م   العدد  12503
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

عصر اليوم وفي استاد الأمير فيصل بن فهد
مواجهة القوة والإثارة والديربي تجمع الهلال (المتصدر) بالنصر (الباحث عن المنافسة)

* كتب - طارق العبودي:
- تتجدد المواجهة وتعود القوة والإثارة و(التنافس التقليدي) والرغبة في كسب النقاط بين (الهلال والنصر) للظهور من جديد هذا اليوم، ولكن على مستوى (درجة الشباب) حين يلتقي الفريقان عند الساعة 3.10 عصراً في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثامنة لدوري شباب الممتاز لكرة القدم الذي عاود نشاطه أمس بعد توقف امتد إلى 3 أسابيع تأجلت خلاله الجولات (الخامسة والسادسة والسابعة).
- هذه المواجهة تعد وبكل المقاييس أقوى وأصعب مباريات هذه الجولة، فبالإضافة إلى أنها تجمع المتنافسين تقليدياً، فإنهما ربما - لأول مرة - منذ سنوات يعيشان استقراراً فنياً وارتفاعاً في المستوى يبشر بتقديم مواجهة ممتعة ومثيرة.
ويدخل الهلال هذه المباراة وهو يعتلي (الصدارة) بـ12 نقطة إثر فوزه في جميع مبارياته الأربع التي لعبها حتى الآن، ويمتلك أقوى خط هجوم وأفضل دفاع وحراسة.. ويسعى بكل قوة لتحقيق الفوز من أجل التمسك بصدارته بغض النظر عن مباريات أمس، واليوم وهو مؤهل لذلك بشكل كبير لما يمتلكه من (نجوم) إن لعبوا بمستواهم المعروف، وبعيداً عن الاستعراض فستكون لهم الكلمة الأقوى.
- بينما يدخل النصر وبحوزته 8 نقاط يحتل بها المركز الخامس من فوزين وتعادلين سيبحث هو الآخر عن الفوز ولا شيء غيره، وإن تحقق فسيبقيه في مراكز الوسط بل وربما يصعد به للمركز الرابع.. والفريق النصراوي قدم في مبارياته السابقة مستويات جيدة أفضل مما كان يقدمها في السنوات الماضية.
- عموماً، ورغم فوارق الإمكانات والموهبة التي يمثل لمصلحة الهلال إلا أن مثل هذه المواجهات تبدو صعبة جداً لطرفيها، ويبقى للفوز طعمه وقيمته.. فهل يكسب الهلال ويواصل صدارته؟! أم يكون للنصر رأي آخر؟!
الجبلين والاتحاد يستضيفان القادسية والفتح
كما يلتقي ضمن الجولة ذاتها فريقا الجبلين والقادسية في حائل في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول، إذ إن الفوز هو المطلب الوحيد لكليهما كونهما يملكان رصيداً قليلاً من النقاط.. (الجبلين 4 والقادسية 3).
ويلتقي أيضاً الاتحاد والفتح على ملعب نادي الاتحاد بجدة.. هذه المباراة تهم الفريقين كثيراً، حيث يدخلانها بطموحات متناقضة، فالاتحاد (الثالث بـ 10 نقاط) يبحث عن الفوز والبقاء في المنافسة بل وربما اعتلاء الصدارة فيما لو تعثر المتصدر ووصيفه.. فيما الفتح (العاشر بنقطة واحدة) يبحث عن أي نقطة تكون بداية الهروب من مواقع الخطر.
مباراتان في دوري الناشئين
تستكمل اليوم منافسات الجولة الثامنة من دوري الناشئين، حيث يحل الهلال ضيفاً على بيش في جازان في مباراة مهمة جداً لكليهما.
يدخل بيش وهو في المركز السابع بـ 9 نقاط وهو فريق صعب على أرضه، ويسعى للفوز للبقاء مع فرق الوسط.. فيما يدخلها الهلال بثوبه الفني الجديد وهو في المركز السادس بـ 12 نقطة ولا بديل له عن الفوز إن هو أراد البقاء في دائرة المنافسة الصعبة.
- كما يلتقي الفتح وهجر في ديربي الأحساء الذي سيكون شعار الفريقين فيه الفوز ولا شيء غيره، خصوصاً أن وضعيهما باتا خطيرين، فالفتح له 8 نقاط في المركز التاسع.. وهجر له نقطة وحيدة في المركز الأخير.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved