Al Jazirah NewsPaper Friday  22/12/2006G Issue 12503الريـاضيـةالجمعة 02 ذو الحجة 1427 هـ  22 ديسمبر2006 م   العدد  12503
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

التحكيم والنصر.. والطاسة الضائعة

مع قدوم أي ديربي يجمع الهلال والنصر يظهر أعضاء النصر ومسؤولوه ويرددون أن التحكيم يقف ضدهم، وأنهم محاربون، ويعلقون أخطاءهم على شماعة التحكيم رغم أنهم يعلمون جيدا ان ناديهم استفاد من التحكيم كثيرا، ولعلي في هذه العجالة السريعة أشير إلى بعض البطولات التي حصل عليها النصر بالتحكيم، وإلا فإن القائمة سوف تطول لو سردنا جميع التواريخ والأرقام التي منها:
1- يكفي القول: إن آخر بطولة محلية حصل عليها النصر كانت بالتحكيم في المباراة التي جمعت النصر بالاتحاد في نهائي كأس الأمير فيصل عام 1417هـ، حيث سجل لاعب النصر السابق حسين هادي الهدف الأول بعد أن هيأ الكرة بيده، ثم سددها في المرمى الاتحادي، أي ان آخر بطولة محلية كانت هدية في منديل من التحكيم.
2- في نهائي كأس الملك (بمسماه السابق) الذي جمع الهلال والنصر عام 1407هـ فاز النصر بالكأس بهدف وحيد جاء من فاول احتسبه الحكم ضد لاعب الهلال السابق، مع أن الكرة في أساسها كان الخطأ لصالح لاعب الهلال السابق عبدالرحمن التخيفي، ولكن الحكم أعطى الفاول للنصر، وبالتالي فاز النصر بالكأس بصافرة ظالمة.
3- في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الذي أقيم عام 1415هـ والذي جمع الهلال والنصر.. شهد هذا النهائي مهزلة تحكيمية كان بطلها الحكم ابراهيم العمر الذي طنش احتساب ثلاث ركلات جزاء صريحة ليوسف الثنيان وسامي الجابر، علاوة على تساهله مع خشونة مدافع النصر السابق مصطفى إدريس، وتحيزه الفاضح للنصر الذي كانت نتيجته أن وقف هذا الحكم عن ادارة أي مباراة للهلال لمدة تقارب التسعة أعوام، وهي بالمناسبة قريبة من مدة غياب النصر عن تحقيق البطولات المحلية!!!
4- في المربع الذهبي لعام 1417هـ التقى الهلال والنصر، وألغى الحكم عمر المهنا يومها هدفا هلاليا صريحا للاعب الهلالي السابق خميس العويران، وعلل الحكم إلغاء الهدف بعذر هو أغرب ما سمعت في حياتي وهو: (ان اللاعب كانت نظرته حارة للحارس مضحي الدوسري)!!!! مع العلم ان الهدف لو تم احتسابه لانتهت المباراة هلالية ثلاثة أهداف مقابل هدفين.
5- في المربع الذهبي الذي أقيم عام 1422هـ والذي جمع الهلال بالنصر ألغى الحكم يومها ضربة جزاء صريحة للاعب الهلال المحترف آنذاك الكاتو، مع العلم ان ضربة الجزاء الملغية كانت أوضح من الشمس في سابعة النهار، وكان نتيجة التحيز التحكيمي أن تم إيقاف الحكم نصف عام عن التحكيم.
هذا غيض من فيض عن بعض المجاملات التحكيمية التي استفاد منها النصر في السنوات الماضية، ولعل في مقالة قادمة أوضح بشكل أوسع تاريخ النصر والمجاملات الدائمة له من لجنة الحكام عبر تاريخه.
فاصلة زرقاء: أهدي هذه الفاصلة لعشاق التصريحات من نادي النصر.

علي محمد الشهري - بارق- ص.ب 2053



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved