Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/12/2006G Issue 12507دولياتالثلاثاء 06 ذو الحجة 1427 هـ  26 ديسمبر2006 م   العدد  12507
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

الغزالي

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

قالت إنّ إسرائيل حرضت الناخب الفلسطيني ضدها
فتح تحتج على تصريحات إسرائيلية توقّعت لها صفراً في الانتخابات

* طولكرم - (د. ب. أ):
وصفت حركة فتح تصريحات رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) يوفال ديسكن بأن فرص فوز الحركة في الانتخابات المقبلة بالأراضي الفلسطينية معدومة بأنها (تصريحات خبيثة وتهدف إلى إبقاء الوضع على ما هو عليه من فلتان أمني).
وكان ديسكين قال في تقرير قدمه للحكومة الإسرائيلية إن حركة (فتح في حال من التفتت والانهيار وفرصها في الفوز في أي انتخابات قد تعقد في الفترة الحالية تساوي صفرا)، رغم الجهود التي تبذل الحركة لإعادة تنظيم صفوفها.
وقال سمير نايفة الناطق باسم فتح في مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية، في بيان صدر في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد: (إنها تصريحات خبيثة وتهدف على المدى القريب إلى بث الرعب في صفوف قادة وكادر حركة فتح، وزرع ثقافة اليأس في صفوفهم ومن ثم الارتداد على قيادتهم التاريخية).
وتابع أن (رجل الأمن الإسرائيلي الأول ( يوفال دسكن) يعلم أكثر من غيره، أن الوزن الحقيقي لحركة جماهيرية ورائدة مثل فتح ليس ما بينته انتخابات المجلس التشريعي الأخيرة والتي هي كانت جراء ظروف فتحاوية داخلية يجري اليوم معالجتها حتى لا تتكرر).
يذكر أن حركة حماس حققت فوزاً ساحقاً في الانتخابات التشريعية الفلسطينية الأخيرة.
وأضاف المتحدث باسم فتح في طولكرم: (أن رئيس الشاباك يدرك مثل غيره من المتابعين الإسرائيليين أن حركة فتح بإرثها النضالي الكبير والمميز وما تمثله لستة ملايين فلسطيني في الوطن والمنافي، ليس من السهل إضعافها أو تهميش دورها).
وقال نايفة إن (إسرائيل لعبت دوراً كبيراً في الانتخابات التشريعية الأخيرة وذلك من خلال وسائلها الإعلامية وتصريحات المسؤولين الإسرائليين عشية الانتخابات، وكانت تصريحات تهدف بمجملها إلى تحريض الناخب الفلسطيني على مرشحي حركة فتح وهو الأمر الذي تحقق للسياسة الإسرائيلية).
وقال: (إن تصريحات رئيس الشاباك تهدف إلى ما تهدف إليه أيضاً إبقاء الساحة الفلسطينية على ما هي عليه من انهيارات على كافة الصعد أمنية واجتماعية واقتصادية لأن مثل هذا الوضع هو الأمثل لإسرائيل ويجري لصالح مشاريعها وما تخطط له للشعب الفلسطيني وقضيته).
وأضاف نايفة أن (رئيس الشاباك يحذر حركة فتح بأنّها ستمنى بالفشل إذا ما اختارت الانتخابات، وفي الوقت نفسه فإنه ينفر حركة حماس من هذه الانتخابات لأنّها لن تكون مضمونة لها ولن تحقق ما حققته من نتائج سابقة، فكيف يكون ذلك؟). واختتم الناطق باسم فتح في طولكرم البيان بالقول: (إن حركة فتح ورغم ما تلقته من ضربات، ما زالت قوية جماهيرياً بشهادة استطلاعات الرأي التي تجري بين وقت وآخر، كما أن هذه الحركة ما زالت قادرة على لملمة صفوفها وجمع كادرها وأنصارها وجماهيرها في كل زمان ومكان). وكان رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي يوفال ديسكين قال يوم الأحد إن فرص فوز حركة فتح في الانتخابات المقبلة في الأراضي الفلسطينية معدومة.
وأضاف ديسكين في تقريره للحكومة الإسرائيلية أن (حركة حماس لا تزال حركة قوية في قطاع غزة وضعيفة في مناطق الضفة الغربية لذلك تمتنع هي الأخرى عن الذهاب إلى الانتخابات المبكرة وهو نفس السبب الذي يشجع فتح على الذهاب إلى الانتخابات).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved