Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/12/2006G Issue 12507الريـاضيـةالثلاثاء 06 ذو الحجة 1427 هـ  26 ديسمبر2006 م   العدد  12507
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

الغزالي

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

التحكيم الأسباني نجح في الرياض.. والمحلي رسب بجدة
القمة انتهت بالتعادل فاستمر الهلال متصدراً والوحدة وصيفاً

* كتب - نبيل العبودي:
تعادل الهلال والوحدة بدون أهداف فاستمر الترتيب كما هو الأول في المركز الأول والثاني وصيفاً، وفي جدة حضرت الأخطاء التحكيمية وفاز الأهلي على الحزم 3-2.
الهلال× الوحدة
تعادل فريقا الهلال والوحدة، المتصدر ووصيفه دون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من مسابقة الدوري بعد مباراة متوسطة المستوى وان كانت قد شهدت بعض الفرص المهدرة إلا ان التعادل كان عادلاً بين الطرفين.
حيث شهد اللقاء تفوقاً هلالياً في كثير من فتراته وتفوقاً وحداوياً في دقائق منه.
** المباراة في مجملها أظهرت التفوق الدفاعي في الجانبين اللذين استطاعا ايقاف الهجوم والتصدي له وكانا سداً منيعاً دون وصوله إلى الشباك.
* الهلال قدم للأسبوع الثاني على التوالي مستوى مغايرا لما قدمه في الدور الأول وأحقيته في صدارة المسابقة بـ32 نقطة من تعادلين وعشرة لقاءات فوزا وخسارة واحدة، حيث بقي الهجوم الأزرق صائماً عن التهديف للأسبوع الثاني على التوالي، في الوقت الذي واصل فيه الوحدة تفوقه هذا الموسم وبقاءه وصيفاً برصيد 26 نقطة.
عموماً حضرت الفرص في اللقاء وغابت الأهداف فكان التعادل السلبي هو الفيصل في النهاية.
** بدأ الفريق الهلالي المباراة مهاجماً منذ البداية بغية الوصول إلى شباك القرني مبكراً، فكانت هناك محاولات زرقاء خطرة خلال الدقائق العشر الأولى بدأها الشلهوب بكرة مع الدقيقة الثالثة إلى قوارو الذي لعبها عرضية مرت من أمام المرمى دون أن تجد المتابع أو المكمل لها.أتبعها الهلاليون بكرة أخرى تناقلها أكثر من لاعب للتمياط وقوارو ارتدت إلى الغامدي الذي سددها قوية اعتلت العارضة، ليستمر الهلال في ضغطه على المرمى الوحداوي، ويعود هذه المرة بأخطر الكرات مع مرور الدقيقة التاسعة عندما مرر التمياط الكرة إلى الشلهوب الذي لعبها داخل المنطقة مررها المرشدي بكعبه إلى القحطاني الذي لعبها بكعبه أيضاً في المرمى أبعدها كامل موسى من على خط المرمى مبعداً خطورتها.
ومع انقضاء أكثر من 12 دقيقة بدأ فريق الوحدة الذي كانت أولى محاولاته بضربة رأس من حماد جي اعتلت العارضة تبعها كرة أخرى من كامل موسى الذي حولها عرضية داخل المنطقة سددها عيسى المحياني عالية اعتلت العارضة أيضاً.
هاتان الفرصتان الحمراويان أعطتا الأفضلية خلال تلك الدقائق للفريق الوحداوي.
إلا أن الهلال عاد مع مرور الدقيقة الـ 20 من جديد لتهديد مرمى الوحدة بكرة قوارو التي لم يتعامل معها كما يجب.
مال اللعب بعدها إلى الانحصار وسط الميدان لبضع دقائق غابت فيها الخطورة على المرميين خاصة أن الأداء بشكل عام هدأ نسبياً عما كان عليه في البداية.
وتعود الإثارة من جديد مع الدقيقة الـ33 عندما قاد الشمراني كرة وحداوية وحولها إلى حماد جي الذي سدد في دفاع الهلال لترتد، ويقود القحطاني هجمة هلالية إذ حاول تخطي اسامة هوساوي ولكنه تباطأ فيها وأهدر فرصة هلالية من جديد.ومع استمرارية الأداء البعيد عن الخطورة طالب الهلاليون بركلة جزاء مع الدقيقة الـ 44 عندما تعرض قوارو لعرقلة من حماد جي إلا أن الحكم الإسباني مجياد افيلا كارلوس لم يحتسب أي شيء، وكانت تلك أحداث هذا الشوط الذي انتهى سلبياً بدون أهداف.عموماً كان الشوط الأول سجالاً بين الطرفين، وإن تفوق الهلال نسبياً في وسط الميدان، ولكن التفوق الميداني عموما تقاسمه الفريقان على مدار هذا الشوط.
** الشوط الثاني لم تكن بدايته سريعة كما كانت عليه في سابقه حيث ظهر أكثر هدوءاً وإن كانت المحاولات الوحداوية هي الأكثر وضوحاً وإن لم تكن خطرة.
الظهور الهلالي في هذا الشوط كان مع الدقيقة السادسة منه عندما قاد الشلهوب طلعة هلالية من الجهة اليسرى جهزها على رأس الـ 18 للغامدي الذي سدد بجانب القائم.بعدها بدأت الخطورة الهلالية تتضح أكثر، فكانت هناك محاولات أخرى من القحطاني أبعدها الهوساوي ركنية.
تلتها فرصة أخرى قادها القحطاني الذي تلاعب بالدفاع الوحداوي وحولها عرضية أمام المرمى لم يتمكن منها التمياط لتضيع فرصة هلالية ليبقى التفوق الهلالي قائماً.
وإن عاد الشمراني بكرة مررها له المحياني إلا انه تحصل على خطأ بالقرب من المنطقة نفذه المحياني جميلة إلا أن الدعيع تمكن من الأمساك بها.ومع انقضاء ثلث ساعة من هذا الشوط يعود الأداء من جديد للهدوء نسبياً واختفت الخطورة على المرميين مع كثرة الأخطاء وسط الملعب.ومع الدقائق العشر الأخيرة من المباراة عاد الهلال من جديد لتهديد المرمى الوحداوي وإن افتقرت تلك المحاولات للخطورة الحقيقية.وان شهدت الدقيقة الـ 88 من المباراة فرصة هلالية مواتية للتسجيل من خطأ لصالح الهلال نفذه الشلهوب على رأس القحطاني مرت بجانب القائم.
أتبعها القحطاني أيضاً بتسديدة أمسك بها عساف القرني.
وكانت آخر الفرص الهلالية كرة ثابتة تحصل عليها القحطاني ونفذها الشلهوب أمسك بها عساف القرني على دفعتين.وكانت تلك هي آخر أحداث اللقاء الذي انتهى سلبياً دون أهداف.
الأهلي × الحزم
* جدة - محمد الجابري:
تغلب فريق الأهلي على نظيره فريق الحزم بنتيجة (3-2) في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات الجولة الـ13 من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. سجل أهداف الأهلي هيكل قمامدية (7)، وخالد بدرة من ضربة جزاء (45)، ومالك معاذ (74) في حين سجل هدفي الحزم فهد السبيعي (48)، (59) وشهدت المباراة إشهار حكم المباراة خالد الزهراني للبطاقة الحمراء في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني في مناسبتين الأولى لمدافع الأهلي إبراهيم هزازي لاعتراضه على قرار مساعد الحكم، والبطاقة الحمراء الثانية لمدافع الحزم يحيى مجرشي بعد احتكاكه مع مدافع الأهلي حسين عبدالغني.
بفوز الأهلي يرتفع رصيده النقطي إلى 18 نقطة وتجمد رصيد الحزم عند 7 نقاط في المركز الأخير.
الشوط الأول
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب فريق الأهلي والرغبة في تسجيل هدف مبكر من خلال الدعم العناصري من لاعبي الوسط للمهاجمين هيكل قمامدية، ومالك معاذ وكذلك من الأطراف عن طريق حسين عبدالغني، وعلي العبدلي.
تشهد (د7) هدف الأهلي الأول بعد أن تجاوز المهاجم هيكل قمامدية حارس الحزم وليد السبهان ووضع الكرة بكل سهولة داخل الشباك.
واصل الأهلي استحواذه على الكرة ومواصلة الأداء رغبة في تسجيل هدف ثان.. في المقابل كانت هناك محاولات هجومية من فريق الحزم من خلال الإمداد والتحركات للثلاثي (أورلاند، وفهد السبيعي، وكوستا) وسببت ذلك في إدخال القلق على مدرب الأهلي نيبوشا الذي طلب من لاعبي الوسط تيسير الجاسم، ومحمد مسعد، والموسى بالعودة لمساندة خط الدفاع واللاعب صاحب العبدالله (المحور).. وتواجد عدد كبير من لاعبي الأهلي في المنطقة الخلفية في حال استحواذ الكرة من قبل لاعبي الحزم.وفي العشر دقائق الأخيرة ارتفعت وتيرة الأداء الهجومي من فريق الأهلي.واحتسب حكم المباراة خالد الزهراني ضربة جزاء لصالح الأهلي بعد الإعاقة التي تعرض لها اللاعب تيسير الجاسم تصدى لها خالد بدرة بكل ثقة ووضعها على يسار خالد السبهان هدفا أهلاويا ثانيا عند د(45).
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الأهلي تغييراً بإخراج معتز الموسى ودخول تركي الثقفي، ومع اللحظات الأولى لهذا الشوط اتضحت الرغبة الحزماوية في تعديل النتيجة من خلال الاندفاع الهجومي والضغط على منطقة الأهلي الخلفية.ومن هجمة منظمة تصل الكرة لكوستا من الجهة اليمنى ليلعبها عرضية تتجاوز مدافعي الأهلي لتصل إلى فهد السبيعي الذي يضع الكرة بكل سهولة داخل الشباك هدفاً أول لفريق الحزم عند د (3).
بعد الهدف سارع نيبوشا بإجراء التبديل الثاني لتعديل وإصلاح دفاعه بإخراج علي العبدلي وإدخال إبراهيم هزازي.استمر فريق الحزم في سيطرته الكاملة على مجريات اللعب في ظل تراجع أهلاوي وكان الملاحظ بعض الاختلالات في عمق الدفاع الأهلاوي الذي أرهق تبركات كوستا وفهد السبيعي وأحمد مناور الذين تناوبوا على تشكيل اختراقات من العمق والدخول المتكرر لمنطقة الجزاء الأهلاوية.. يستنفد نيبوشا تغيراته بإخراج محمد سعد وإدخال علاء ريشاني.ومن إحدى الطلعات الهجومية الأهلاوية تمريرة جميلة من تيسير الجاسم ووقوف خاطئ لمدافعي الحزم لتصل الكرة لقمامدية الذي يجهز الكرة على طبق من ذهب لمالك معاذ الذي يودع الكرة داخل الشباك هدفاً ثالثاً لفريقه عند د (29).
- يجري مدرب الحزم تغييراً بإخراج بندر زايد وإدخال صابر حسين.
- وعند د (90) يشهر حكم المباراة للبطاقة الحمراء لمدافع الأهلي إبراهيم هزازي بسبب تشتيته للكرة بعد صافرة الحكم كاعتراض على احتساب رمية تماس للحزم كان الحكم المساعد صائباً ومحقاً في قراره.
- أعقب ذلك إشهار البطاقة الحمراء لمدافع الحزم يحيى مجرشي بعد احتكاكه مع حسين عبدالغني الذي نال بطاقة صفراء.. ليعلن بعد ذلك حكم المباراة صافرة النهاية ومنهياً اللقاء بعد ذلك حكم المباراة بصافرة النهاية ومنهياً اللقاء بفوز الأهلي بالمباراة بثلاثة أهداف مقابل هدفين للحزم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved