Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508الاقتصاديةالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تبدأ عملها في الربع الثاني من 2007م برأسمال 400 مليون ريال
الجوهر: تحالفنا مع شركات خليجية وهندية في تأسيس شركة (الأولى جوجيت) للوساطة المالية


* الرياض - حازم الشرقاوي:
توقعت شركة الأولى جوجيت للوساطة المالية، بدء أعمالها في السوق السعودي مطلع الربع الثاني من 2007م، وذلك بعد أن حصلت أمس الأول على موافقة هيئة السوق المالية لممارسة نشاط التعامل بصفة وكيل في الأوراق المالية.
وقالت الشركة: إن موافقة هيئة السوق المالية يعدّ إضافة حقيقية لأعمال الوساطة في السوق السعودي قياساً بالخبرات التي تتمتع بها الشركات المؤسسة للكيان الجديد والخبرات البشرية التي ستتولى إدارة أعمالها في السوق.
وأكد خالد الجوهر نائب رئيس مجلس الإدارة، أن شركة الأولى جوجيت للوساطة المالية، تأسست بتحالف يضم كل من شركة جوجيت للخدمات المالية المحدودة الهندية والشركة الوطنية للأوراق المالية (شركة عمانية) وشركة رسملة للاستثمارات (شركة إماراتية)، بجانب عدة مستثمرين سعوديين لهم خبرات كبيرة في هذا المجال، مشيراً إلى أن رأسمال الشركة يبلغ نحو 400 مليون ريال.
وذكر الجوهر أن شركة جوجيت الهندية ستكون الشريك المشغل لشركة الوساطة المالية، فيما تتولى إدارة الجوهر للاستثمار المهام الإشرافية على شركة الأولى جوجيت للوساطة المالية من خلال مجلس الإدارة.
وبيّن خالد الجوهر أن الحصول على موافقة هيئة السوق المالية جاء بعد استكمال الشركة لكافة الإجراءات النظامية ومتطلبات التأسيس، مبيناً أن الشركة ستعمل في مجال المتاجرة بالأسهم وستطرح خدمات جديدة للمستثمرين، كما أنها ستطبق الخطط التشغيلية الجديدة عالية الأداء من خلال تطوير النظام التقني الذي تمتاز به شركة جوجيت الهندية بوجود أكفاء لديها في هذا المجال، بجانب سرعة تنفيذ أوامر بيع وشراء الأسهم في السوق السعودي، لافتاً إلى أنه سيكون للشركة فروع متعددة في المناطق الرئيسية والإقليمية.
وأوضح أن لدى الشركة خططاً توسعية في المستقبل وتقديم خدمات مالية شاملة، أبرزها إدارة الصناديق الاستثمارية بعد الحصول على الترخيص النظامي لهيئة السوق المالية في هذا الخصوص.
وقال: (شركة الأولى جوجيت للوساطة المالية استقطبت مجموعة من الخبرات العريقة في مجال البورصة، حيث من المقرر أن ينضم رئيس البورصة المصرية السابق سامح الترجماني لفريق الشركة كاستشاري، الأمر الذي يعد إضافة حقيقة للكوادر البشرية التي ستخدم كافة المستثمرين).
وعدّ الجوهر حصول الشركة على موافقة هيئة السوق المالية بالخطوة المتقدمة التي ستتيح للمستثمرين الاستفادة من خبرات الشركة وإمكاناتها، مؤكداً في نفس الوقت أن الشراكة الهندية الإماراتية العمانية السعودية في هذه الشركة سيوجد تطوراً كبيراً في مجال تقديم خدمات الوساطة المالية في السوق السعودي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved