Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508محليــاتالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أمير جازان يتفقد عدداً من المراكز المتضررة من الأمطار بالقطاع الجبلي

* جازان - واس - جبران المالكي:
قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس الأول بجولة تفقدية لمركز فيفا وذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمختلف محافظات والمراكز التابعة للمنطقة.
وقد عقد سموه في مستهل الجولة اجتماعا بمديري الإدارات الحكومية بالمنطقة وذلك بمقر مركز الإمارة بفيفا.
وقد استهل سمو أمير المنطقة الاجتماع بكلمة رحب بمديري الإدارات الحكومية متمنيا للجميع التوفيق في بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال موجها الجميع بمضاعفة الجهود وتقديم كل ما يخدم الصالح العام ويعود بالنفع والفائدة على الأهالي.
وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالخدمات المقدمة لأهالي مركز فيفا والمشروعات المنفذة والجاري تنفيذها بالمركز وسبل تنفيذها وفق الخطط والبرامج المعدة لذلك ووفق الإمكانيات المتاحة إنفاذا للتوجيهات الكريمة من القيادة الرشيدة لتوفير كافة الخدمات لأبناء هذا الوطن العزيز في مختلف المناطق والمحافظات والمراكز وفق البرامج المعدة لذلك.
كما تم خلال الاجتماع بحث الأضرار التي تعرضت لها جبال فيفا وجبال الحشر وعدد من المراكز بالقطاع الجبلي اثر هطول الأمطار التي شهدتها المنطقة الأسبوع الماضي والخطوات والأعمال التي قامت بها الجهات المعنية في هذا الصدد والسبل الكفيلة لإيجاد الحلول العاجلة والآجلة لمشكلة الانجرافات والانهيارات الصخرية بالمرتفعات الجبيلية ومنها فتح الطرق والعمل على مراعاة الظروف الطبيعية للمرتفعات الجبلية خلال تنفيذ المشروعات الخدمية التي تنفذ بها في المشروعات القائمة والمستقبلية وإقرار العديد من التوصيات والقرارات التي خرج بها المجتمعون.
عقب ذلك قام سموه بجولة ميدانية على المواقع المتضررة من السيول بمركز فيفا اطلع خلالها على الأضرار وتابع الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية في هذا المجال.
كما التقى سمو أمير منطقة جازان خلال جولته بمركز فيفا بمشايخ وأهالي فيفا وبحث معهم أهم احتياجات المركز والخدمات التنموية والخدمية المقدمة واستعرض أهم المشروعات التي حظي بها المركز خلال السنوات الماضية والمشروعات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة شأنه شأن بقية محافظات ومراكز المنطقة كما قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في ختام جولته التفقدية التي قام بها للقطاع الجبلي بالمنطقة بزيارة المواقع المتضررة من السيول بمركز الحشر.
وشملت الجولة طريق بني مالك جبل الحشر وقف خلالها على الأضرار التي لحقت بالطريق والأعمال التي تقوم بها الجهات المعنية لفتح الطريق وإزالة الأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدت المنطقة ومنها المرتفعات الجبيلة.
كما شملت جولة سموه مقر مركز الإمارة بجبل الحشر حيث التقى عدداً من مشايخ وأهالي مركز الحشر وناقش مع مديري الإدارات الحكومية ومشايخ وأهالي المركز المشروعات المنفذة واحتياجات المركز والقرى التابعة له من الخدمات والسبل الكفيلة بتنفيذها وفق ما اعد لها من خطط وآليات.
وقد أكد سمو أمير منطقة جازان في ختام جولته بالقطاع الجبلي على ما تزخر به المنطقة من مقومات استثمارية في جميع المجالات السياحية والاقتصادية والزراعية والتجارية داعيا رجال الأعمال بالمنطقة وغيرها من مناطق المملكة للاستفادة منها واستثمارها بما يعود بالنفع والفائدة على وطننا العزيز وأبنائه المواطنين من رجال أعمال وغيرهم.
وأشار سموه إلى ما حظيت به المنطقة من مشروعات تنموية كبيرة في السنوات الماضية وخلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - للمنطقة شهر شوال الماضي ومنها مدينة جازان الاقتصادية ومصفاة البترول إضافة لما حظيت به من مشروعات تنموية وخدمية واجتماعية في ميزانية الخير والنماء للعام المالي الحالي 1427- 1428هـ مشددا على أهمية تلك المشروعات في تطوير المنطقة وتنميتها وخلق فرص استثمارية ووظيفية ستعود على أهالي المنطقة بالخير والنفع والفائدة.
وبين ان الأضرار التي وقعت بجبال فيفا وجبال الحشر جراء الأمطار التي شهدتها المنطقة مؤخرا كانت ولله الحمد محدودة الآثار ولم تتعد بعض الأضرار التي لحقت ببعض الطرق والمزارع، مؤكدا قيام كافة الجهات المسؤولة وفي مقدمتها الإمارة بتوجيهات من ولاة الأمر أيدهم الله بدورها في التعامل مع تلك الأضرار من فتح للطرق وتقدير للأضرار والتلفيات والعمل على إيجاد الخطط والآليات الكفيلة باعتماد برامج وخطط تراعي ظروف المنطقة في تنفيذ المشروعات الخدمية المستقبلية بما يتناسب وتلك الظروف.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved