Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508محليــاتالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فرع الهيئة بالقصيم أقام دورات باللغة الإنجليزية لمنسوبيه

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
امتدادا للدورات والبرامج التدريبية والتطويرية لمنسوبي فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة القصيم قامت شعبة اللغة الإنجليزية بالفرع بدورات مكثفة لتدريب منسوبي الفرع بالقصيم على (مبادئ وأساسيات في اللغة الإنجليزية) المستوى الأول للتعايش مع الناطقين بغير العربية ومحادثتهم وترجمة كل ما يخدم العمل الميداني والقيام بالجولات الميدانية لمنع كل ما فيه إساءة للدين أو تجاوزات تهدد الأمن الأخلاقي لبلادنا إذا فشت والحفاظ على الأمن الأخلاقي. صرح بذلك ل(الجزيرة) فضيلة مدير عام الفرع الشيخ الدكتور فهد بن محمد الخضر، مشيرا إلى أن هذه الدورات كانت على أربع مراحل وهي كالتالي: المرحلة الأولى: وشملت موظفين ورؤساء ووكلاء وأعضاء وإداريين من موظفي الفرع ومراكز هيئة مدينة بريدة الثمانية، وذلك على مجموعات، وكان ذلك قبل شهر رمضان المبارك. شارك في هذه المرحلة (61 متدربا).
* الثانية: وشملت هيئة محافظة عنيزة وهيئة محافظة المذنب ومركز هيئة العمار، وقد أقيمت خلال شهر شوال لهذا العام، شارك فيها (20 متدربا).
* الثالثة: وشملت هيئة محافظة الرس ومركز هيئة السوق بالرس - وضرية - ودخنة - وقصر بن عقيل - والدليمية - والنبهانية - وعقلة الصقور- ضليع رشيد - الفوارة - الذيبية. وقد أقيمت في هيئة محافظة الرس لمدة أسبوع في الفترة ما بين 20-26 - 11 - 1427هـ واختتمت يوم الأحد 26 - 11 - 1427هـ شارك بهذه المرحلة (20 متدربا).
* الرابعة: وبدأت في يوم الاثنين الموافق 27 - 11 - 1427هـ ولمدة أسبوع في الفترة ما بين 27 - 11 حتى 3 - 12 - 1427هـ التي أقيمت في معمل اللغة الإنجليزية بالفرع (English Lab)، وشملت كلا من:
هيئة محافظة الأسياح وهيئة محافظة الشماسية وهيئة محافظة البكيرية ومركز هيئة الهلالية وهيئة محافظة رياض الخبراء ومركز هيئة الخبراء ومركز هيئة قبة ومركز هيئة الربيعية ومركز هيئة البطين ومركز هيئة القوارة ومركز هيئة قصيبا وهيئة محافظة عيون الجواء بمشاركة (13 متدربا). وهذه المرحلة هي ختام التدريب على هذا المستوى الذي سيعقبه المستوى الثاني ويحتوي على تطبيق القواعد والمحادثة والترجمة، وهكذا مع إجراء اختبارات لتحديد المستوى. وأضاف الشيخ الخضر أن جميع هذه الدورات لبرنامج تعليم اللغة الإنجليزية تقام في الفترة الصباحية ويقضي فيها المتدرب (15) خمس عشرة ساعة تدريبية نظرية وعملية بوسائل متطورة حديثة، وتم تجهيز معمل شعبة اللغة الإنجليزية وقاعة المحاضرات بالفرع لهذه الدورات التي قام بالإعداد والتدريب لها للمستويات مشرف اللغة الإنجليزية بالفرع الشيخ محمد بن عبدالله الجعيثن.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved