Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508محليــاتالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

شاهد عرضاً ميدانياً لعدد من الآليات والقوات المشاركة في موسم الحج
الأمير نايف تفقد المشاعر المقدسة ووقف على الاستعدادات والخدمات البشرية لخدمة ضيوف الرحمن


* مكة المكرمة - بعثة الجزيرة - عبيدالله الحازمي - عمار الجبيري - محمد العيدروس - حسين فقيه:تصوير : محمد الشهري - سليمان وهيب - فتحي كالي - خالد الصبياني.
قام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا يوم أمس الثلاثاء بجولة تفقدية في المشاعر المقدسة اطلع خلالها على الاستعدادات والخدمات والإمكانات البشرية والآلية التي وفرتها وجندتها الجهات ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج لخدمة وراحة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام، وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - الهادفة إلى تسخير كافة الإمكانات وتجنيد كل الطاقات الآلية والبشرية لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير الرعاية الشاملة لهم ليتمكنوا من أداء شعائرهم ونسكهم بيسر وأمان.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله معسكرات قوات الطوارئ الخاصة في موقف حجز السيارات الصغيرة على طريق مكة المكرمة الطائف السريع (الكر) صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد سمو وزير الداخلية للشؤون الأمنية ومدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني، وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم صافح كبار قادة قوات أمن الحج وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية بدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم.
ثم ألقى مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني كلمة رحب فيها بسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا باسمه ونيابة عن جميع قوات الأمن المشاركة في خطة أمن الحج لهذا العام، مؤكداً أن وقوف سموه ودعمه الدائم لقوات أمن الحج دليل صادق على ما توليه القيادة الرشيدة من عناية واهتمام بحجاج بيت الله الحرام لتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان.
وأبان أن جميع قوات الأمن المشاركة في أعمال الحج هذا العام قد باشرت مهامها في مواقعها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والمنافذ والطرق التي يسلكها الحاج لتنفيذ الخطط والبرامج الموضوعة التي تتوافق مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - الرامية إلى تسخير كل الإمكانات لحجاج بيت الله الحرام وتتماشى مع ما نفذ من مشروعات حيوية وعملاقة جيدة في المشاعر المقدسة.
وطمأن سموه أن كافة القوات الأمنية المشاركة في أعمال حج هذا العام أصبحت على أهبة الاستعداد للسهر على راحة وأمن الحجاج، مؤكداً أن المرحلة الأولى لخدمة حجاج بيت الله الحرام بمكة المكرمة والمدينة المنورة خير شاهد على ما تقدمه تلك القوات من عطاءات وأداء للواجب المناط بها تجاه ضيوف الرحمن.
بعد ذلك استعرض أمام سموه بطل المملكة والعرب الرقيب مظلي صالح رويضان الحربي أحد منسوبي قوات الطوارئ الخاصة الذي تم ابتعاثه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة على نفقة سمو وزير الداخلية حيث قفز أمام سموه من مظلته التي تحمل علم المملكة العربية السعودية والتي شارك بها في أكثر من 12 دولة حقق خلالها مراكز متقدمة لعدة سنوات كما تمكن من تحطيم الرقم القياسي في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1999م وذلك بالقفز 240 قفزة خلال أسبوعين، ثم تشرف بالسلام على سموه الذي هنأه بهذا الإنجاز.
إثر ذلك شاهد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز عرضاً ميدانياً لعدد من الآليات والقوات المشاركة في أعمال موسم حج هذا العام المتمثلة في قوات الطوارئ الخاصة والأمن العام والدفاع المدني والجوازات والمجاهدين والشرطة والمرور والدوريات الأمنية وأمن الطرق إلى جانب الخدمات الطبية وخدمات وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر السعودي وكلية الملك فهد الأمنية وغيرها من الآليات والقوات المعنية بشؤون الحج والحجاج حيث استمع سموه إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها تلك الآليات والمعدات والقوات خلال موسم الحج.
بعد ذلك تفقد سمو وزير الداخلية بعض الآليات الأمنية الحديثة التي تم توفيرها هذا العام واستمع سموه إلى شرح مفصل عن تلك الآليات ومدى إسهامها في توفير الأمن والأمان والراحة والاستقرار لضيوف الرحمن. عقب ذلك غادر سموه مقر معسكر قوات الطوارئ.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved