Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508الركن الخامسالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خلال محاضرة ألقاها في القاعة الكبرى بمقر رابطة العالم الإسلامي
المفتي العام: على الحجاج التفرغ للعبادة ومناسك حجهم والابتعاد عما يؤدي إلى الوقوع في الأخطاء

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
دعا سماحة مفتي عام المملكة ورئيس المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي حجاج بيت الله الحرام إلى التفرغ للعبادة وأداء مناسك حجهم والابتعاد عن كل ما يؤدي إلى الوقوع في الأخطاء مع ضرورة التقيد بآداب الحج. وطالب سماحته في محاضرته التي ألقاها مساء أمس في القاعة الكبرى بمقر رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة ضمن الموسم الثقافي للرابطة، طالب جميع المسلمين في العالم بالاستفادة من مناسبة الحج بالصبر والثبات ووضوح المنهج وعدم اليأس أمام التحديات والتأسي بالرسل - عليهم السلام - وخاتمهم رسولنا محمد - صلى الله عليه وسلم - في معالجة التحديات التي تواجههم، منوهاً سماحته بأهمية الدور الذي تقوم به رابطة العالم الإسلامي في أنحاء العالم وجهودها في توعية المسلمين وتوحيد الصف الإسلامي.
ومهد سماحته لمحاضرته بعرض صور من الصراع بين الحق والباطل في أزمنة مختلفة بعث فيها الله الرسل - عليهم السلام - لإصلاح الناس ودعوتهم إلى عبادة الله، مشيراً إلى تمسكهم بالصبر واستمرار ثباتهم على رسالتهم، مؤكداً أن هذا مطلوب من كل داعية إلى الله دون النظر إلى النتائج؛ لأنها بيده - سبحانه وتعالى -، وبيّن سماحته أن نصر الله للداعية هو ثباته على الحق، وهو ما تمتلئ به سيرة الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - الذي صبر وثبت على الشدائد مع وضوح منهجه إلى أن نصره الله، وهذا هو سبيل الدعوة والداعية.
وتوقف سماحته عند التحديات التي واجهت المسلمين ودعوة الإسلام عبر التاريخ الإسلامي، مبيناً أن ثبات المسلمين ووضوح مواقفهم ودعوتهم إلى جانب الصبر على الشدائد والتحديات كانت نتيجة مجيء نصر الله، ودعا المسلمين في هذا الزمن إلى التقيد بهذا النهج وعدم التراجع أمام التحديات والحملات التي توجه الإسلام والمسلمين.
ودعا سماحة المفتي العام للمملكة في الجزء الثاني من محاضرته عن أيام الحج المعلومة حجاج بيت الله الحرام إلى التفرغ لعبادة الله وحده وترك كل ما يخرج بشعائر الحج عن مقاصدها؛ لأن الحج يجب أن يجرد من كل الأهواء، شارحاً منافع الحج وفي مقدمتها تحقق رابطة العالم الإسلامي في أعظم وحدة لهم، مبرزاً اهتمام ولاة الأمر في المملكة برعاية شؤون الحجيج حتى يؤدوا نسكهم على الوجه الذي يرضي الله حيث عملوا على توسعة الحرمين الشريفين وسعوا إلى تأمين كل ما يحقق راحة ضيوف الرحمن ويلبي احتياجاتهم، ودعا سماحته الله العلي القدير أن يزيد ولاة أمر هذا البلد العظيم توفيقاً ويحقق على أياديهم ما يحبه ويرضاه. وبعد ذلك أجاب سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ عن أسئلة ضيوف الرحمن حول موضوع المحاضرة.
الجدير بالذكر أن الموسم الثقافي للرابطة سوف يستمر حتى غد الأربعاء، وكان الحجاج قد استمعوا مساء أمس الاثنين 5-12-1427هـ إلى محاضرة قيمة لفضيلة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس إمام وخطيب المسجد الحرام وعضو هيئة التدريس بقسم الدراسات العليا في جامعة أم القرى والمشرف العام على مجمع إمام الدعوة العلمي التعاوني بحي العوالي بعنوان: مقتطفات من أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم. وفي مساء اليوم الثلاثاء 6-12-1427هـ هناك محاضرة قيمة لفضيلة الشيخ عائض بن عبدالله القرني الداعية الإسلامي المعروف بعنوان: مواقف من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، بينما ستكون محاضرة غد الأربعاء 7-12-1427هـ لمعالي الدكتور عصام بن أحمد البشير وزير الأوقاف والإرشاد بالسودان سابقاً والأمين العام للمركز العالمي للوسطية في الكويت، وذلك بعنوان: واقع الأمة الإسلامية.. المشكلات والحلول. وقد أعلنت الأمانة العامة للرابطة أن الدعوة عامة للجمهور لحضور جميع مناشط الموسم الثقافي ومحاضراته وندواته.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved