Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508الريـاضيـةالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مصادر (الجزيرة ) تكشف أبرزها
رعاية الشباب تصدر ضوابط لعمل ممثلي وسائل الإعلام

* كتب - فيصل الدعجاني:
علمت مصادر مطلعة ل(الجزيرة) بأن الرعاية العامة لرعاية الشباب سوف تصدر بعض التعليمات المتعلقة بوضع ضوابط عمل ممثلي وسائل الإعلام (الصحفيين والقنوات الفضائية) لتسهيل قيامهم بالمهام المكلفين بها وذلك بعد الاجتماع بين مديري المكاتب الرئيسية لرعاية الشباب ومديري الملاعب الرئيسية ومندوب الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم بحضور وكيل الرئيس العام المساعد للشؤون الفنية المهندس فهد الدويش ومدير عام إدارة الإعلام والنشر خالد الحسين ومدير إدارة الاستثمار الدكتور خالد الباحوث.
وعلمت المصادر ذاتها أنه بعد المناقشة والاستماع لوجهات النظر رأى المجتمعون ما يلي:
1 - يسمح لممثلي القنوات الفضائية بإجراء لقاءات قبل بداية المباراة على المضمار على أن يحدد لهم مكان خلف مقاعد اللاعبين وبجوار السياج مع السماح لهم بإجراء اللقاءات مع أعضاء الفريقين بعد نهاية المباراة في المكان الذي سيحدد لهم خارج المستطيل الأخضر.
2 - أهمية الخصوصية بالنسبة لموقع الصحفيين بحيث يكون لهم مدخل خاص إلى أرض الملعب وحسب الامكانيات الفنية لكل ملعب.
3 - أن يكون السماح للصحفيين بالدخول إلى أرض الملعب لإجراء اللقاءات في حدود لا تتجاوز عشر دقائق من نهاية المباراة على أن يحدد مدير كل ملعب الفترة الزمنية المناسبة لدخولهم حسب وضع المباراة.
4 - التأكيد على أهمية عقد مؤتمر صحفي للمدرب أو مساعد المدرب لكل فريق خاصة في المباريات النهائية وقبل النهائية والمباريات الجماهيرية.
5 - أن يطلب من الأندية عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم التعاون بخصوص المؤتمرات الصحفية وفي حالة عدم التعاون يتم تطبيق العقوبة المناسبة على الفريق الذي لا يلتزم مدربه أو المساعد بحضور المؤتمر الصحفي ويتحدد ذلك من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.
6 - إيجاد منطقة خارج المستطيل الأخضر (مكس زون) يجري خلالها الصحفيون المقابلات مع اعضاء الفريقين.
7 - ضرورة تجهيز المراكز الصحفية وقاعة المؤتمرات الصحفية خاصة في الملاعب الرئيسية بالأجهزة اللازمة التي تساهم في قيام ممثلي الصحف بعملهم على أكمل وجه وعلى أن يتم مخاطبة شركة (صلة) التي تملك حقوق الرعاية للأندية الأربعة الكبار (الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي) بخصوص تجهيز القاعات بالاجهزة التالية (4 فاكسات، جهاز تلفزيون، 3 أجهزة كمبيوتر) اضافة إلى تأمين أجهزة تلفزيون في مقاعد الصحفيين.
8 - قيام إدارة الاستثمار بتسويق المؤتمرات الصحفية حسب العقود الموقعة مع الشركات الراعية.
9 - أهمية تأمين خدمة الإنترنت اللاسلكي (الواير لس) في الملاعب الرئيسية التي تساهم في تسهيل مهمة قيام الصحفيين بعملهم خاصة في المباريات الدولية التي تقام على هذه الملاعب.
وسوف يتم الاطلاع على هذه التوصيات من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب والتوجيه حيال تنفيذ هذه المقترحات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved