Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508زمان الجزيرةالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأربعاء 18 محرم 1393هـ - الموافق 21 فبراير 1973م - العدد (527)
الفيصل يصدر أمره الكريم بربط حائل بالمدينة المنورة بطريق مسفلت

* كتب - ساعد الحارثي:
ستة وتسعون مليوناً وأربعمائة وتسعة وستون ألفاً ومائتان وسبعون ريالاً قيمة أربعة عقود وقّعها معالي وزير المواصلات الشيخ محمد عمر توفيق يوم أمس بمكتبه بمقر الوزارة، فقد وقّع معاليه عقد عملية إنشاء ورصف طريق ينبع - أملج بطول 141 كيلو متراً، وذلك بمبلغ قدره 67.260.016 ريالا، وسيتم تنفيذ هذا الطريق من قِبل شركة صفا خلال مدة أربعين شهراً من تاريخ تسليم موقع العمل.
والجدير بالذكر أن هذا الطريق هو جزء من الطريق الساحلي المتجه من ينبع شمالا والذي سيتم إنشاؤه بطول ما يقرب من الألف كيلو متر كما أنه سيرتبط بطريق المدينة المنورة - تبوك - بالطريق الذي أمر صاحب الجلالة الملك المعظم بإنشائه ليربط خيبر بالعلا ومدائن صالح فالوجه.
كما وقّع معالي الوزير أيضا عقود المشاريع الآتية:
- طريق مطار نجران بطول 12 كيلو مترا وبتكاليف قدرها 5.652.225 ريالا وسيتم تنفيذ هذا الطريق من قِبل مؤسسة الدخيل وشركاه خلال مدة ستة أشهر من تاريخ تسليم الموقع.
- طريق محطات التلفزيون بالمنطقة الغربية وذلك من أجل ربط تلك المحطات بطرق معبدة مع شبكة الطرق الرئيسية وتبلغ تكاليف هذه الطرق مبلغ 5.338.700 ريال، أمّا مدة تنفيذها فهي ثمانية أشهر تبدأ من تاريخ تسليم موقع العمل وسيتم التنفيذ بواسطة السادة سراج زهران وشركاه.
- جسر سوق العرب بمنى وتبلغ تكاليف إنشائه مبلغ 2.848.014 ريالاً ومدة تنفيذه تسعة أشهر من تاريخ تسليم موقع العمل، حيث سينفذ بواسطة المؤسسة الوطنية للتنمية.
- طريق عرفات الشمال بطول 22 كيلو متراً وبتكاليف قدرها 15.370.305 ريالات وسيتم تنفيذ هذا الطريق من قِبل مؤسسة كرى خلال مدة ثمانية عشر شهراً من تاريخ استلام موقع العمل ويمثل هذا الطريق مع جسر سوق العرب الدفعة الأولى من مشاريع تحسين وزيادة شبكة طرق الحج بالمشعر الحرام بمكة المكرمة وقد تم توقيع جميع هذه العقود مع شركة وطنية وحضر التوقيع من وزارة المواصلات سعادة الشيخ حسين منصوري وكيل الوزارة وسعادة الأستاذ محمد العقيل مدير عام ديوان الوزير والأستاذ محمد عبد القدير عنبر مدير المؤتمرات والإعلام والأستاذ إبراهيم السلطان مدير المناقصات بالوزارة.
هذا وقد صرح معالي وزير المواصلات ل(الجزيرة) قائلاً: لقد أصدر صاحب الجلالة الملك المعظم أمره إلى وزارة المواصلات بربط مدينة حائل بالمدينة المنورة بثلاثة طرق معبدة أحدها إكمال الطريق الذي يصل بين الحناكية والمدينة ليصل إلى مدينة حائل، والوزارة آخذة في طرح هذا الطريق في مناقصة عامة في الأيام القريبة القادمة والطريق الثاني وهو الذي يتم إنشاؤه حالياً والذي يربط حائل بمدينة بريدة والثالث الذي يربط حائل بعقلة الصقور وجميعها على طريق المدينة القصيم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved