Al Jazirah NewsPaper Friday  12/01/2007 G Issue 12524
الاقتصادية
الجمعة 23 ذو الحجة 1427   العدد  12524
المواصفات والمستهلك
أعلاف الدواجن (4-4)

تولي الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس اهتماماً دائماً بصحة وسلامة المستهلك في كافة المواد الغذائية التي يتناولها في حياته المعيشية اليومية، كما تشدد على مراعاة كل منتج تقني أو صناعي لكل الاشتراطات والمعايير الصحية والضرورية.

وفيما يخص الدجاج فقد وضعت الهيئة العديد من الاشتراطات والضوابط الصحية بشأنه مما يكفل عدم تلوثه والاضرار بصحة الإنسان، كذلك حددت الأساليب المطلوبة في إعداد وتحضير الدجاج وطرق نقله وتخزينه.

ونوهت بأن يتم وضع الدجاج الطازج في براد عند درجة حرارة 4ْس أو أقل، وأن يستخدم خلال أقل من سبعة أيام أو يتم تجميده عند 18ْس تحت الصفر لحفظه لفترة أطول.

كما حددت بعض الإرشادات الضرورية عند شراء الدجاج منها أن يكون ذلك في ختام مشوار التسوق وليس في أوله، بهدف إبقائه لأطول فترة في البرادات الخاصة به، وأن يكون نظيفاً وخالياً من الريش والزغب والأحشاء الخضرا، وخالياً أيضاً من الروائح الكريهة والمتغيرة، أو المظاهر السالبة كتغير اللون غير الطبيعي، وأن يكون اللحم متماسكاً وموزعاً بنتظام على جميع الأجزاء، خاصة منطقة الصدر وحتى أعلى عظمته، مع ضرورة توضيح تاريخ الذبح، وتاريخ انتهاء الصلاحية بطريقة واضحة.

نبيل بن أمين ملا

مدير عام الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد