Al Jazirah NewsPaper Friday  12/01/2007 G Issue 12524
الريـاضيـة
الجمعة 23 ذو الحجة 1427   العدد  12524
ستة آلاف ريال مكافأته الشهرية من اتحاد الكرة
الدبل يُطالب الأندية بسرعة تعيين مسؤول الاحتراف

* الرياض - واس:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على قيام لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم بدراسة وتحديث مواد وفقرات لائحة احتراف اللاعب السعودي وغير السعودي.

وأوضح عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة الاحتراف عبد الله بن خالد الدبل بأن هذه الموافقة جاءت بناء على توصية من اللجنة بهدف تحديث مواد فقرات لائحة احتراف اللاعب السعودي وغير السعودي بما يتوافق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.. مشيراً إلى أن العمل بهذه التعديلات سيكون بعد اعتمادها اعتباراً من 15-6-1428هـ الموافق 30-6-2007م.. وأبان الدبل أن لجنة الاحتراف قد طالبت الأندية بضرورة تزويدها مع بداية فترة التسجيل الثانية للموسم الحالي التي ستبدأ يوم الاثنين المقبل وتنتهي يوم الأحد 23-1-1428هـ بمخالصات مالية مع جميع لاعبيها المحترفين السعوديين وغير السعوديين أو تقديم ضمان مالي بكامل مستحقاتهم لحل الأمور المالية العالقة بعد أن تلقت العديد من شكاوى اللاعبين المحترفين بشأن عدم قيام بعض الأندية بتسديد بعض المستحقات المالية بموجب عقود الاحتراف الموقعة معهم مما زاد من عدد الأمور المالية العالقة لدى الاتحادين السعودي والدولي.

وأضاف أنه في حالة عدم الالتزام من قبل الأندية فإنه يتعذَّر على لجنة الاحتراف أن تستقبل طلب تسجيل أي لاعب سعودي أو غير سعودي خلال فترة التسجيل الموضحة وذلك تمشياً مع النظام وحفاظاً على الحقوق التعاقدية لجميع الأطراف.

وطالب رئيس لجنة الاحتراف جميع الأندية المطبقة لنظام الاحتراف عقب صدور موافقة سمو الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بالإسراع في تعيين مسؤول عن هذا النظام لديها وفق معايير وأسس تحددها اللجنة تضمن حسن الاختيار وسيقوم الاتحاد بدفع مبلغ (6000) ستة آلاف ريال شهرياً مكافأة لمسؤول الاحتراف على أن يبدأ التطبيق خلال شهر من صدور القرار، وذلك بهدف تسهيل أمور اللاعبين المحترفين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد