Al Jazirah NewsPaper Friday  12/01/2007 G Issue 12524
الريـاضيـة
الجمعة 23 ذو الحجة 1427   العدد  12524
كل جمعة
نعم.. الاتحاد أفضل فريق
صالح الهويريني(*)

** راح منصور البلوي عبر (دبي الرياضية) يقول إن (الاتحاد) هو أفضل فريق سعودي.. إذا كانت الأفضلية التي يقصدها (منصور) تُقاس بحجم البذخ المادي.. والرحلات المكوكية.. وفي عدد مرات عقد المؤتمرات و(صور الذكرى) مع نجوم أوروبا.. ومطاردتهم أيضاً من مطار إلى مطار آخر (مثلما فعل ذلك مع فيغو) فهو بالتأكيد لم يذكر إلا الحقيقة.. بل وأبصم بالعشرة على ما قاله.. لكن إذا كانت الأفضلية تُقاس بالبطولات (وهذا هو المنطق) فأنت يا منصور وكأنك مثل ذاك الذي يقول إن الكرة مثل البطيخة.. أما إذا كان وصول الاتحاد إلى (مونديال) الأندية هو السبب، ومثلما رحت وقتها تتفاخر بذلك.. فهذا النصر الذي سبق فريقك بالوصول للمونديال نفسه يقبع حالياً في المركز العاشر ومهدد بالهبوط إلى دوري الأولى.

** تباً لها من (كورة) ما دام أن هناك من يستغل وبسببها ثقة المسؤولين الأكارم وبما يخدم مصالحه الخاصة.. تباً لها من (كورة) كونها باتت تعج بالمنتفعين.. والدخلاء.. ورواد (خط البلدة).. تباً لها أيضاً من (كورة) ما دام أن حاملي الشهادات الابتدائية.. وخريجي مدارس (محو الأمية) باتوا ومن خلالها يقيّمون عمل وطرح (الكفاءات) التي تشبعت خبرة.. وعركتها سنين العمل.. والمتابعة الطويلة في المجال الرياضي.

** (إدارة نادينا تعلن عن وقوفها إلى جانب فيصل عبد الهادي.. وتؤكد ثقتها بكل ما يقوم به لخدمة الرياضة السعودية).. هذا كان مضمون رسالة غريبة وصلتني من (جوالهم).. أحد قال لكم إنكم غير واثقين من عمل عبد الهادي.. أم لأن السبب (وهذه هي الحقيقة) يكمن في أن الهلاليين غير راضين عن عمل وسياسة عبد الهادي نفسه تجاه فريقهم ونجومه.. (للأسف) هكذا أنتم (لا تتغيرون.. لا تتطورون).. ودائماً ما تحشرون أنفسكم في أي قضية يكون الهلال طرفاً فيها بحثاً عن مزيد من الأضواء.. ولأن في ذلك أيضاً إرضاء للخائبين.. وهنا تكمن الكارثة!!

** سألني أحد الأصدقاء (مستغرباً): لماذا أغلب (الجماهير المغلوب على أمرها) حاقدة على الهلال؟.. فأجبته: ولماذا هذا الاستغراب؟.. بل عليك أن تدرك أن (حقدها) سيستمر.. وسيزداد أكثر وأكثر ما دام أن الهلال يسير في دروب النجاحات.. والتميُّز.. (الأهم) يا صديقي أن ندعو لها بصلاح فكرها الرياضي.. وزوال أيضاً (الحقد) الذي يتغلغل داخل قلوبها تجاه كل من له علاقة بالفريق الزعيم.

** أخيراً.. الهلال بات (جداراً قصيراً) أمام لجنة الانضباط.. ومقرري العقوبات!!

كلام في الصميم:

** (البلوي يضع حداً للشكوك بعد رحلته الخاطفة إلى ميلانو.. رئيس الأنتر يتنازل رسمياً عن فيغو للاتحاد.. من أعلى (الأبراج) فيغو يعلن اليوم اتحاديته.. نجم الاتحاد فيغو يُودِّع الأنتر من المنامة ويُوقِّع بحضور وسائل الإعلام العربية والعالمية)..

هذه كانت هي (عناوينهم) خلال الأيام التي سبقت موعد الفضيحة.. وفيها أيضاً محاولة استغفال.. وضحك على الذقون.. والنتيجة في النهاية (صور تذكارية) على غرار ما يفعله المشجعون.. استحوا على وجيهكم!!

** عيب.. والله عيب هذا الذي تفعلونه.. خجلت حتى من نفسي عندما سمعت ذاك الإعلامي الإماراتي وهو يقول: هذا (فيلم مكسيكي) عبر قناة دبي الرياضية وتعليقاً منه على كذبة التعاقد مع فيغو.. فشلتونا الله يفشلكم!!

** لو افترضنا (أقول لو افترضنا) أن (العقد المزعوم) كان صحيحاً.. لماذا لم يصرح بذلك المعني بالأمر (الطرف الآخر) لوسائل الإعلام؟.. لا تستبعدوا أنه إذا عاد إلى (جماعته وربعه) سيقول لهم قابلت واحد (.......).. وأناساً من حوله (.......)!!.. نعم لا تستبعدوا أن يقول ذلك!!

** للأسف.. حتى قناتنا الرياضية سايرت الركب عندما عملت ل(فيغو) تغطية عن مشواره السابق.. وكأنه يومها وصل إلى جدة.. وبات يتدرب مع طارق المولد ورفاقه.

** لسان حالهم الآن كأني به يقول بعد (6) أشهر (يحلها ألف حلال).. ومن خلالها ستظهر (مليون كذبة) لتبرير كذبتنا!!

** لأنهم عائشون على (الشرهات والهبات).. ولأنهم لا يكتبون مدحاً بحق هذا المسؤول أو ذاك النجم إلا بمنفعة.. راحوا يتهمون النزهاء بما ليس فيهم.. وعلى طريقة (كل يرى الناس بعين طبعه).. الله يهديهم!!

** لماذا لم يضم باكيتا (محمد نور) لصفوف المنتخب؟.. هذا السؤال لو تمَّ طرحه في داخل أروقة المشجعين لكان الأمر طبيعياً.. لكن أن يتم طرحه من خلال (قناتنا الرياضية) وفي وقت لا يفصلنا من خلاله عن موعد انطلاق منافسات (خليجي 18) سوى أيام قلائل فهذه كارثة تُسجل ضد القائمين على القناة.. لماذا يا إبراهيم الجابر؟!!

** إذا صار (معك دراهم) وأنت (غاوي شهرة وأضواء).. أكيد أنه لن يعيقك تأدية أي عمل يتعلَّق تنفيذه في المقام الأول بالجوانب المادية.. ومهما كانت نتائج العمل ومثلما يفعل ذلك السمين المسكين!!

** المؤتمرات الصحفية.. والتعاقُّدات المزعومة كل أهدافها ترتكز على رغبة (الريس) بكسب المزيد من الود لاستمراره لأربع سنوات مقبلة.. وفي ظل فشل فريقه على صعيد البطولات.

** يقول (المهاجم الشاب) إن جماهير ناديه قادرة على قيادة أي فريق للبطولات.. ربما كان ذلك صحيحاً.. لكنه نسي أن فريقه لا يملك مؤهلات الفوز بهذه البطولات.

ردود خاصة:

** الأخ (باسم محمد الجبر - الزلفي).. الخائبون هم وحدهم الذين يقولون ما يخالف الحقيقة بشأن أحقية الهلال ببطولة أندية الخليج عام 1406هـ.. أما (منصور البلوي) فمن واجبنا أن ندعو له بالهداية.

** الأخ (ماجد مطلق بجاد العتيبي).. نعم (الكاتب المتلوِّن) الذي كنت أقصده هو ذاته الذي ذكرته بالاسم من خلال رسالتك.

** الأخ (عناد اليوسف - جدة).. من الواضح أنك لا تدرك حقيقة (اللعبة) (الأهم) أن تدرك أيضاً أنه ليس كل ما يعرف يقال!!

** الأخ (حمد صالح النغموش - البدائع).. شكراً لك.. أتمنى تواصلك.. وكل عام وأنت بألف خير..

** الأخ أبو خالد (التعويذة) ولا غيرها كانت هي السبب في انسحاب منتخبنا الوطني عن المشاركة في (خليجي 10) الذي أُقيم في الكويت.

** الأخ خالد محمد العتيبي.. في الأسبوع الماضي كتبت أن المكان الطبيعي للنجم يوسف الثنيان هو (ملاعب أوروبا) وأنه (يخب) على قارة آسيا بأسرها.. فكيف تطلب رأيي يا خالد عمن يقول إن النجم (ماجد عبد الله) هو أفضل لاعب في تاريخ الكرة السعودية.

** الأخ عبد الله السعيدان: الهلال والنصر لم يسبق لهما أن التقيا (آسيوياً).. وكل اللقاءات التي جمعتهما خارجياً كانت من خلال منافسات عربية.. وكان عددها (3) لقاءات.. اثنتان منها انتهيا للهلال.. وواحدة انتهت بالتعادل.

خواطر.. خواطر:

** عمره قارب الستين عاماً.. ويكتب بعقلية ابن العشرين.. الله يخلف!!

** هل (سعد الحارثي) له (أصدقاء سوء) مثلما راح يشير إلى ذلك سمو رئيس النصر.. الله يستر على سعد من هؤلاء الأصدقاء.

** كان (نواف التمياط) جريئاً للغاية وهو يؤكد أن ما فعله ضده (فيصل عبد الهادي) كان نتيجة ترسُّبات سابقة تتعلَّق بتلك الفترة التي كان عبد الهادي نفسه ومن خلالها مديراً لمنتخبنا الوطني.. الذي أعرفه أن نواف لا يكذب!!

** (جب) دينلسون.. (رد) دينلسون وفي النهاية مواعيد عرقوب فيها الكثير من الاستخفاف بالعقول النصراوية.

** أحدهم أسرَّ لأصدقائه قائلاً: (الله يخلف علينا) إذا كان هذا هو (رئيس نادينا).

** قناة دبي الرياضية ومن خلال المذيع اللامع (يعقوب السعدي) نجحت في تقديم برنامج (المرسى 18) الذي يتحدث عن دورات الخليج وذكرياتها.. ويتم من خلاله أيضاً استضافة مسؤولين كبار.. ونجوم سابقين.. وإعلاميين مميزين.

** منتخبنا الوطني سيكون حاضراً وبكل قوة في (خليجي 18).. كل التوفيق للأخضر.

** خاتمة: حُكي عن أحد الحكماء أنه رأى رجلاً يكثر الكلام، ويقل في السكوت.. فقال: إن الله تعالى.. إنما خلق لك أذنين ولساناً واحداً ليكون ما

تسمعه ضعف ما تتكلم به.

لإبداء الرأي حول هذا المقال، أرسل رسالة قصيرة SMS

تبدأ برقم الكاتب«6690» ثم أرسلها إلى الكود 82244

للتواصل salehh2001@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد