Al Jazirah NewsPaper Friday  12/01/2007 G Issue 12524
الريـاضيـة
الجمعة 23 ذو الحجة 1427   العدد  12524
ثلاث مباريات في ختام الجولة الرابعة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز
الهلال يدافع عن صدارته أمام الخليج بدون جماهير

تختتم مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة الثانية من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة، حيث ستقام اليوم ثلاث مباريات والأولى (تمثل المجموعة الثانية)، حيث سيلتقي في الرياض الهلال المتصدر والخليج، وفي الدمام يقام لقاء التنافس التقليدي بين القادسية والاتفاق، وفي الرس يلتقي الأهلي والحزم.. وسيقام لقاء الهلال والخليج بدون حضور جماهيري كعقاب من اتحاد الكرة للهلال بعد أحداث مباراته مع الحزم في الرس.

الهلال - الخليج

يلتقي الفريقان على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مواجهة مهمة لفريق الهلال الذي يسعى للحفاظ على صدارته التي استولى عليها بعد فوزه على القادسية، بينما يتطلع الخليج للظهور بصورة مشرفة أمام الهلال (حامل اللقب).

فريق الهلال يواصل اليوم مشوار الدفاع عن اللقب المسجل باسمه لموسمين متتالين والفريق الذي أبدى استعداداً جيداً لهذه المسابقة من خلال ما قدمه في المباراة الماضية أمام القادسية والتي كسبها وخطف من خلالها صدارة المجموعة الثانية، ولذلك يبقى الأزرق بما يملكه من نجوم كبيرة مرشحاً لفرض سيطرته على المباراة والظفر بنتيجتها.

فريق الخليج له طموح قوي بالفوز من أجل الهروب من القاع ومحاولة الصمود مرة أخرى أمام الهلال حينما تعادل معه في المباراة الماضية ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وإذا قدم الخليج نفس المستوى السابق فسيكون نداً قوياً للهلال وربما يتسبب بفقدانه الصدارة في حالة نجاحه في الفوز عليه وفاز القادسية على الاتفاق.

القادسية - الاتفاق

على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يلتقي القادسية والاتفاق في مباراة يتوقع أن تشهد تنافساً قوياً من الفريقين من أجل خطف الفوز الذي هو الهدف الأساسي للفريقين المتنافسين وإن كان الفوز يهم القادسية أكثر من الاتفاق لأنه الأقرب من المنافسة ويسعى الفريق القدساوي لاستعادة صدارته التي فقدها بعد خسارته من الهلال بينما الفوز ربما يخدم الاتفاق في حالة خسارة الهلال من الخليج.

فريق القادسية كان هو الأبرز في المجموعة الثانية وظل متصدراً للمجموعة بعد الجولتين الأولى والثانية ولكن خسارته من الهلال في الجولة الثالثة إزاحته عن الصدارة.. ومباراة اليوم تحتاج لجهود كبيرة من لاعبي القادسية لأنهم سيواجهون منافسهم التقليدي وبالتالي لابد من بذل أقصى جهد من أجل كسب المباراة لأن خسارتهم لمباراة اليوم وفوز الهلال تعني تضاؤل آمالهم بالتأهل للدور نصف النهائي.

الفريق الاتفاقي يدخل لقاء اليوم وهو في المركز الثالث وبفارق خمس نقاط عن المتصدر، وإذا تواصلت جهود لاعبي الاتفاق ودخلوا المباراة بروح عالية فإنهم سيكونوا الأوفر حظاً للتفوق وخطف الفوز ومواصلة التقدم نحو المنافسة على التأهل لدور الأربعة، كما أن التنافس الشديد بين الفريقين سيجعل الاتفاق حريصاً على الظهور بصورة قوية من أجل كسب مواجهة التحدي.

الحزم - الأهلي

وعلى ملعب الحزم بالرس ستكون الجماهير على موعد مع مواجهة لها أهمية لدى الفريقين، فالأهلي يريد أن يحسم التأهل لدور الأربعة مبكراً والوصول لعشر نقاط كأول الفرق يحقق هذا الرصيد.. فيما يسعى الحزم للفوز على أمل أن يجدد حظوظه بالمنافسة على التأهل على أن يتعثر الشباب أمام الطائي والحقيقة تقول بأن الحزم فريق لا يستهان به ولديه عناصر متمكنة وقادرة على قيادة فريقها للفوز والاقتراب من المنافسة.

بالمقابل فريق الأهلي هو الأكثر تهيئة والأقوى من حيث الأداء بالإضافة إلى ذلك هو المتصدر ويسعى للحفاظ على الصدارة وإعلان التأهل مبكراً للدور نصف النهائي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد