Al Jazirah NewsPaper Friday  12/01/2007 G Issue 12524
الريـاضيـة
الجمعة 23 ذو الحجة 1427   العدد  12524
بعد فوزهما على الفيصلي والوحدة:
الاتحاد أولاً والنصر ثانياً

* جدة - حمود البقمي:

تصدر الاتحاد فرق المجموعة الثالثة في مسابقة الأمير فيصل بن فهد عقب فوزه المثير على الفيصل بأربعة أهداف لثلاثة في اللقاء الذي أُقيم على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 8 نقاط بينما بقي الفيصلي على رصيده السابق 5 نقاط.

وسجل أهداف الاتحاد عبد الله الواكد (40) وإبراهيم السويد (50) والحسن كيتا (53 ق 69) بينما سجل أهداف الفيصلي وصل الذويبي (30) وبدر هوساوي (61) وماجد عبد الله (90) وقد سيطر الاتحاد على معظم فترات المباراة وكان بإمكانه الفوز بأكثر من أربعة لولا رعونة المهاجمين في بعض الفرص التي أُتيحت لهم أمام المرمى.

بدأ الاتحاد مهاجماً منذ بداية الشوط الأول ولكن لم تكن هناك هجمات خطرة على مرمى الفيصلي الذي كاد يسجل هدفاً بواسطة باسل الفهد الذي مرت كرته بجوار القائم الأيمن (25) ولكن زميله واصل الذويبي تمكن من افتتاح باب التسجيل إثر كرة نفذت من الركنية ارتقى لها بين الجميع ولعبها قوية على يمين مصطفى ملائكة (30) وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق أدرك الاتحاد التعادل عن طريق عبد الله الواكد الذي أطلق قذيفة قوية استقرت على يسار الحارس غوينم الغوينم (40) وكاد عدنان فلاتة أن يضع فريقه في المقدمة إثر تسديدة قوية تألق الحارس في التصدي لها (43).

وفي بداية الشوط الثاني نجح إبراهيم السويد في إضافة الهدف الثاني إثر كرة بينية واجه على أثرها المرمى ولعبها قوية على يمين غوينم الغوينم (50) وبعد ثلاث دقائق ضاعف الغيني حسن كيتا الهدف الثالث بعد انفراده بالمرمى وتخطيه للحارس ولعب الكرة في المرمى الخالي (53) وأهدر السويد فرصة ثمينة حيث مرت كرته بجوار القائم الأيمن (57) ولكن بدر هوساوي استفاد من خطأ المدافع طارق المولد وقلص الفارق حيث سدد الكرة على يسار مصطفى ملائكة لترتطم بالقائم وتأخذ طريقها داخل المرمى (61).

وأعاد الحسن كيتا الفارق غلى هدفين بعد أن سجل الهدف الرابع إثر كرة انبرى لها بين المدافعين ولعبها قوية على يمين غوينم الغويم (69) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تمكن البديل ماجد عبد الله الفرج من تسجيل الهدف الثالث لفريقه إثر كرة قوية صوبها من مسافة بعيدة استقرت داخل المرمى الاتحادي (90).

الوحدة *النصر

* كتب - عيسى الحكمي:

اقتص النصر لهزيمته قبل أسابيع من الوحدة (2-3) وخرج فائزاً بنفس النتيجة أمس على ارض الفريق الوحداوي بمكة المكرمة في المباراة التي جاءت لحساب بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد (المجموعة الثالثة) ليحقق الاصفر فوزه الاول في المسابقة وبالتالي رفع الرصيد إلى خمس نقاط متساوياً مع الفيصلي (الثاني) فيما بقي الوحدة على نقطتين وعاد للمؤخرة.

المبارة انتهى شوطها الأول لمصلحة النصر بهدف سجله محمد الشهراني (17) وأضاف السلامة الهدف الثاني من ضربة ثابتة (68) وعاد الشهراني للتسجيل (74) في حين اشتعلت المباراة في آخر خمس دقائق عندما سجل البديل الوحداوي أحمد الموسى هدفين (85 و 89).تقاسم الفريقان الحضور الهجومي في الشوط الأول إذ كان النصر المبادر للتقدم مستفيداً من تحركات الثقفي والمبارك في الوسط وكذلك البنمي بلانكو في حين كان أصحاب الأرض في حالة استكانة لمعرفة نوايا الضيوف.

الدقائق الساخنة ظهرت مع رأسية العلياني التي أنقذها الحارس الوحداوي فيصل بامحرز في الدقيقة 13وكاد حمادجي يرد بهدف وحداوي بعد دقيقة لكن رأسيته اعتلت العارضة بقليل.

الشهراني يتقدم بالنصر

من هجمة نصراوية منسقة ضرب قائد الفريق (الثقفي) دفاعات الوحدة بتمريرة للمنطلق محمد الشهراني الذي تعامل في الدقيقة 17كما يجب بوضع الكرة على يسار بامحرز متقدماً بأصحاب القمصان الصفراء في وقت مبكر من المباراة.

الهدف حول الوحدة إلى الهجوم مباشرة فشكل الشمراني منطلق الخطط التي كان يتفاعل معها بوكير ونتيجة للضغط كاد المحياني يفلت من دفاعات النصر بهدف التعادل لولا تدخل الشريف الذي أنقذ الموقف في الدقيقة20 وأمام سيل الحملات الحمراء كان المدافع النصراوي حسين الجويهر يقود دفاع النصر بجسارة مع الحارس الشريفي حتى انتهى الشوط الأول أصفر بهدف دون مقابل.

ضغط وحداوي سلبي

مثلما كان متوقعاً واصل الوحدة في الشوط الثاني مشروع البحث عن هدف التعادل مركزاً على الاطراف وخاصة الأيمن حيث فتح العصفور والشمراني خط عمليات على مرمى الشريفي وهدد المحياني أخطر لاعبي الوحدة رغم الرقابة دفاعات النصر إلا أن الخطورة الأكبر شكلها المدافع سليمان أميدو برأسية مرت بجوار القائم (53).

ومن مخالفة قرب منطقة الجزاء أنقذ القائم مرمى النصر من هدف التعادل عندما أناب الشريفي في الدقيقة 58.

السلامة يضيف الثاني

النصر قابل هجوم أصحاب الميدان بالعمل على الحملات المضادة وقبل ذلك أعاد مدربه (باتريسيو) ترتيب وسطه مع دخول السلامة بدلاً من ضياء هارون ومطلق العتيبي بدلاً من الثقفي (67) بعدها بدقيقة استفاد البديل خالد السلامة من مخالفة وأطلق زاحفة عدلها حائط الصد الوحداوي لتأخذ طريقها إلى يسار بامحرز هدفاً ثانياً للنصر.

وثالث للشهراني

انفتحت خطوط الدفاع الوحداوي بسبب تقدم الفريق للهجوم بعد هدف السلامة فكان الثمن هدفاً ثالثاً من المتألق الشهراني الذي اغتنم مرتدة بعد استخلاصها من دفاعات الوحدة ليواجه بامحرز ويركن الكرة بثقة على يمينه مضيفاً ثالث الأهداف وهدفه الشخصي الثاني في المباراة (74) قبل أن يغادر في الدقيقة (78) ويترك مكانه للبديل عواد العتيبي.

أصبحت المباراة بعد ذلك للفرص المهدرة من الجانبين أبرزها انفراد المحياني بكرة هيأها البديل ماجد الهزاني (الشمراني) تألق الشريفي في انقاذها وأهدر بلانكو انفراداً صريحاً (84) عندما سدد بسهولة في يد بامحرز وفي نفس الدقيقة أهدر الموسى هدفاً وحداوياً.

الموسى ينال هدفاً

في الدقيقة 85 وضع أحمد الموسى حداً لفرص الوحدة المهدرة عندما استغل عرضية هاني الجفري وسدد رأسية في مرمى الشريفي مقلصاً الفارق لتشهد بقية الدقائق ضغطاً وحداوياً كان من ابرز لقطاته تسديدة (الهزاني) بجوار القائم الاصفر (88) وكان قبلها المد الاصفر قد هدد بواسطة العلياني مرمى بامحرز بكرة تصدى لها الأخير ببراعة.

الموسى يضيف ثانياً

وقبل دقيقة من الوقت الأصلي أدخل احمد الموسى المباراة منعطفاً أكثر إثارة عندما كرر بلدغة رأسية هدفه الاول بهدف ثان هز شباك الشريفي الذي اكتفى مع مدافعيه بتبادل العتاب فيما اشعل الدولي خليل جلال الوقت بدل الضائع باحتساب 4 دقائق كاد فيها الهزاني يرسم التعادل في الدقيقة لكن دفاعات النصر التي عانت بكل الالوان الضغط الاحمر حولت الكرة إلى ضربة زاوية تكررت مرة ثانية دون فائدة ليعلن بعدها جلال النهاية بفوز اصفر تم انتزاعه بصعوبة في النهاية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد