Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/01/2007 G Issue 12539
الاقتصادية
السبت 08 محرم 1428   العدد  12539
لجنة التأمين بغرفة الشرقية انتقدت ذلك
مستشفيات خاصة ترفع أسعار العلاج وتلغي التخفيضات المقدمة لشركات التأمين

* الدمام - الجزيرة:

انتقدت لجنة التأمين بالغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية خطوة بعض المستشفيات الخاصة في رفع أسعار العلاج وإلغاء التخفيضات التي كانت تقدمها لشركات التأمين وعملاء الشركات. وأكدت اللجنة في الاجتماع الذي عقدته مؤخراً برئاسة رئيس اللجنة عيد عبد الله الناصر على أن هذا القرار الذي سوف يرفع من كلفة العلاج سيكون له أثر على تكاليف المعيشة للمواطنين مما سوف ينعكس على الدورة الاقتصادية بشكل عام وهذا لن يكون في صالح المواطن.

ودعت اللجنة المستشفيات إلى أخذ مصلحة الوطن والمواطن بعين الاعتبار قبل إلغاء التخفيضات التي كانت تقدمها والتي كان معمولاً بها لسنوات طويلة. هذه الحسومات قد ساهمت في تقديم خدمة علاجية راقية، وبأسعار مقبولة ولم تؤثر في اجمالي العائدات التي تحققها المستشفيات الأهلية.

وكانت اللجنة قد استعرضت خطة عملها للعام الجديد، والتي تشمل تنظيم محاضرات توعوية للقطاع الطلابي تحديداً في المرحلتين الثانوية والجامعية بغرض بث الوعي التأميني أولاً واجتذاب عناصر وطنية للعمل في القطاع الذي يشهد زيادة في الطلب على القوى العاملة.

وتضمنت بنود الخطة اجراء زيارات ولقاءات متبادلة مع مسؤولي الدفاع المدني لمزيد من التنسيق لرفع مستوى الوعي بالسلامة في المجتمع السعودي.

وناقشت اللجنة موضوع الوساطة التأمينية كمحاولة أولية قد تكون بديلاً يسبق خطوة ايصال القضايا الخلافية بين شركات التأمين والمستفيدين إلى القضاء، الذي ربما تطول عملية البت فيها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد