Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/01/2007 G Issue 12539
الريـاضيـة
السبت 08 محرم 1428   العدد  12539
نجوم العراق يرشحون الأخضر للفوز
حسين سعيد:الإمارات يتفوق بالجمهور..ولكن السعودية يتفوق بقوة الهجوم

* أبوظبي - الربيعي:

تأخذ مباراة منتخب السعودية لكرة القدم التي يقابل فيها منتخب الإمارات اليوم السبت ضمن الدور قبل النهائي لبطولة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة اهتمامات كل المعنيين والمتابعين لأجواء البطولة على أساس أن المنتخب الاماراتي تصاعد في أدائه في مباراة إلى أخرى وصعد بجدارة إلى جانب المنتخب العماني في حين نجح المنتخب السعودي أن يفند كل الاشاعات ويقدم لمحات فنية مشجعة قادرة لتحقيق الفوز على منتخب العراق المرشح الساخن لتصدر فرقة المجموعة الثانية.(الجزيرة) استطلعت آراء عدد من المعنيين والمسؤولين في الوفد العراقي بشأن مباراة اليوم وأي من الفريقين سيكون صاحب الحظ الأفضل لانتزاع الفوز والوصول إلى مباراة الكأس.

حسين سعيد: المنتخب السعودي هو الأرجح

أول المتحدثين كان حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم فقال: إن المباراة بين متخبي الامارات والسعودية يتوقع أن تكون سريعة ومثيرة حافلة بالعطاء لاستقرار مستواهما خاصة في المباراة الأخيرة.. ورغم أن الفريق السعودي كانت مهمته صعبة في اجتياز محطة الفريق العراقي، وكذلك فإن المنتخب الاماراتي سيلعب بسلاح تشجيع الجمهور وملعبه وهذه الخاصية يكون لها المردود الايجابي في تحفيز اللاعبين لمضاعفة العطاء والسعي للخروج بالنتيجة الايجابية.. لكنه استدرك فقال: إنه في بعض الأحيان يكون الحضور الجماهيري الكبير عاملا في زيادة الشد العصبي لدى اللاعبين وهذا ما يمكن استثماره بالنسبة للفريق السعودي الذي يمتلك قوة هجومية بقيادة ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وينتظر أن تكون لهما الكلمة القوية في مباراة اليوم مشيرا إلى أن فوز الفريق السعودي أسكت كل الاشاعات التي رددها البعض في محاولة الإساءة للكرة السعودية والعراقية.

هداف العراق علي كاظم

أما اللاعب الجماهيري الهداف علي كاظم فقال: الفريقين تحسن أداؤهما كثيراً في المباراتين الأخيرتين قياساً لمباراتهما الأولى حيث لم يظهر الفريق السعودي بمستوى سمعته أمام منتخب البحرين لكنه تصاعد في عروضه الكروية واللمحات الكروية الجميلة التي قدمها أمام منتخب قطر والعراق.. وبالنسبة لمنتخب الامارات جاءت كبوته في المباراة الأولى أمام منتخب سلطنة عمان لكنه تحسن في عروضه أمام منتخبي اليمن والكويت، وقد أعجبني فيه مثابرته ولكن الفريق السعودي يضم في تشكيلته لاعبين فعالين في الهجوم أمثال ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب، والفريق الذي سيتثمر الفرص المتاحة ويسجل الأهداف سيصل إلى النهائي.

راضي شنيشل: السعودية

تجيد اللعب في الجانبين

وقال اللاعب الدولي راضي شنيشل كابتن منتخب العراق السابق:إن المباراة تشكل أهمية كبيرة لكلا الفريقين حيث يصعب التكهن بهوية الفريق الفائز كون أن الجمهور والملعب سيكونان لصالح منتخب الامارات مع الاعتراف الكامل بأن الدفاع السعودي قد وضع خطورة المهاجم الاماراتي اسماعيل مطر في حساباته وكذلك الحال فإن المنتخب السعودي سيعتمد بالدرجة الأساس على الكرات السريعة في الجانبين لإجادة لاعبين الانتشار وايصالها إلى المهاجمين ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وكلاهما عندما يكونان بمستواهما الطبيعي يصعب مراقبتهما وتصعب المهمة على دفاع الخصم لذلك يتوقع أن يكون ياسر القحطاني موضع اهتمام دفاع الامارات وانتهاج أقصر الطرق لابعاد الكرات عنه وأكد بأن الدفاع السعودي أكثر فاعلية خاصة في اجادته التغطية من الجانبين والتصدي للكرات الرأسية.

الكابتن أحمد كاظم

وذكر اللاعب أحمد كاظم كابتن منتخب العراق لكرة القدم أن الفريق السعودية من الفرق الكبيرة ويمتلك لاعبين مهاراتهم عالية وخصائهم متميزة بخاصة في الهجوم حيث يشكل القحطاني والشلهوب دائما خطورة على دفاعات الخصوم ويتوقع أن تكون المقارعة قوية بهذا الهجوم السعودي والدفاع الإماراتي وقال اللاعب أحمد كاظم: إن الفريق السعودي يمتاز عن الفريق الإماراتي بإجادته اللعب الجماعي وتبرز خطورة القحطاني عندما تكون الكرة بحوزته. وأبدى كابتن منتخب العراق اعجابه بالتفاف الجمهور السعودي حول فريقه.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد