Al Jazirah NewsPaper Monday  29/01/2007 G Issue 12541
الاقتصادية
الأثنين 10 محرم 1428   العدد  12541
خلال اجتماع الهيئة العامة للاستثمار مع وفد هونج كونج
هيئة الاستثمار تخطط لاستقطاب استثمارات أجنبية ومشتركة بأكثر من 300 مليار ريال

* الرياض - الجزيرة:

عقد مسؤولو الهيئة العامة للاستثمار ومسؤولو شركات سعودية في المجالات المالية والعقارية اجتماعاً أمس مع وفد ترويج الخدمات المالية والعقارية في هونج كونج برئاسة السيد بيرنارد تشان رئيس مجموعة آسيا المالية وعضو المجلس التنفيذي للمنطقة الإدارية الخاصة في هونج كونج الذي يزور المملكة حالياً.

وقدم مسؤولو الهيئة العامة للاستثمار خلال الاجتماع عرضاً حول خطة الهيئة لاستقطاب استثمارات أجنبية ومشتركة تتجاوز 300 مليار ريال خلال العام الحالي.

كما أبرز المسؤولون الفرص الاستثمارية الكبيرة المتوفرة في المدن الاقتصادية المتكاملة في رابغ، وحائل، والمدينة المنورة، وجازان.

وعرض المسؤولون هدف الهيئة الرامي إلى وصول المملكة إلى مصاف أفضل 10 دول في العالم من حيث تنافسية بيئة الاستثمار في نهاية عام 2010م.

ويضم الوفد عدداً من الشركات والمجالس تشمل مجموعة آسيا المالية، وسندات سانفول المحدودة، وكاب الدولية، ومشروعات تقنية آسيا، وإدارة تي في سي، واستثمارات هانتيك القابضة، واتحاد سماسرة بورصة هونج كونج، وإدارة صندوق إس إتش كيه، وشركة دي إل للسمسرة المحدودة، وشركة إيه إل بي إس الاستشارية، ومعهد المخططين الماليين، ومجموعة سندات تيفوك، وبنك الصين الصناعي التجاري، والمجلس التشريعي، ومجلس تنمية التجارة، وكيني تشان وشركاه، وهندسة إعمار دولة الصين، ومجموعة بعثة هيلز، ومهندسو دينيس لو ونج تشون مان، وهندسة التصميم المعماري روكو، ومهندسو آنا كونج وشركاه، وليه أورانج ليمتد، واستشاريو تصميم بال ومجموعة كي واه، وإنشاء مباني تشون وو، ومهندسو بي تي، وجاسون يون وشركاه، وآسيا العربية القابضة، وكان الوفد قد وصل إلى المملكة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد