Al Jazirah NewsPaper Monday  29/01/2007 G Issue 12541
الريـاضيـة
الأثنين 10 محرم 1428   العدد  12541
الجثمان وصل أمس والصلاة عليه عصر اليوم في جامع والده بالراكة

* الدمام - سامي اليوسف:

وصل ظهر أمس إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام جثمان عبدالله خالد الدبل (54 عاماً) رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي وافته المنية في العاصمة الإماراتية أبوظبي عقب عودته من حضور مباراة منتخبنا والإمارات في نصف النهائي (0-1) لدورة كأس خليجي 18، حيث شعر أبو خالد بآلام شديدة ودوخة ثم سقط وهو في صالون الأمير سلطان بن فهد في فندق قصر الإمارات ونُقل على إثر ذلك إلى مستشفى خليفة بن زايد لكنه فارق الحياة قبل وصوله متأثراً بنوبة قلبية.

وسيُصلى على الفقيد بعد صلاة عصر اليوم في جامع والده خالد الدبل في حي الراكة الشمالي، ويتقبل العزاء للرجال في منزل شقيقه عبدالرحمن في حي المزروعية بالقرب من مستشفى تداوي وللنساء في منزل الفقيد الواقع في حي المريكبات على امتداد شارع علي بن أبي طالب.

وقد خيم الحزن على الشارع الرياضي السعودي أمس وبخاصة في المنطقة الشرقية على إثر تلقي نبأ الفقيد عبدالله الدبل رحمه الله فيما نعى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بكل أسى فقيده الراحل المولود في 17 مارس (آذار) 1953م، والذي شغل مناصب عدة مهمة في الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم منها عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي ورئيس لجنة المسابقات ورئيس لجنة مسابقات الأندية وكذلك عضو اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أمم آسيا.

وعمل (أبو خالد) كما يعرف في الأوساط السعودية والخليجية عضواً في مختلف لجان الاتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك ذاع صيته كواحدٍ من أفضل ما أنجبه العالم العربي إدارياً لكرة القدم وتوجهاً بعمله عضواً في اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2002 و2006م.

وأشرف -رحمه الله- بحكم موقعه رئيساً للجنة المسابقات على إطلاق بعض البطولات الجديدة في القارة الصفراء ومنها كأس التحدي وكأس رئيس الاتحاد الآسيوي وكذلك إعادة هيكلية دوري أبطال آسيا.

وانضم لعضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم لأول مرة في مجلسه السابع عام 1398هـ (1978م) تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله-.

وكان آخر منصب تقلده حديثاً في الشأن المحلي تكليفه برئاسة لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة.

وهو من رؤساء نادي الاتفاق بالدمام وأحد أعضاء شرفه الداعمين والفاعلين وكذلك لديه العضوية الشرفية في عديد من الأندية المحلية.

الفقيد عبدالله الدبل متزوج وأب لخالد الذي احتفل مع نهاية السنة الميلادية والهجرية الفائتة بحفل زواجه عقب تخرجه من إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية وأشقاؤه فهد وفيصل وسلطان وابنته الوحيدة ندى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد