Al Jazirah NewsPaper Monday  29/01/2007 G Issue 12541
الريـاضيـة
الأثنين 10 محرم 1428   العدد  12541
الصحف الإماراتية تحتفل بتأهل (الأبيض) إلى النهائي
مليون درهم في حالة فوز الأبيض بخليجي 18

*أبوظبي - موفد الجزيرة-أحمد العجلان:

أشادت الصحف الإماراتية الصادرة أمس الأحد بتأهل منتخب بلادها إلى المباراة النهائية لدورة كأس الخليج الثامنة عشرة التي تقام في أبو ظبي حتى الثلاثاء المقبل.

وسجل إسماعيل مطر هدفاً قاتلاً في الوقت بدل الضائع في مرمى السعودية ليقود منتخب الإمارات إلى النهائي لمقابلة نظيره العماني الذي تغلب بدوره على البحرين بالنتيجة ذاتها.

وعنونت صحيفة (الاتحاد) على صدر صفحتها الأولى فوق صورة كبيرة لإسماعيل مطر: (أكلنا الأخضر واليابس وتأهلنا للنهائي)، وأيضاً (آي.. يا سمعة (أي إسماعيل).

أما في صفحاتها الداخلية فكتبت: (البرنس يهدي المنتخب بطاقة التأهل لنهائي خليجي 18)، مضيفة: (هدم المرمى السعودي بقذيفة في الوقت القاتل).

صحيفة (الخليج) عنونت على صفحتها الأولى أيضاً (مطر يتألق ويقود الأبيض للنهائي مع عمان)، وكتبت بالخط العريض (اقتربنا من حلمنا)، وفي الصفحات الداخلية عنونت: (منتخبنا يرسم ملحمة بطولية رائعة على استاد محمد بن زايد)، وأضافت (الأبيض يجتاز الإشارة الخضراء ب(فرمان) من مطر في الوقت القاتل).

واختارت (البيان) صورة لإسماعيل مطر وهو يقفز بالهواء احتفالاً بالهدف على صفحتها الأولى وعنونت: (منتخبنا يهزم الأخضر ويواجه عمان في النهائي)، وكتبت بالخط العريض (دمعة مطر في ليلة بيضاء)، وتابعت في الصفحات الداخلية: زلزال مطر يهز الأخضر السعودي، منتخبنا يحقق الفوز ويصعد للنهائي لملاقاة عمان.

صحيفة (الإمارات اليوم) خصصت صفحتها الأولى أيضاً للحدث، وعنونت (هدف في الوقت القاتل يؤهل المنتخب لنهائي خليجي 18)، مضيفة (مطر يفرح الإمارات)، وكتبت في الصفحات الداخلية (الأبيض حقق فوزاً تاريخياً على السعودية وتأهل لنهائي خليجي 18)، دموع الفرح تنهمر من جمهور الإمارات كالمطر.

المؤسسات الوطنية تدعم الأبيض

تكملةً لأجواء الفرحة والسعادة التي تعيشها دولة الإمارات العربية المتحدة لفوز منتخبنا الوطني على السعودية ووصوله للمباراة النهائية لخليجي 18 بعد أداء فني رفيع المستوى، أثلج به صدور الجماهير، ومن منطلق دورنا كمؤسسة وطنية وضعت ضمن إستراتيجيتها دعم الرياضة والرياضيين الذين يبدعون ويتميزون ويرفعون علم الإمارات خفاقاً عالياً بين الدول الأخرى.

رصدت شركة القدرة القابضة مبلغ مليون درهم إماراتي كمكافأة للفريق في حال فوزهم بكأس الخليج الثامنة عشرة، وذلك بهدف حث اللاعبين على تقديم كل ما لديهم بالمباراة النهائية ومن ثم سطر إنجازاً جديداً يكتب بصفحات دورات الخليج.

وقد صرح المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي، رئيس مجلس إدارة القدرة القابضة، الذي أعلن عن هذه المبادرة، بأن ما يقدمه الأبيض الإماراتي يستحق كل دعم وتشجيع، ويكفي أنهم نجحوا في رسم البسمة على شفاه الجماهير من خلال النتائج الباهرة التي حققها خلال الدورة، وبالتالي فإن إعلان القدرة القابضة وبصفتها شركة وطنية في المقام الأول عن تقديمها لمبلغ مليون درهم إماراتي إلى المنتخب في حال تحقيقه الفوز على منتخب عُمان وفوزه بالكأس، بمثابة تشجيع مبكر خارج ساحات الملعب ليدرك الأبيض بأن الجميع يقف وراءه ويدعمه، أفراداً ومؤسسات وشركات وجمهور في مباراته النهائية.

ووجه الشامسي دعوته إلى جميع المؤسسات والشركات والأفراد إلى تشجيع المنتخب فيما أسماها معركته الأخيرة، مؤكداً أن الفوز بالكأس في حال تحقيقه سيكون لجميع الإماراتيين، وبالتالي فإن التشجيع بات واجباً على كل الإماراتيين. ولا سيما أن هذه البطولة تحظى بالدعم والتأييد من القيادات وأصحاب السمو الشيوخ والمسئولين من خلال تواجدهم المباشر في أرض الملعب وخارجه لدعم الفريق.

كما نوه الشامسي في ختام حديثه ضرورة الالتفاف حول الأبيض الإماراتي، مشيراً إلى أن المشجعين في الملعب واجبهم التشجيع داخل المستطيل الأخضر في حين أن المؤسسات والشركات الوطنية تمارس دورها التشجيعي خارج حلبة المنافسات والهدف بالنهاية واحد وهو تحقيق الفوز ونيل الكأس بإذن الله. يذكر أن شركة فيولا التابعة لشركة القدرة القابضة فازت هذا العام بثلاثة امتيازات أولها رعاية بطولة العالم للجولف والاستعراضات الجوية للعين وخليجي 18 هذا إلي جانب حصولها على المركز الأول في تصميم المواقع الإلكترونية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد