Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/02/2007 G Issue 12549
الاقتصادية
الثلاثاء 18 محرم 1428   العدد  12549
ارتفاع عدد المنضمين لبرنامج التكافل الاجتماعي بغرفة جدة .. ومضاوي الحسون تبحث تعزيز التعاون التجاري مع وفدين تجاريين

* جدة - سعد خليف:

ارتفع عدد أعضاء الغرفة التجارية بجدة المنضمين إلى برنامج التكافل التعاوني إلى 4000 عضو من منتسبي الدرجتين الثالثة والرابعة. و

أعرب عدد من الأعضاء المنضمين للبرنامج عن شكرهم لرئيس وأعضاء الغرفة على اتخاذهم لهذه الخطوة التي تهدف إلى توفير البرامج التي تشجع أصحاب العمل على الاستمرار والتضامن مع أسر أصحاب المنشآت الصغيرة في حالة وفاة عائلهم.

وقالوا إن هذه الخطوة تأتي في إطار اهتمام الغرفة بصغار التجار والمستثمرين للنهوض بأعمالهم الخاصة.

ونوهوا بما أعلنه الشيخ صالح التركي رئيس مجلس إدارة الغرفة عن ضخ 3 ملايين ريال من ميزانية الغرفة سنوياً لدعم البرنامج. وأشادوا كذلك بإطلاق الغرفة التجارية صندوق دعم المنشآت الصغيرة بـ30 مليون ريال.

من جانب آخر بحثت السيدة مضاوي الحسون عضو مجلس الغرفة مع وفدين تجاريين من الهند وجنوب إفريقيا سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري.

وقدمت الحسون للوفدين شرحا مفصلا عن الفرص الاستثمارية المتوفرة في المملكة في مختلف القطاعات خلال السنوات العشرين المقبلة منوهة بما تشهده العلاقات الثنائية مع البلدين من تطور ملموس في مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري.

من جهة أخرى تنظم الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة في 7 فبراير القادم ندوة عن نظام ويندوز فيستا وأوفيس بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية بهدف إطلاع المهتمين بالتقنية بمميزات النظام الجديد. تقام الندوة في العاشرة والنصف غداً الأربعاء في قاعة الشيخ إسماعيل أبوداود بالمبنى الرئيسي في الغرفة ويحضرها نخبة من الخبراء في شبكات التقنية والمعلومات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد