Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/02/2007 G Issue 12550
الاقتصادية
الاربعاء 19 محرم 1428   العدد  12550
عدد من مديري المحافظ الاستثمارية والصناديق المالية يشاركون في برنامج التداول العالمي

* جدة - سعد خليف هيفاء القريشي

شارك أكثر من خمس وعشرين شخصاً في البرنامج التدريبي المشترك والذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض لمدة خمس أيام حول التداول العالمي.. عصر ما بعد الأسهم.

ونظم البرنامج التدريبي المركز الإداري والمالي للتدريب بجدة بالتعاون مع مركز الدراسات المتقدمة والتدريب بدبي وبمشاركة الخبير البريطاني المعتمد من اتحاد العملات الأجنبية والأسواق المالية العالمية ACI اتحاد المتداولين العالمي السيد مارفن كينغ، وتعد ال ACI أكبر منظمة للمتداولين في العالم.

واستهدف البرنامج التدريبي مديري الخزائن في البنوك والمحافظ الاستثمارية والصناديق المالية والشركات الاستثمارية.

رئيسة مجلس إدارة المركز الأستاذة حنان العطاس أوضحت أن ما دفع المركز لتدشين دورة عن تداولات أسواق المال العالمية أتى بهدف مواكبة الاقتصاديات العالمية والتي من ضمنها الاقتصاد السعودي، والذي أصبح على حد قولها بأنه اقتصاد نامٍ ومتطور ويواكب ويوازي نظائره من الاقتصاديات العالمية الأخرى.

وتتطلع العطاس إلى إقامة العديد من الدورات والملتقيات المتخصصة التي من شأنها إشاعة المفهوم والمعلومة الكاملة عن تداولات أسواق المال العالمية بمختلف أشكالها، الجدير بالذكر أن عدداً من منتسبين البنوك المحلية والخليجية شاركوا ضمن الدورة كالبنك الأهلي التجاري وبنك ساب وبنك المشرق ومجموعة بنك الإمارات.

يشار إلى أن شهادة التداول تعد الخطوة الأولى في هذا النظام التعليمي وهي بمثابة تقييم للأداء للمتداولين في الأسواق المالية على مستوى العالم.

كما أنها تقدم المعرفة اللازمة للمتداولين المبتدئين, كما أنها من متطلبات البنوك لقسم الخزينة والمتداولين في صناديق الاستثمار الدولية كالعملات والمعادن والعقود المستقبلية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد