Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/02/2007 G Issue 12550
الريـاضيـة
الاربعاء 19 محرم 1428   العدد  12550
السراح: نحن أول من فاوض الجيزاني
الخليج يرفض إعارة الراهب للأهلي

* الدمام - سامي اليوسف:

حالت الهواية وعدم التحول إلى عالم المحترفين دون انتقال مبارك الخليفة لاعب فريق نادي الخليج لكرة القدم إلى نادي التعاون بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

فيما رفضت إدارة نادي الخليج طلب مثيلتها ادارة النادي الأهلي إعارة مهاجم فريقها اللاعب حسن الراهب.

وطبقاً لرواية رئيس الخليج محمد المطرود فإنه تلقى اتصالا هاتفيا من أحمد المرزوقي رئيس الأهلي يطلب فيه انتقال الراهب بنظام الإعارة إلا أنه اعتذر عن الموافقة نظراً لحاجة فريق الخليج لخدمات اللاعب باعتباره المهاجم الأبرز حالياً والمدرب لطفي البنزرتي بأمس الحاجة إليه في المباريات المتبقية من الدوري الممتاز.

وأضاف المطرود: كما أن المدرب اعطانا الضوء الأخضر للموافقة على انتقال اللاعب مبارك الخليفة للتعاون أو النهضة على حسب رغبة اللاعب، لكني لا أعلم جيداً هل اللوائح تسمح للاعب الهاوي بالانتقال بنظام الإعارة لمدة ثلاثة أشهر كما في حالة الخليفة للتعاون أم لا؟

وأشار المطرود إلى أن علاقة ناديه مع كل أندية المملكة قوية وبخاصة النادي الأهلي لكن لا يمكن أن تأتي هذه العلاقة وتنميتها على حساب مصلحة نادي الخليج والإضرار به.

بينما وقعت إدارة نادي الخليج مخالصة مالية مع اللاعب التونسي الأسعد دريدي تمهيداً لمغادرته إلى بلاده بعد إنهاء عقده.

السراح: النظام منعنا من الخليفة

من جانبه ذكر محمد السراح رئيس نادي التعاون ل(الجزيرة) أن إدارته صرفت النظر عن المضي قدماً في مفاوضات انتقال اللاعب مبارك الخليفة مع إدارة نادي الخليج بعدما علمت أن اللاعب هاوياً وليس محترفاً حيث لا يسمح النظام بالإعارة إلا للاعبين المحترفين فقط.

وأضاف السراح (لدينا 12 لاعباً نقوم بالتفاوض معهم، من بينهم لاعب نادي الخليج مبارك الخليفة، حتى أننا أول من بدأ التفاوض مع مهاجم النادي الأهلي وليد الجيزاني قبل دخول الفيصلي والشباب على الخط، وقبل فتح التسجيل للفترة الثانية، لكن اللاعب كان واضحاً في رغبته اللعب في الدوري الممتاز وليس دوري الدرجة الأولى ونحن احترمنا رغبة اللاعب وانسحبنا.

الخليفة: أرغب بالتعاون والمدرب متناقض:

في المقابل أبدى اللاعب مبارك الخليفة أسفه لعدم سماح النظام بانتقاله لصفوف نادي التعاون على سبيل الإعارة كونه لاعباً هاوياً خاصة وأنه كما يقول: لقد كان عرض نادي التعاون مناسبا جدا لي، وأفضل اللعب للتعاون على اللعب للنهضة، لكني أنا مازلت لاعباً خلجاوياً وجاهزاً لتقديم كل ما لدي للشعار الذي ارتديه لاسيما وأنني وجدت كل الحب والتقدير والمعاملة الطيبة في نادي الخليج، حتى أن الإدارة أكدت لي على ترحيبها بأي عرض يأتيني للانتقال وأن الحرية لي بالاختيار من بين العروض التي تصلني.

وعن غيابه عن التشكيل الأساسي في مباريات الخليج بعد قرار استقالة المدرب الوطني خالد مرزوق قال: حتى آخر مباراة أمام الاتحاد بجدة في عهد المدرب الوطني خالد مرزوق كنت ألعب أساسياً وبعد تولي المدرب التشيكي يان الفريق ابتعدت عن التشكيل الأساسي دون سبب واضح على الرغم من انتظامي في التدريبات وعدم حدوث مشاكل لي بالفريق بل ومطالبة الجمهور وحتى المتابعين بعودتي للتشكيل.

ويردف: ومع المدرب التونسي لطفي البنزرتي لعبت مباراتي الاتفاق والقادسية في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد بالدمام وقدمت مستوى طيبا، واشاد بي المدرب عند الإداريين، وحدث لي أمر غريب بعد مباراة الاتفاق عندما جاءني المدرب يان وقال لي بالحرف: سمعت بأنك زعلان عليّ، أنا لم أكن ضدك على العكس لقد كنت احتاجك وانت قدمت مستوى ممتازا أمام الاتفاق.

ويؤكد الخليفة أن المدرب التشيكي يان مدرب متناقض في تصرفاته ليس معه وحده بل مع كثير من اللاعبين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد