Al Jazirah NewsPaper Friday  09/02/2007 G Issue 12552
الريـاضيـة
الجمعة 21 محرم 1428   العدد  12552
ماذا قال نجوم الأهلي والاتحاد عن لقاء القمة

* جدة - محمد الجابري:

تحدث عددٌ من لاعبي الأهلي عن لقاء القمة اليوم الذي يجمعهم بشقيقهم الاتحاد وعن مدى استعدادهم..

الجاسم: سنقدِّم لقاء مشرفاً

حيث أكَّد اللاعب الأهلي (تيسير الجاسم) على الإصرار والروح العالية من زملائه اللاعبين ورغبتهم في تقديم أداء مشرف في لقاء اليوم أمام الاتحاد على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وتحقيق الفوز واللقب الغالي.

المسيلم: سأحافظ على شباكي

من جانبه أعرب (ياسر المسيليم) حارس الأهلي عن استعداده الخاص للقاء وأنه سيكون في تركيز كبير خلال مجريات اللقاء وسيعمد إلى المحافظة على نظافة شباكه طوال مجريات اللقاء ودعم زملائه اللاعبين حتى يتحقق النصر لفريق الأهلي.

مالك معاذ: سأسجل في الاتحاد

المهاجم المميّز (مالك معاذ) أوضح أن لقاء اليوم مواجهة قوية تجمع بين التنافس التقليدي المثير بين الناديين وكذلك تزيد من أهمية المواجهة كونها على كأس الأمير فيصل بن فهد.. وأشار إلى أن لديه إحساساً كبيراً وتفاؤلاً في أن يزور شباك الاتحاد في لقاء الليلة وأن يساهم مع بقية زملائه لاعبي الفريق في الظفر بالفوز.

مسعد: استعدادنا جيد

وقال (محمد مسعد) إن فريقه استعد جيداً للقاء اليوم خلال التدريبات السابقة وما حواها من تجهيز فني وبدني ولياقي من أجل الوصول إلى قمة الاستعداد والجاهزية وتحقيق النتيجة الإيجابية في لقاء اليوم.

الزهراني: الأهلي

هو صاحب الحظ السعيد

وبتفاؤل كبير تحدث لاعب الوسط (فهد الزهراني) الذي أكَّد أن لديه إحساساً بأن الأهلي سيكون هو صاحب الحظ السعيد في لقاء اليوم أمام الاتحاد وسيحقق النتيجة الإيجابية والفوز باللقب الغالي.

النجعي: الحالة

النفسية لها دور

الحارس البديل في لقاء اليوم (منصور النجعي) قال: إن مواجهة الاتحاد على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد هي مواجهة بعيدة كل البعد عن التحليلات ولا تخضع إلى أي معايير فنية ممكن أن تحدد الأفضلية في اللقاء وذلك كون اللقاء (ديربي) خاصاً ونظام مباريات الكؤوس لا يعتمد على المعايير الفنية بقدر ما يعتمد على الحالة النفسية للاعبين أثناء سير المباراة والتعامل مع الضغوط والشد العصبي خلال اللقاء.

الثقفي: سنقدِّم أفضل ما لدينا

اللاعب الشاب (تركي الثقفي) أشار إلى أن لاعبي الأهلي سيقدمون أفضل ما لديهم في لقاء اليوم وسيظهرون بمستواهم الحقيقي الذي يدعمهم لانتزاع الفوز.

البيشي: سنصالح جماهيرنا

المدافع (جفين البيشي) قال: إن مباراة اليوم ستكون هي المصالحة مع جماهير الأهلي عن المستويات المتذبذبة للفريق في المباريات السابقة ومسح الصورة المتواضعة لأداء الفريق وذلك بالظهور بأداء مغاير في لقاء اليوم يتواكب مع مكانة فريق الأهلي.

الخيبري: سنتغلّب على ظروفنا

اللاعب (سعود الخيبري) أشار إلى شعور لاعبي الفريق بالظهور الإيجابي في لقاء اليوم والتغلّب على كل الظروف من أجل أن يتفوّق فريق الأهلي في اللقاء.

محمد عيد: إمكانياتنا كبيرة

المدافع الشاب (محمد عيد) قال: الاتحاد فريق كبير ويملك لاعبي خبرة ويؤدي مبارياته بأداء قوي ومستوياته جيدة ولاعبو الأهلي يملكون الإمكانيات الفنية الكبيرة والمهارات الراقية التي تجعلهم يقدمون أداء لافتاً في لقاء اليوم ويحققون الفوز.

درويش: مواجهة قوية

لاعب الوسط (أحمد درويش) اعتبر لقاء اليوم مواجهة سيكون الأهم فيها ضبط الأعصاب والتعامل الإيجابي مع الضغوط الجماهيرية وما يحدث داخل أرض الملعب وتسيير كافة الظروف لما يخدم الفريق ويمنحه الفوز.

وليد عبد ربه: سنوقف هجوم الاتحاد

المدافع المتألق (وليد عبد ربه) وعد بأن يظهر خط دفاع الأهلي في أفضل حالاته في لقاء اليوم وسيوقف زحف الطلعات الهجومية لفريق الاتحاد وسيساهم خط الدفاع مع بقية الخطوط في تسجيل الأفضلية في اللقاء لصالح الأهلي وبالتالي انتزاع الفوز وتحقيق اللقب الغالي.

كايو: أتمنى أن يظهر

الأهلي متألقاً

المحترف البرازيلي (كايو) أبدى أمنياته في أن يظهر فريقه بأفضل أداء في لقاء اليوم.. وكذلك تمنى أن يكون مستواه وإمكانياته في قمة العطاء ويساهم مع بقية لاعبي الفريق في تحقيق الفوز.. وأشار إلى أنه سيكون سعيداً في حالة حالف الحظ فريقه ونال معه البطولة الأولى في مشواره الاحترافي مع النادي الأهلي.

صاحب العبد الله:

نحن بحاجة لجماهيرنا

الورقة الأهلاوية المهمة والعنصر الفاعل في الأهلي (صاحب العبد الله) توجه بالمناشدة إلى أنصار فريقه للحضور بكثافة إلى استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة والتشجيع المتواصل ومؤازرة اللاعبين في المواجهة العاصفة أمام الاتحاد ودعم اللاعبين لأن ذلك سيصب في القالب الإيجابي لدى لاعبي الأهلي ويرفع من معنوياتهم ويقودهم إلى تقديم المستوى الأفضل.

معتز الموسى: الاتحاد

لن يفلت من الأهلي

بحماس الشباب أكَّد لاعب الأهلي (معتز الموسى) أن الاتحاد لن يفلت من الأهلي في لقاء اليوم وأن السيطرة الميدانية ستكون لصالح الأهلي إلى أن يتحقق الفوز والظفر بالكأس الغالية وإسعاد جماهير الأهلي الوفية.

* جدة - محمد عطية:

أكَّد عددٌ من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد على أهمية لقاء اليوم الذي يجمعهم بمنافسهم التقليدي الأهلي على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وأن لديهم الإصرار والعزيمة على تقديم الكأس الغالية هدية لجماهيرهم الوفية، وفي الوقت نفسه اعتبروا اللقاء صعباً للغاية كون المباريات التنافسية التي تجمعهم بنظيرهم الأهلي لا تخضع لمقاييس فنية معينة.

النتيف استعدادنا يختلف

فتحدث في البداية الحارس الدولي تيسير آل نتيف قائلاً: المباراة صعبة تجمع بين فريقين كبيرين استحقا الوصول إلى المباراة النهائية، ومثل هذا النوع من المباريات لا يعترف بأفضلية فريق على آخر نظراً للتنافس الشديد بيننا وبين الأشقاء في الأهلي. ولا بد من فوز أحد الفريقين وسنقول للفائز مبروك وللخاسر حظاً أوفر. وحول استعداد الاتحاد لهذا اللقاء رد آل نتيف بقوله: شيء طبيعي أن يكون الاستعداد يختلف عن أي لقاء آخر من حيث الإعداد البدني والفني والنفسي، لدينا مجموعة كبيرة من لاعبي الخبرة وهذا الشيء الذي نتفوَّق به على الأهلي الذي يملك مجموعة من العناصر الشابة التي تنقصهم الخبرة ولكن هذا لا يعني أننا ضمنا البطولة بالعكس الأهلي فريق يطمح لإثبات وجوده ونحن كذلك. وتمنى النتيف في نهاية حديثه ظهور اللقاء بالمستوى الذي يليق بهذا النهائي.

الصقري: المباراة صعبة والكفتان متساويتان

كما تحدث اللاعب صالح الصقري عن لقاء اليوم وحول استعدادات الفريق الاتحادي فقال: أعتقد بأن المباراة ستكون صعبة ودائماً ما تظهر مباريات الديربي بشكل مختلف تماماً، والأهدأ في لقاء اليوم سيحمل الكأس، وأعتقد أن الكفتين متساويتان في الفريقين من حيث المستوى والكفاءة كل ما نتمناه أن تخرج المباراة بشكل مشرّف. وما يزيد من حلاوة هذا اللقاء هو الحضور المتوقّع من أنصار وعشاق الفريقين. وعن استعداد فريقه قال الصقري: منذ وصول الفريق للمباراة النهائية وهو في استنفار تام والكل شاهد الحضور الشرفي والإداري والتواجد الجماهيري الذي تابع أغلب التدريبات قبل أن يتم إغلاقها من قبل الجهاز الفني حتى يبعد اللاعبين عن الشد العصبي وتهيئة الفريق بشكل إيجابي. الاستعداد كان جيداً ولكن مثل هذا النوع من المباريات يحتاج إلى تهيئة نفسية أكثر من الفنية، فالمباراة تتحكم فيها عوامل عديدة وهناك إصرار وعزيمة من لاعبي الفريق الاتحادي على تعويض الإخفاق الذي لازمنا آسيوياً وعربياً لتقديم البطولة هدية للجماهير الاتحادية التي دائماً ما تدعم الفريق في جميع المناسبات.

أبو شقير: فريقنا جاهز ونتفوَّق بالخبرة

كما تحدث اللاعب مناف أبو شقير الذي وصف اللقاء بالصعب نظراً لحساسية هذه المباراة التي تجمع بين قطبي المنطقة الغربية، كما أشار أبو شقير إلى أن فريقه في كامل جاهزيته من جميع النواحي. وحول النقص الحاصل في الفريق الاتحادي قال: مباريات الاتحاد والأهلي لا تعترف بالأسماء فجميع اللاعبين في مستوى واحد ربما أننا نتفوّق على الأهلي بعناصر الخبرة وأنا شاهدت عدة مباريات للأهلي ولكن سيتغيّر مستواهم أمامنا فكل فريق يسعى للحصول على البطولة، فالمباراة لا تعترف إلا بالأهداف والفريق الذي يتحكم في أعصابه ويمسك منطقة المناورة سيكون الأقرب للفوز، ونحن نعد جماهيرنا إن شاء الله بتقديم الكأس.

الحسن كيتا: لدي شعور بالفوز

كما كشف المهاجم الغيني الحسن كيتا عن تفاؤله في تحقيق اللقب فقال: لدي شعور بأن الكأس ستكون من نصيبنا وأتمنى أن أحقق اللقب الأول بالنسبة لي مع الاتحاد. وأضاف كيتا قائلاً: الأهلي فريق قوي والمواجهة ستكون صعبة ولن تكون عادية ووصول الفريقين إلى المباراة النهائية يدل على قوة الفريقين وحول استعداده لمباراة اليوم قال: أنا لاعب محترف ويجب أن أكون دائماً في كامل جاهزيتي اللياقية والبدنية والفنية وخضعنا مع المدرب لتدريبات مكثفة واستعدادنا جيد للمباراة. وعن توقعاته للتسجيل في مباراة اليوم قال: مهمة المهاجم استغلال الفرص والكرات التي تتهيأ من الزملاء في الفريق وبالطبع أنا أسعى لهز الشباك وأتمنى أن أكون حاضراً وأسعد جماهير الاتحاد.

حمزة إدريس: لا خاسر في مباراة اليوم

كما تحدث المهاجم المخضرم حمزة إدريس عن المباراة فقال: من الخطأ أن ترشح فريقاً دون آخر، فالاتحاد والأهلي يملكان العناصر الجيدة والمؤهلة لتحقيق الانتصار والحظوظ في الفريقين متساوية، والمباراة ستكون صعبة على الفريقين ولكن يبقى التوفيق بيد الله وكل ما يهمنا أن نظهر مع الأشقاء في الأهلي بالمستوى الذي يليق بهذا النهائي الذي يحمل اسماً غالياً علينا، ونحن في الاتحاد نتمنى الحصول على البطولة، كما هي أمنية كل أهلاوي، أعتقد أنه لا خاسر في مباراة اليوم وسنبارك للفائز ونتمنى حظاً أوفر للفريق الخاسر. وحول إمكانية مشاركته في المباراة قال حمزة: أنا جاهز سواء لعبت أم بقيت في الاحتياط ومتى ما رغب المدرب في إشراكي فلن أتردد ولكن تظل لقاءات الاتحاد والأهلي لها طابع خاص ومتابعة إعلامية وجماهيرية كبيرة أتمنى التوفيق للفريقين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد